;

جامعة الملك سعود تفتح بوابة القبول الإلكتروني لبرامج الدبلوم بمقابل

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يوليو 2022
جامعة الملك سعود تفتح بوابة القبول الإلكتروني لبرامج الدبلوم بمقابل

أعلنت جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التسجيل في البرنامج المميز الدبلوم بمقابل مادي، وذلك فيما يخص الفصل الدراسي الأول بداية من السنة الدراسية الجديدة 1444.

وقامت جامعة الملك سعود بتوضيح كافة التفاصيل الخاصة بالتقديم، بجانب إنها قامت بوضع مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين، وقامت الجامعة بوضع مجموعة من الدبلومات المميزة التي تم طرحها للتسجيل بها خلال العام الدراسي 2023.

ومن المجالات التي فتحت الجامعة أبواب التقديم عليها، دبلوم المحاسبة، دبلوم التسويق، دبلوم الأنظمة، دبلوم الأعمال المصرفية، دبلوم السكرتارية الطبية، دبلوم البرمجة وقواعد البيانات، دبلوم اللغة الصينية، دبلوم الترجمة بلغة الإشارة.

بجانب دبلوم الوسائط المتعددة التفاعلية، دبلوم المحاسبة الضريبية، دبلوم إدارة الموارد البشرية، دبلوم الإدارة المالية والمصرفية (عن بُعد)، دبلوم إدارة اعمال التأمين (عن بُعد).

شروط جامعة الملك سعود  

  • إن أنظمة الجامعة تمنع قبول أي طالب سبق قبوله وانتظامه بالجامعة، ويمكن النظر في إعادة قيد من انقطع أو انسحب من الجامعة إذا تقدم لذلك خلال أربعة فصول دراسية من تاريخ طي القيد أو الانسحاب من الجامعة.
  • أما من انقطع مدة تزيد عن أربعة فصول دراسية - ولم يكن مفصولا منها أو من أي جامعة أخرى - فيمكن قبوله مستجدًا حسب شروط القبول المعلنة.
  • إن أنظمة الجامعة تمنع قبول أي طالب ممن سبق له الحصول على البكالوريوس (المرحلة الجامعية) للتقديم من جديد لمرحلة بكالوريوس أخرى , وتتيح له القبول ببرامح الدبلوم حسب الشروط واللوائح .
  • إن أنظمة الجامعة تمنع قبول أو تحويل أي طالب إذا كان مفصولا تأديبيا من أي منها أو من أي جامعة أخرى.
  • أتعهد بأن أكون حسن السيرة والسلوك وأن أتقيد بأنظمة واللوائح الجامعة.
  • التزم بالاطلاع والتوقيع على ميثاق ونظام الجامعة أو الكلية وحضور البرنامج التعريفي .
  • أتعهد بالمحافظة على جميع مقتنيات الجامعة أو الكلية من مباني وأجهزة وغيرها وخصوصا أوعية المعلومات بالمكتبات، وفي حال مخالفتي فللجامعة اتخاذ ما تراه مناسباً من عقوبة حسب أنظمتها.
  • أتعهد بصحة جميع البيانات التي دونتها في طلب القبول ، وإذا تبين خلاف ذلك لأي معلومة من المعلومات فيعتبر هذا الطلب وكل ما يترتب عليه لاغياً، ويمكن للجامعة اتخاذ ما تراه نظامياً .
  • في حال الرغبة بتأكيد القبول يجب سداد التكلفة الدراسية مباشرة , حيث إن التأخير بالتسديد يترتب عليه إلغاء القبول المبدئي.

معلومات جامعة الملك سعود

ينصب تركيز جامعة الملك سعود بالمقام الأول على جودة التعليم، والبحث العلمي وريادة الأعمال، من أجل إعداد وتهيئة خريجيها من خلال تنمية مهاراتهم وقدراتهم على التعلم مدى الحياة وتسليحهم بالمعرفة ليصبحوا قادة الوطن في المستقبل. في نفس الوقت تطمح جامعة الملك سعود إلى نشر وتعزيز المعرفة في المملكة بغرض توسيع قاعدة الدراسات العلمية والأدبية ومن ثمّ مواكبة الدول الرائدة في مجالات الفنون والعلوم، والعمل على المساهمة في الاكتشافات والاختراعات، وإحياء الحضارة الإسلامية واستعادة أمجادها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه