;

10 نصائح رائعة لترتيب مطبخك

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
10 نصائح رائعة لترتيب مطبخك

المطبخ هو المكان الذي تقضي فيه ربة المنزل معظم وقتها والمكان الذي تنشغل فيه طيلة نهارها لتحضير وطهي كل ما تشتهي عائلتها من أطباق ووجبات لذيذة إضافةً لغسل الصحون والترتيب.

ولذلك سنقدم لك اليوم عزيزتي ربة المنزل اقتراحات وخطوات رائعة تساعدك على معرفة الطريقة الأفضل و الأسهل لترتيب مطبخك.
 
أولاً:  كوني حريصة على غسل الأطباق والأواني  والطناجر بعد كل وجبة. ولا تتركيها تتراكم في المطبخ لكي يبقى مرتباً ونظيفاً، ولتتجنبي الروائح الكريهة التي تصدر من الأواني المتسخة.
 
ثانياً: بعد أن تحرصي على تنظيف وجلي أطباقك بشكل مستمر أولاً بأول من الضروري أن تقومي بتنشيفها ووضعها في مكانها لكي يبقى المكان مرتباً ونظيفاً.
ثالثاً: بعد وضع كل شيء في مكانه قومي بإحضار منشفة نظيفة خاصة بالمطبخ وضعي عليها أحد المنظفات الخاصة بقتل الجراثيم والميكروبات لتمسحي بها سطح المجلى ليبقى نظيفاً ومعقماً ولامعاً.
 
رابعاً: خصصي أماكن محددة للأدوات في المطبخ وقومي باستغلال كل المساحات بشكل صحيح وكامل. فمثلا ضعي الصحون المسطحة مع الأواني المخصصة للسكب في خزانة وحدها وصحون الشوربة مع الصحون غير المسطحة في خزانة أخرى.
وضعي أكواب الشاي وفناجين القهوة بشكل مرتب في خزانة خاصة، وخزانة أخرى تجمع الطناجر بكل أحجامها ولهذا السبب اختاري هنا الخزانة الأكبر في المطبخ.
خامساً: نظمي البهارات ومنكهات الطعام على رف مخصص لها على أن يكون قريباً من الغاز إن أمكن ذلك. أو يمكنك تعليقها على الحائط  بشكل مرتب للإستفادة من المساحة.

تابعوا التفاصيل والخطوات الخمس الباقية على موقع ليالينا: 10 نصائح رائعة لترتيب مطبخك

شاهدوا المزيد على ليالينا:

أمور بسيطة تحول دون حدوث مشكلات بين الأزواج.. تعرف عليها!

صورة ابن كندة حنا بحركات عفوية غاية في الجمال

صور كيندال جينر تقلد مريم حسين وترتدي أذني الأرنب في الهالوين

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه