مصور إيطالي يظهر كيف تبدو الطفولة في زوايا مختلفة من العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يناير 2021
مصور إيطالي يظهر كيف تبدو الطفولة في زوايا مختلفة من العالم
مقالات ذات صلة
مآسي حدثت من أجل تحقيق الفوز في الرياضات المختلفة: إليك أشهر القصص
الجاز والملوخية.. أغرب الحيل التجميلية للشعر
مواطن سعودي كفيف يشغل السوشيال ميديا بسبب طريقته في بيع الفاكهة

المصور الإيطالي ماسيمو بيتي يسافر حول العالم لالتقاط صور لالتقاط الأنفاس على طول الطريق علامته التجارية عبارة عن صور لا تصدق لأشخاص من أبعد زوايا العالم ويحكي كل منهم قصة عن حياتهم.

جمعنا معرضًا لصور الأطفال التي تكشف كيف تبدو الطفولة في أجزاء مختلفة من العالم، استكشف بيتي دولًا من روسيا والنرويج والهند إلى بابوا غينيا الجديدة وإثيوبيا وماليزيا وفانواتو وغيرها الكثير للعثور على هذه الوجوه التي لا تُنسى وتقديم منظور صريح عبر الثقافات حول الطفولة.

في الألبوم أعلاه ترى هؤلاء الأطفال ويمكنك الحصول على لمحة غير مصفاة لما تبدو عليه حياتهم اليومية، بما في ذلك أوجه التباين والتشابهه!

صور أطفال

لقد ذهبنا جميعًا أو ما زلنا نمر بالطفولة، لكن ما تلتقطه هذه الصور قد لا يبدو مرتبطًا به يحدث هذا لسوء الحظ لأن ما يسمى بالطفولة الطبيعية يعتمد على المكان الذي تعيش فيه.

وفي أجزاء كثيرة من العالم، لا يزال الأطفال يتعرضون للحرمان من طفولتهم بسبب الفقر أو المشكلات الصحية أو نقص التعليم أو عمالة الأطفال أو الزواج المبكر أو العنف على الرغم من أن العديد من البلدان المتضررة قد حددت رفاهية أطفالهم ومستقبلهم الأكثر إشراقًا كأولوية قصوى.

وفقًا لتقرير الطفولة العالمي السنوي لعام 2019، يتمتع أطفال اليوم بفرصة أفضل من أي وقت في التاريخ للنمو الصحي والمتعلم والحماية ، مع إتاحة الفرصة للوصول إلى إمكاناتهم الكاملة، أصبح 280 مليون طفل اليوم أفضل حالًا مما كان عليه في عام 2000 ، حيث انخفض عدد الأطفال الذين يعانون من حوالي 970 مليونًا إلى 690 مليونًا بفضل قصص النجاح للعديد من البلدان التي حققت تقدمًا ملحوظًا في تحسين حياة الأطفال. ولكن لا يزال هناك 280 مليون تغيير يتعين إجراؤها!

قام مصور إيطالي آخر  يدعى Gabriele Galimberti ، بزيارة الأطفال في جميع أنحاء العالم لالتقاط صورهم بألعابهم الأكثر قيمة لتوضيح أن جميع الأطفال يجدون طريقهم للعب على الرغم من خلفياتهم وظروفهم المتنوعة والتقط المصور جريج سيغال سلسلة من الصور لما يأكله أطفال من ثقافات مختلفة في أسبوع واحد ، وصوّر المصور الإنجليزي المولد جيمس موليسون مكان نوم الأطفال.
كما هو الحال في الفنون الأخرى ، فإن تعريفات الهواة والمحترفين ليست قاطعة تمامًا.

مصور محترف

هناك نوعين من المصورين محترف وهاو، يلتقط مصور هاو لقطات من أجل المتعة لتذكر الأحداث أو الأماكن أو الأصدقاء دون نية بيع الصور للآخرين ومن المرجح أن يلتقط المصور المحترف صورًا للجلسة ورسوم شراء الصورة أو بالراتب أو من خلال عرض تلك الصور أو إعادة بيعها أو استخدامها.

قد يكون المصور المحترف موظفًا على سبيل المثال في إحدى الصحف أو قد يتعاقد لتغطية حدث معين مخطط له مثل حفل زفاف أو تخرج أو لتوضيح إعلان وهناك آخرون مثل مصوري الفنون الجميلة يعملون لحسابهم الخاص يقومون أولاً بعمل صورة ثم ترخيص أو عمل نسخ مطبوعة منها للبيع أو العرض.

يقوم بعض العمال ، مثل مصوري مسرح الجريمة ووكلاء العقارات والصحفيين والعلماء ، بالتقاط الصور كجزء من أعمال أخرى. غالبًا ما يُطلق على المصورين الذين ينتجون صورًا متحركة بدلاً من الصور الثابتة المصورين السينمائيين أو مصوري الفيديو أو مشغلي الكاميرات اعتمادًا على السياق التجاري.

قد يعني مصطلح محترف معتمد على الدراسة الأكاديمية أو التدريب المهني من قبل المصور في السعي وراء مهارات التصوير الفوتوغرافي. غالبًا ما تكون السمة المميزة للمحترف أنه يستثمر في التعليم المستمر من خلال الجمعيات، تقدم العديد من الجمعيات الفرصة لاختبار الفطنة وإظهارها من أجل الحصول على أوراق اعتماد مثل المصور المحترف المعتمد (CPP) أو المصور الرئيسي.

على الرغم من عدم وجود متطلبات تسجيل إلزامية للحصول على حالة المصور المحترف فإن تشغيل شركة ما يتطلب الحصول على ترخيص تجاري في معظم المدن والمقاطعات. وبالمثل ، فإن الحصول على تأمين تجاري مطلوب في معظم الأماكن في حالة تصوير حفل زفاف أو حدث عام. يمكن للمصورين الذين يديرون أعمالًا مشروعة توفير هذه العناصر.

يمكن تصنيف المصورين بناءً على الموضوعات التي يصورونها.

يستكشف بعض المصورين موضوعات نموذجية للوحات مثل المناظر الطبيعية ، والحياة الساكنة والصور الشخصية ويتخصص المصورون الآخرون في موضوعات فريدة للتصوير الفوتوغرافي بما في ذلك التصوير الرياضي وتصوير الشوارع ، والتصوير الوثائقي ، وتصوير الأزياء ، وتصوير الأعراس، والتصوير الحربي، والتصوير الصحفي والتصوير الجوي والتصوير التجاري سيكون لنوع العمل المفوض أسعارًا مرتبطة باستخدام الصورة.

يقوم العديد من الأشخاص بتحميل صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى من أجل مشاركتها مع مجموعة معينة أو مع عامة الناس.

ويمكن للمهتمين بالدقة القانونية إصدارها صراحةً للملك العام أو بموجب ترخيص محتوى مجاني وبعض المواقع بما في ذلك ويكيبيديا تتعامل بدقة مع التراخيص وتقبل فقط الصور التي تحتوي على معلومات واضحة حول الاستخدام المسموح به.