السعودية تطلق بوابة إليكترونية لتسجيل بيانات تطعيم المسافرين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو 2021
السعودية تطلق بوابة إليكترونية لتسجيل بيانات تطعيم المسافرين
مقالات ذات صلة
قصيدة معنى الكلمة
لقطات منذ عام 1971: صور نادرة للإمارات في بداية التأسيس للدولة
أسد يبلغ من العمر 12 عامًا يقع فريسة لـفيروس كورونا بالهند

 قالت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم الأربعاء إن المملكة العربية السعودية أطلقت بوابة إلكترونية لشركات الطيران العاملة في المملكة لتسجيل بيانات التطعيم الخاصة بجميع الأجانب المسافرين إليها.

وأضافت الهيئة  في بيانها الرسمي عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن البوابة ستسهل الإجراءات عند الوصول إلى المملكة وستربط بيانات الزوار بالتطبيق السعودي على الهاتف المحمول الذي يتتبع إصابات كورونا.

وقالت الهيئة إنه بدءً من الغد 20 مايو، لن يُطلب من الأجانب القادمين من بلدان مؤهلة حصلوا على كل جرعات التطعيم ضد كورونا أو تعافوا منه مؤخرا، قضاء فترة حجر صحي في الفنادق الحكومية المحددة.

تطعيم المسافرين في السعودية

ليس هذا فقط، بل ينطبق هذا على المقيمين والمسافرين من الحكومة ورجال الأعمال أو من يزورون أصدقاءهم وأسرهم، لكنه لا ينطبق على السياح الأجانب، بحسب هيئة السياحة السعودية.

كشفت المملكة العربية السعودية، عن عدد من الإجراءات الجديدة التي اتخذتها المملكة لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

شروط التحصين بلقاح كورونا

ووفقاً لبيان وزارة الداخلية الرسمي، والذي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس، تم الإعلان عن اشتراط التحصين بلقاح كورونا و المعتمد من وزارة الصحة و ابتداءً من يوم الأحد 22 ذو الحجة 1442هـ الموافق 1 أغسطس 2021م، وذلك فيما يتعلق بعدد من الأنشطة الحكومية المختلفة والمتمثلة في:

- دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي.

- دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.

- دخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة.

- دخول أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة.

- استخدام وسائل النقل العامة.

الفئات المسموح لها السفر من السعودية

وفي وقت سابق، وفقاً لما نقلته قناة العربية، كانت وزارة الداخلية السعودية، حددت فئات يسمح لها بالسفر، وهم المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح كورونا كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا

بجانب إضافة إلى المواطنين المتعافين من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا، والمواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر كوروناخارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

وأدت وزارة الداخلية على ضرورة أن يطبق على المسافرين الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7  أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية pcr   في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 8  سنوات وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.