;

58 تحت الصفر.. روسيا تحطم الرقم القياسي في درجات الحرارة منذ 145 عاماً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023
58 تحت الصفر.. روسيا تحطم الرقم القياسي في درجات الحرارة منذ 145 عاماً

اجتاح الطقس القطبي الشمالي مساحات شاسعة من روسيا اليوم الثلاثاء، مع انخفاض درجات الحرارة في براري سيبيريا إلى 58 درجة مئوية تحت الصفر. وأظهر عدد من المقاطع الثلوج وهي تكسو كل شيء.

في أحد المقاطع، ظهرت مدينة ياكوتسك، وهي إحدى أبرد المدن في العالم وتقع على بعد نحو 5000 كيلومتر شرقي موسكو، مغطاة بالغيوم المتجمدة والضباب.

وقد تتخيل أن الإنسان قد لايستطيع أن يتعايش مع مثل هذه البرودة القاسية، لكن مع الملابس المناسبة يمكن التعامل مع هذا الطقس. وقالت إحدى زوار أبرد مدينة في العالم "لقد أتيت خصيصًا إلى ياكوتسك لتجربة مثل هذا الطقس، لذا فأنا محظوظة لأنك لا تشعر به عادة في ديسمبر". وأضافت "لا أشعر بالبرودة لأنني استعدت بشكل صحيح" وأوضحت "إذا لم أرتدي الملابس المناسبة، فسوف أتجمد في دقائق".

وانخفضت درجات الحرارة في أجزاء من جمهورية ساخا، الواقعة في الجزء الشمالي الشرقي من سيبيريا، إلى أقل من 55 درجة تحت الصفر خلال الليل. وفي مستوطنة أويمياكون في ساخا، بلغت درجة الحرارة 58 درجة مئوية تحت الصفر يوم الثلاثاء. وقال خبراء الأرصاد الجوية إن درجة الحرارة ستصل إلى 63 درجة مئوية تحت الصفر نظرا للرطوبة والرياح.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه