السعودية تكشف شروط السفر إلى مصر: أبرزها تحليل PCR

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021
السعودية تكشف شروط السفر إلى مصر: أبرزها تحليل PCR
مقالات ذات صلة
تعرف على تطبيق وتين للتبرع بالدم في السعودية
كيفية السيطرة على التفكير الزائد🤯
اليوم العالمي لركوب الدراجات

أوضحت سفارة الممكلة العربية السعودية في القاهرة شروط سفر السعوديين إلى مصر، والتي سيتم بدءً من صباح اليوم.

في بيان السفارة الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، جاءت الشروط ملزمة لمن يرغب في السفر إلى مصر.

شروط سفر السعوديين إلى مصر

وقالت السفارة بمناسبة اعتماد سريان رفع سفر المواطنين إلى خارج السعودية تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية التنبيه على المواطنين الأعزاء القادمين إلى مصر بما يأتي:

ضرورة دفع رسوم تأشيرة دخول بما يعادل 25 دولارًا أمريكيًّا عن كل شخص.

أن يكون لدى المواطن تحليل PCR المرتبط بكورونا من معامل معتمدة من قِبل وزارة الصحة لا تتجاوز 72 ساعة عن موعد الرحلة لمن هم فوق 8 سنوات فأكثر.

لا يُعتدّ بالجواز الصحي لدى مطارات جمهورية مصر العربية.

الفئات المسموح لها السفر من السعودية

وفي وقت سابق، وفقاً لما نقلته قناة العربية، كانت وزارة الداخلية السعودية، حددت فئات يسمح لها بالسفر، وهم المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح كورونا كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا

بجانب إضافة إلى المواطنين المتعافين من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا، والمواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر كوروناخارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

وأدت وزارة الداخلية على ضرورة أن يطبق على المسافرين الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7  أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية pcr   في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 8  سنوات وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

التطعيم بلقاح كورونا في السعودية

وحددت الصحة الفئات ذات الأولوية للحصول على لقاح كورونا، حيث ستكون الفئة المستهدفة في المرحلة الأولى للمجموعات التالية، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية:

المواطنون والمقيمون من هم فوق 65 سنة.

أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى.

الأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم 40.

الأشخاص الذين يعانون من نقص في المناعة مثل زراعة الأعضاء أو يتناولون أدوية مثبطة للمناعة.

أشخاص يعانون من اثنين أو أكثر من الأمراض المزمنة، مثل الربو، والسكري، وأمراض الكلى المزمنة، وأمراض القلب المزمنة، وأمراض القلب المزمنة، بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ومن لديهم تاريخ جلطة دماغية سابقة.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أن الفئة المستهدفة في المرحلة الثانية من الحصول على لقاح كورونا هم المواطنون والمقيمون ممن تجاوزوا 50 عاماً، وبقية الممارسين الصحيين، ومن لديهم أحد الأمراض المزمنة التالية: الربو، السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والسرطان النشط، ومن لديهم سمنة وكتلة الجسم لديهم ما بين 30 - 40.

وفي المرحلة الثالثة، يتم استهداف جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في أخذ اللقاح.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية أجازت  استخدام لقاح "فايزر-بايونتيك" لتصبح ثاني دولة في الخليج بعد البحرين تعطي الضوء الأخضر للقاح.