الحياة والطبيعة: 10 صور رائعة لا تفوتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مارس 2021
الحياة والطبيعة: 10 صور رائعة لا تفوتك
مقالات ذات صلة
مصور يلتقط صور رائعة للأسد الأبيض: لا تفوتك
أفضل صور لعام 2021: لقطات رائعة لا تفوتك مشاهدتها
صور رائعة تعكس حياة الحيوانات في لقطات

أعلنت جوائز World Nature Photography عن الفائزين لعام 2020 ، وأثبتت المسابقة أنها احتفال رائع بأمنا الأرض.

كتب المنظمون: "كان عام 2020 عامًا مليئًا بالتحديات بالنسبة للكثيرين لكن لا شيء يمكن أن يكون أكثر رفاهية من الاستمتاع بجمال العالم الطبيعي من حولناوهذا شيء فعله الفائزون في عام 2020 بحماسة."

الحياة الطبيعية

تنافس المشاركون في 13 فئة وكشفت صورهم وشروحهم أن الوباء لم يقلل لا من شغفهم ولا صبرهم لتصوير أجمل لقطات على كوكبنا ولكن في نهاية اليوم فاز توماس فيجايان بلقب "مصور الطبيعة العالمية للعام لتصويره العالم ينقلب رأسًا على عقب".
صورة  الحيوانات في موطنها الفائز بالذهبية والجائزة الكبرى من تصوير المصور توماس فيجايان من كندا وقال: "كان لدي هذا الإطار في ذهني للحصول على هذه اللقطة اخترت أولاً شجرة كانت في الماء حتى أتمكن من الحصول على انعكاس جيد للسماء مما يجعل الصورة تبدو مقلوبة".

وتابع: "ثم تسلقت الشجرة وانتظرت لساعات هذا مسار منتظم لعبوره إنسان الغاب إلى جزيرة صغيرة أخرى ، لذلك شعرت أنني متأكد من أنني سأحصل على هذا الإطار إذا انتظرت بصبر وكانت مهمة صعبة ولكن النتيجة النهائية آتت أكلها، بورنيو هي جنة المصورين لقد استمتعت حقًا بالتصوير في مثل هذا الجزء البكر من العالم".
 سلوك الطيور صورة من تصوير ديل بول في كندا وقال: قفزت هذه البومة ذات القرون العظيمة للتو من موقعها على الأشجار لبدء الطيران. لقد دفعت جناحيها إلى الأمام لاكتساب الزخم. عندما يتصل الأجنحة أمامها يبدو أنها شكلت طبقًا طائرًا مثاليًا. تم التقاط الصورة بالقرب من هاي ريفر".
يعرف الفريق في World Nature Photography Awards أن التحديات المتعلقة بتغير المناخ هائلة لكنهم يعرفون أيضًا أنه يمكن تحقيق أشياء مذهلة إذا اجتمعنا جميعًا.

وتابع: "نعتقد أنه يمكننا جميعًا بذل جهود صغيرة لتشكيل مستقبل كوكبنا بطريقة إيجابية ويمكن للتصوير الفوتوغرافي أن يقطع شوطًا طويلاً في التأثير على الناس لرؤية العالم من منظور مختلف وتغيير عاداتهم الخاصة لصالح الكوكب".
الطيور البرونزية: تصوير ليزا رويدر من الولايات المتحدة قالت: "نحن نعلم أن التصوير الفوتوغرافي للحياة البرية والسفر غالبًا ما يسيران جنبًا إلى جنب. ولكن يمكننا جميعًا بذل المزيد من الجهد للتفكير في كيفية جعل سفرنا أكثر استدامة حيثما كان ذلك ممكنًا".

وتابعت "ومن يدري ، قد لا تنتظر هذه اللقطة الرائعة على الجانب الآخر من العالم ولكن في حديقتك الخاصة جدًا أو في الحديقة في نهاية الشارع ، خاصة الآن بعد أن أصبح الكثير منا يقيمون في المنزل بسبب COVID-19 لإنقاذ الأرواح."
صور حيوانات ذهبية تصوير نيك ديل من المملكة المتحدة ونجح في التقاط صورة لنمر من البنغال مع ضوء في عينها مستلقية على رقبتها في الظلال الداكنة لحفرة ماء واسمها مايا "الساحرة" ولها خطوط برتقالية وسوداء مع بقع بيضاء على رأسها.
قال Adrian Dinsdale ، المؤسس المشارك لـ WNPA ، "لقد سُرنا بجودة العمل الذي تم إدخاله في الجوائز. لقد كان امتيازًا لرؤية فلسفة المسابقة تنبض بالحياة - المصورون لدينا يلمعون حقًا تسليط الضوء على عجائب العالم الطبيعي بطريقة تذكرنا ببذل كل ما في وسعنا لحماية مستقبل كوكبنا ".

نصائح لتصوير مثالي

التصوير هو تخليد لحظة خاصة لشيء لم يره أحد غيرك وبزاوية أنت وحدك ترغب فيها وهذه اللحظة لا تأتي بتصويرك لكل شيء، دع كل شيء لوقته.

 ولكن هناك مجموعة من النصائح التي يقدمها الكثير من المصورين المحترفين لالتقاط صور مميزة ورائعة، تتمثل في:

  • من الضروري الحرص على سلامة الكاميرا ونظافة عدستها قبل البدء وأن يكون بها شحن كافٍ قبل الخروج.
  • العمل على مسح عدسة الكاميرا بقطعة قماشية جيدة وتأكدي من نظافة يديكِ قبل الاستخدام، يجب الانتباه لفتحة عدسة الكاميرا، من حيث سرعة الغالق؛ إذ كلما كان سريعاً كلما قللتِ من احتمالية تأرجح الصورة.
  • يشدد المصورين على الإضاءة، فلا بد أن تكون أشعة الشمس واقعة على ما تريدين تصويره وليست في مقابلكِ تماماً.
  • يجب العمل على تطبيق  قاعدة الثلث عند التقاط الصور وليس المنتصف، التركيز على الشيء ونظيره، الصورة وظلها، الأسود والأبيض، الحاد واللين، وهكذا.
  • عندما يتعلق الأمر بالتصوير ، فإن الإضاءة هي كل شيء ، لذا فإن اختيار الإضاءة المناسبة أمر ضروري لتبدو جيدة في أي صورة. 
  • على الرغم من أنك قد تميل إلى الوقوف لالتقاط صور سعيدة في الشمس، إلا أن الظروف الملبدة بالغيوم أكثر مثالية. يمكن أن تخلق الشمس ظلالًا محرجة على وجهك إذا كانت في الموضع الخاطئ ، لذا فإن القليل من التغطية السحابية أفضل.
  • من أفضل الطرق للحصول على أفضل صورة هي التقاط أكثر من صورة، حتى النماذج تمر عبر العديد من الإطارات للحصول على تلك الصورة المثالية كلما التقطت صورًا أكثر ، زادت احتمالية حصولك على صورة رائعة في واحدة منهم.