الكاكابو طائر العام في نيوزيلندا: لايطير وبحجم الدجاجة

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 نوفمبر 2020
الكاكابو طائر العام في نيوزيلندا: لايطير وبحجم الدجاجة
مقالات ذات صلة
الدنمارك تواجه كارثة بيئية محتملة بعد إعدام حيوان المنك منذ عدة أشهر
كلب يركب الدراجة النارية يثير إعجاب المشجعين: فيديو رائع
موسيقي يعزف من أجل إطعام القرود البرية في تايلاند 😍

فاز طائر الكاكابو، وهو نوع من ببغاء الليل ولا يستطيع الطيران، بتصويت طائر العام في نيوزيلندا، بعد حملة انتخابية مريرة استمرت أسابيع، وشهدت منافسات شديدة بين عدد من أنواع الببغاء المختلفة.

وأصبح طائر كاكابو، الذي يعد رسمياً أثقل ببغاء في العالم، أول طائر يفوز بمنافسة طائر العام للمرة الثانية، وهو إنجاز لم يحظره دستور نيوزيلندا بشكلٍ صريح.

ووفقاً لتقرير CNN فقد انتزع كاكبو النصر بفضل نظام التصويت الفريد والمعقد للمنافسة، بعد أن خسر التصويت الشعبي الصريح أمام نوع طائر القطرس.

وأعلنت مجموعة فورست آند بيرد، المجموعة البيئية التي تنظم المسابقة السنوية، عبر منصات التواصل الاجتماعي أن طائر كاكابو ينطلق في مفاجأة مذهلة، من الخلف لينتزع لقب طائر العام 2020، من المتصدر الأول في المنافسة.

ولكن حدث هذا العام، أصبح مثيراً للجدل بشكل خاص بعد أن اكتشف المنظمون أنه تم الإدلاء بأكثر من 1500 صوت احتيالي، باستخدام عناوين بريد إلكتروني مزيفة دفعت لفترة وجيزة طائر الكيوي الصغير المنقط إلى الصدارة.

وسعى النشطاء من أجل الطيور المختلفة المتنافسة إلى حشد الأصوات عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد أن قام مؤيدو طائر التاكاهي، وهو طائر بحجم الدجاجة ولا يجيد الطيران، بإنشاء حساب عبر منصة تيك توك لزيادة إقبال الشباب على التصويت له.

الكاكابو طائر العام في نيوزيلندا: لايطير وبحجم الدجاجة

وفي النهاية، فقد اعترف مؤيدو المرشح الخاسر بلباقة بالهزيمة، أمام طائر كاكابو، الذي فاز بالجائزة سابقاً في عام 2008.

طائر كاكابو

وصرح المنظمون أن أكثر من 55،000 شخص شاركوا في عملية التصويت بالمسابقة، والتي تهدف ظاهرياً إلى تسليط الضوء على محنة أنواع الطيور المهددة بالانقراض في نيوزيلندا، ولكنها تؤدي في كثير من الأحيان إلى صراعات غير متوقعة جزئياً بين الحملات الانتخابية، ومحاولات التلاعب بالأصوات.

طائر كاكابو هو ببغاء ضخم عالي الصوت برائحة مميزة، وتم إنقاذه من خطر الانقراض في التسعينيات، ولكنه لا يزال مهدداً.

وكتب موقع المسابقة: "يبدو كما لو أن ريشه قد غُمس في مجموعة من الزيوت العطرية، التي يمكن أن تأتي مباشرة من صانع عطور شرق أوسطي".

طائر كاكابو اعتبر من الطيور المهددة بالانقراض اعتبارا من مارس عام 2014 ، وهي لا تصل إلى مرحلة النضج الجنسي حتى 9 إلى 10 سنوات من العمر ، وأنه يولد كل 2 إلى 5 سنوات فقط .

عندما يشعر طائر كاكابو بأنه مهدد يتجمد، بحيث يكون مموه بشكل أكثر فعالية في الغطاء النباتي بالغابات التي تشبه الريش.