الخيار ينقصك الوزن الزائد في رمضان.. إليك الطريقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أبريل 2021
الخيار ينقصك الوزن الزائد في رمضان.. إليك الطريقة
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي لعدم اتباع حمية غذائية.. الريجيم يهدد صحتك النفسية
فوائد تناول الزبيب على وجبة الإفطار.. يحارب كورونا ويحمي من السرطان
في اليوم العالمي للموز: لا تتخلص من القشر له فوائد متعددة

يرغب البعض في استغلال شهر رمضان المبارك في إنقاص الوزن، الرغبة الشديدة في عدم اتباع نظام غذائي صحي يحرمك من تناول الأطعمة المفضلة لديك.

ينصح خبراء التغذية والصحة العامة، يتناول الخيار الذي يحتوي على نسبة عالية من الفوائد الصحية، كما أنه يساهم في إنقاص الوزن بطريقة سهلة وبسيطة، بحسب ما ذكرٌ في موقع 24 الإماراتي.

هل الخيار يساعدك على إنقاص الوزن؟

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، كما أنه يحتوي على المياه التي تمد الجسم بالشبع وتمنع الشعور بالعطش، كما أنه يحمي الجسم من الإصابة بالجفاف أثناء الصيام.

لذلك، يمكنك الاعتماد عليه في حالة رغبتك في إنقاص الوزن، فهو من الخضراوات الصحية التي لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، حيث يمكنك الاعتماد على تناوله في حالة رغبتك في حرق الدهون.

وصفات بالخيار لإنقاص الوزن

وصفة سلطة الخيار

ينصح أخصائيو التغذية بتناول سلطة صحية قبل وجبة الإفطار لفقدان الوزن بشكل أسرع، يمكنك تحضير سلطة الخيار وتناولها بانتظام للمساعدة في عملية إنقاص الوزن خاصة في شهر رمضان، كما يمكنك تناولها على وجبة الإفطار أو السحور.

لتحضير سلطة الخيار، ستحتاج إلى شرائح خيار، ثمرة واحدة من الطماطم مع الجزر والملفوف المبشور، نصف حبة بصل حسب الرغبة، يضاف المكونات معاً ثم تتبل بالملح والفلفل الأسود مع القليل من خل التفاح لتعزيز النكهة.

وصفة الخيار واللبن الرائب

يعتبر اللبن الرائب من المشروبات التي تساهم في تحسين عملية الهضم، لذلك فهو من ضمن الحيل التي يمكنك الاعتماد عليه على وجبة السحور لتجنب الإصابة بحرقة المعدة.

لتحضير هذه الوصفة، يتم تقطيع الخيار قطعة صغيرة ثم يترك في المصفاة للتخلص من المياه الزائدة، يضاف اللبن الرائب مع ملعقة من الكمون مع الفلفل الأسود والملح.

وصفة عصير الخيار

تعمل هذه الوصفة على حرق الدهون الزائدة في الجسم بطريقة فعالة، كما أنها تحافظ على رطوبة الجسم خاصة في فصل الصيف، إذ تجعلك تشعر بالانتعاش والبرودة خاصة في حالة إضافة أوراق النعناع.

لتحضير عصير الخيار، يمكنك وضع ثمرة خيار واحدة مع ربع كوب من عصير الأناناس، ملعقة كببرة من الليمون مع حبوب الشيا حسب الرغبة، ثم يضاف أوراق النعناع والعسل الأبيض للتحلية.

تخلص المكونات جيداً في الخلاط الكهربائي، يمكنك تناولها كوجبة خفيفة بعد ممارسة التمارين الرياضية أو على السحور، كما ينصح الخبراء بتناول هذه المشروب في الصباح أو المساء للحصول على النتيجة المرغوبة.

وصفة كاري الخيار

يعتبر الكاري من التوابل التي تساهم في حرق الدهون، إذ يمكنك تحضير هذه الوصفة من خلال وضع ملعقة من الزيت في وعاء الطهي، مع إضافة بذور الكمون وأوراق الكاري أو البودرة في حالة عدم توافره.

يضاف الفلفل الأحمر حسب الرغبة، ثم يخلط المكونات جيداً حتى تستنشق رائحتها العطرة، ثم يقطع الخيار لقطع صغيرة مفرومة ويخلط الخيار مع التوابل على تار هادئة لمدة 10 دقائق وتقدم.

وصفة ديتوكس الخيار بالليمون

من ضمن الوصفات البسيطة التي تعمل على إنقاص الوزن، فقط ضع شرائح الخيار مع الليمون وأوراق النعناع في كوب الماء الخاص بك، ثم قم يتناول المياه المتواجد بها شرائح الخيار والليمون والنعناع.

يعمل الديتوكس على حرق الدهون في الجسم، التخلص من السموم الزائدة التي تتراكم على الكلى والكبد، كما أن الليمون يعتبر من ضمن الحيل التي تعمل على رفع مستوى الأيض فالجسم، بالتالي ستلاحظ نتائج مذهلة في حالة الالتزام على هذه الوصفات

نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان

  • الابتعاد عن تناول الحلوى بشكل يومي، عليك بختيار يوم واحد أو يومين كحد أقصى حتى تتجنب زيادة الوزن.
  • عدم تناول الأطعمة المقلية سواء على وجبة الإفطار أو السحور، ينصح بتناول الخضراوات والفواكه التي لا تؤدي لزيادة الوزن
  • ممارسة التمارين الرياضية، التي تحافظ على الصحة العامة وتساعد الجسم على حرق الدهون الزائدة.