القبض على سلطعون تسلل إلى المنزل سراً: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أكتوبر 2020 آخر تحديث: السبت، 10 أكتوبر 2020
القبض على سلطعون تسلل إلى المنزل سراً: ما القصة؟
مقالات ذات صلة
طائر يكسر رقم قياسي بالتحليق المتواصل لأكثر من 12 ألف كيلومتر
بيع هيكل عظمي لديناصور نادر برقم صادم: يبلغ طوله 10 أمتار
شاهد: ضفدع الزجاج يثير إعجاب السوشيال ميديا بطريقة تعامله مع صغاره

في واقعة غريبة وقعت في احد الأحياء بألمانيا، فقد تلقطت الشرطة هناك مكالمة من سيدة، قالت فيها إن حيوانا مجهولا"اقتحم منزلها، لتنتقل إلى الموقع وتكتشف أنه لم يكن سوى سلطعون (سرطان) بحري عملاق.

وحسب رواية السيدة، التي نقلتها عدد من التقارير الصحافية فقد حاولت أن تفتح باب منزلها في فرايبورغ جنوبي ألمانيا، وفي لحظة تسلل سرطان بحري صيني كبير يصل طوله لـ 25 سنتيمتر من الشرفة عبر الباب المفتوح.

السلطعون

وقالت شرطة فرايبورغ، في بيانها إنها تلقت مكالمة هاتفية للإبلاغ عن حيوان غير مرغوب فيه اقتحم منزلا في بلدة أونترلوتشرينغن، قرب الحدود السويسرية.

وأوضحت أن السيدة تمكنت من احتجاز السرطان البحري تحت سلة قمامة مقلوبة، قبل وصول عناصر الشرطة التي تمكنت من وضع السرطان في وعاء، ثم نقله إلى عيادة بيطرية محلية.

وهذا النوع من سرطانات البحر موطنه آسيا، لكنه يوجد حاليا في العديد من الأنهار في ألمانيا، علما أن منزل السيدة ليس بعيدا عن نهر الراين.

وسرطان البحر الصيني لا يعد من القشريات الخطرة، علما أنه لم يتم الإبلاغ عن وجوده في المنطقة من قبل.

 لم تكن هذه أول واقعة للقبض على حيوانات حول العالم،  ففي إحدى قُرى دولة نيجيريا فوجئ الضباط بمركز الشرطة بدخول مواطنين مذعورين، وأحدهم يحمل عنزة بين يديه، وقدموا بلاغًا ضد تلك العنزة يتهمونها فيه بمحاولة السطو المُسلح بغرض سرقة سيارة، وعليه تحفظ ضباط الشرطة على العنزة لحين انتهاء التحقيقات.

القبض على الحيوانات

ليس هذا فقط، بل في واقعة وصفت بالأغرب كان قد تم تدريب الببغاء على التحدث مع المارة والزائرين لمداعبتهم، ولكن طفل في الهند كان لديه خطة أخرى حينما

قرر تدريب الببغاء الذي تمتلكه عائلته على سب كبار السن حينما يمرون من أمام المنزل، الأمر الذي أغضب إحدى السيدات العجائز، ودفعها للتبليغ عن الببغاء في مركز الشرطة، واتهامه بالسب والقذف أكثر من مرة كلما مررن من أمامه.