;

9 مقطوعات موسيقية صامتة تماماً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 مارس 2022
9 مقطوعات موسيقية صامتة تماماً

يمكن القول إن أهم جانب من جوانب الموسيقى هو الصوت، لكن ماذا يحدث عندما يصدر الفنانون أو يؤلفون موسيقى صامتة تمامًا؟ كيف يمكن اكتساب معنى من هذه القطع؟ للإجابة على هذا السؤال، إليك مؤلفات موسيقية صامتة ولماذا يمنحها صمتها قيمة فنية أو تاريخية.

مقطوعة جون كيج

ربما كان أشهر مقطوعة صامتة، للمؤلف الموسيقي الطليعي جون كيج الذي ابتكر مقطوعة "4"33" في عام 1952، قام بأداء هذه المقطوعة في الأصل ديفيد تيودور في 29 أغسطس من ذلك العام وتميزت الانتقالات بين الحركات الثلاث للقطعة بالافتتاح وإغلاق غطاء البيانو وتم تحديد مدة الأداء نفسه بساعة.

شعر الكثيرون بالحيرة من أن قطعة مما كان من المفترض أن يكون صوتًا لحنيًا تؤدى بدون صوت ومع ذلك، كان كيج جادًا بشأن نواياه، بعد زيارة غرفة هارفارد عديمة الصدى في عام 1950، اكتشف أنه لا يوجد صمت حقيقي، على هذا النحو، قرر أن يُظهر لجمهوره أن الأصوات التي يسمعونها في الحياة اليومية كانت في الواقع موسيقى، كما أوضح الملحن: "الموسيقى مستمرة، نحن فقط من نبتعد".

ألبوم سولفلاي

أصدرت فرقة الميتال الأمريكية سولفلاي Soulfly ألبومها الثالث في 25 يونيو 2002، بعد أقل من عام على الهجمات الإرهابية المأساوية في 11 سبتمبر 2001، خصصت سولفلاي في ألبومها دقيقة صمت للمتضررين من الحدث في أول إصدار لها منذ وقوع الهجمات، تاريخياً، أحيت الولايات المتحدة ذكرى الهجمات بست لحظات من الصمت وكلها مرتبطة بالأوقات الدقيقة التي تحطمت فيها الطائرات الأربع في جميع أنحاء البلاد وانهيار الأبراج الشمالية والجنوبية لمركز التجارة العالمي، يمكن استخدام هذه القطعة كوسيلة للحداد خلال لحظات الصمت تلك.

فرقة فولفبيك

هناك عشر أغان لفرقة فولفبيك Vulpeck في ألبوم يتكون من عشر مقتطفات من الصمت التام، حققت الفرقة 20000 دولار من هذا الألبوم وتمكنت من تمويل جولة Sleepify، ليس سيئًا بالنسبة للألبوم الذي وصفوه بأنه "أكثر ألبوم صامتًا تم تسجيله على الإطلاق".

أغنية تايلور سويفت

في أكتوبر 2014، قبل أيام من إصدار ألبوم تايلور سويفت الموسيقي البوب ​​1989، أصدرت iTunes أغنية بعنوان "المسار 3" اشترت Eager Swifties الأغنية فقط لتكتشف، أنها كانت تتألف فقط من ثماني ثوانٍ من الصمت، على الرغم من ذلك، فقد احتلت المركز الأول على iTunes في كندا قبل أن يتم إزالتها في النهاية.

أغنية بريت بلاك

مرة أخرى، كان “Silence–5 Seconds” هي المسار الافتتاحي لألبوم صامت تمامًا، مقطوعات بريت بلاك الصامتة ذات الأطوال المختلفة، يوصف الألبوم بأنه أول ألبوم متاح تجاريًا للصمت، يدعي بلاك أنه أنشأ الألبوم بعد أن استيقظ ذات صباح وسمع مقطوعة موسيقية صامتة "جذابة" تتكرر في رأسه واستشهد بجون كيج والفرنسي مايم مارسيل مارسو كمصدر إلهام، قائلاً إنه يريد: "أخذ الصمت إلى مستويات جديدة" مع هذا الألبوم.

نشيد جون لينون

بعد تهديده بالترحيل من الولايات المتحدة بعد تهمة الماريجوانا، عقد بيتل جون لينون المحبوب وزوجته يوكو أونو مؤتمرا صحفيا في 1 أبريل 1973، للإعلان عن ولادة أمة جديدة، هذه الأمة التي تُسمى Nutopia، لم يكن لها حدود أو قوانين وكسفراء للأمة، طلبوا الحصانة الدبلوماسية والاعتراف من الأمم المتحدة، مع إعطاء 1 White Street in Tribeca كعنوان لهم، في ألبومه عام 1973 ألعاب العقل، ضمّن جون لينون مسارًا صامتًا مدته خمس ثوانٍ بعنوان "النشيد الدولي لـ Nutopian".

سيمفونية إيف كلاين

القطعة السمفونية لإيف كلاين لا تحتوي على صمت تام، حيث يبدأ مع عزف وتر رئيسي لمدة 20 دقيقة متتالية ثم ينتقل إلى فترة 20 دقيقة من الصمت، تصور كلاين هذه القطعة في أربعينيات القرن الماضي، مدعيًا أن هذا يعبر عما تمنى أن تكونه حياته، في عام 1960، في الأداء الوحيد الموثق للسمفونية خلال حياة كلاين، شارك عشرة موسيقيين في أداء المقطوعة، بعد أكثر من خمسة عقود، في عام 2013، تألف أداء نيويورك للقطعة من 70 موسيقيًا ومغنيًا جلبوا هذا التصور عن رغبات كلاين إلى الحياة.

أوركسترا ريموند سكوت

في عام 1941، نشرت مجلة تايم تقريرًا عن أوركسترا مكونة من 13 قطعة أدت مقطوعة وجدها جمهورها غريبة نوعًا ما، حيث كانت الآلات النحاسية وآلات النفخ تقلد العزف وعازف البيانو يضغط بهدوء على المفاتيح ولكن لم يصدر أي صوت من المسرح، بالنسبة لزعيم الفرقة ريموند سكوت، كانت هذه موسيقى صامتة ولا يزال من غير المعروف لماذا قرر سكوت أداء هذه المقطوعة الصامتة.

ومع ذلك، يدعي فيلسوف الموسيقى جوليان دود أنه يمكن أن يكون فعلاً ساخراً، بغض النظر، ارتبك أعضاء الجمهور أثناء الأداء وضحكوا ووجدوا الأداء ممتعًا، وُصفت المقطوعة: "لقد كان مجرد عمل استفزازي بما يكفي لجعل المستمعين يتساءلون عما إذا كان صمت الفرق الموسيقية الأخرى قد يبدو أفضل من صمت ييكيس".

ألبوم رونالد ريغان

رونالد ريغان، قدم ألبومًا صامتًا تمامًا أصدرته شركة Stiff Records، احتوى التسجيل على أخاديد حيث يمكنك تشغيله، لكنه لم يتضمن أي موسيقى، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، كان القصد منه أن يكون "بديلًا مثيرًا للسخرية لأغاني الاحتجاج التقليدية، على الرغم من صمت الألبوم، من الواضح أن الإصدار كان شائعًا إلى حد ما، حيث باع أكثر من 30000 نسخة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه