البطولة العربية للكاراتيه..الإمارات ثالثا والسعودية رابعا بـ17 ميدالية

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2022
البطولة العربية للكاراتيه..الإمارات ثالثا والسعودية رابعا بـ17 ميدالية
مقالات ذات صلة
5 ميداليات بيوم واحد للسعودية بدورة قونية 2021
شاهد: مصري في السادسة والثمانين يحصد ميدالية في بطولة العالم للسباحة!
ميدالية مفاتيح لا تغرق

حقّق كل من منتخبي الإمارات والسعودية للكاراتيه المركزين الثالث والرابع خلال مشاركتهما في البطولة العربية الـ13 للكاراتيه للرجال والسيدات، والمقامة في مصر باستاد القاهرة الدولي يومي الجمعة والسبت 29 - 30 يوليو 2022م.

وحققت الإمارات المرز الثالث، بعد مصر والأردن، بعدما فاز لاعبوها بـ6 ميداليات، ثلاثة ذهبية وثلاثة برونزية.

أما المنتخب السعودي، فحل رابعا بـ 11 ميدالية (ذهبيتان و 9 برونزيات)، وذلك في منافسات الكاتا والقتال الجماعي والفردي، وذلك بحضور رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور مشرف الشهري، ورئيس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكاراتيه تركي بخاري.

البطولة العربية للكاراتيه..الإمارات ثالثا والسعودية رابعا بـ17 ميدالية

وتضمّنت قائمة المنتخب السعودي مشاركة 9 لاعبين ولاعبات من فئة الأولمبي في منافسات الكاتا والقتال، حيث حقق الميدالية الذهبية في منافسات القتال للرجال كل من: علي برناوي في وزن -75 كجم وسند سفياني في وزن + 84 كجم، بينما حقق محمد المالكي الميدالية البرونزية في وزن -84 كجم، وفي القتال الجماعي للرجال حقق المنتخب الميدالية البرونزية، وفي منافسات الكاتا الفردي حقق مسفر الأسمري الميدالية البرونزية، وفي منافسات القتال للسيدات حقق الميدالية البرونزية كل من: وجن الشهري في وزن -50 كجم، ونورة الراشد في وزن -55 كجم، ولمى عبدالعزيز في وزن -61 كجم، ولجين الحربي في وزن -68 كجم، إضافة إلى تحقيق المنتخب الميدالية البرونزية في منافسات القتال الجماعي للسيدات، وفي منافسات الكاتا الفردي حققت منال الزيد الميدالية البرونزية.

وتعددت الإنجازات الرياضية السعودية خلال الأسابيع الماضية، ففي 23 يوليو الجاري، أحرز الرباع السعودي علي العثمان الميدالية الذهبية إثر خطفه المركز الأول في فئة 96 كجم، بمنافسات بطولة آسيا للناشئين والشباب لرفع الأثقال الجارية حاليًا في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وشارك في البطولة أكثر من 261 رباعًا يمثلون 21 دولة.

ونقل الاتحاد السعودي لرفع الأثقال الخبر عبر حسابه في "تويتر" مرفوقا بفيديو البطل وهو يحقق الإنجاز، محتفيا به.

وقبله بأسابيع، خطف الرباع السعودي علي مجيد خليتيت المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الخطف لوزن 55 كجم، وأتبعها بفضية المجموع، فيما حصد مواطنه محمد باسم المرزوق الميدالية الفضية في منافسات الخطف في وزن 61 كجم، وذلك ببطولة العالم للشباب تحت 17 عاما لرفع الأثقال، والتي أقيمت بمدينة ليون المكسيكية، منتصف يونيو الماضي.

كما حقق الرباع السعودي محمد باسم المرزوق الميدالية الفضية في منافسات الخطف في وزن 61 كجم، بعد انتزاعه فضية الخطف برفعه 113 كجم، وسط منافسة بين أبطال العالم من الرباعين في البطولة التي تشهد مشاركة أكثر من 205 رباعاً يمثلون 44 دولة.

وفي أوائل يوليو الجاري، توج لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى سالم مساعد الأحمدي بالميدالية الذهبية في الوثب الطويل في بطولة العالم لألعاب القوى للأساتذة (الماسترز) 2022، والتي أقيمت في فنلندا.

وقبلها بنحو أسبوع، حققت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو أبرار بخاري الميدالية البرونزية للبومسي فئة تحت "40" سنة، وذلك ضمن منافسات بطولة كوريا الدولية والمصنفة "G2"، وهي أول لاعبة سعودية تحقق إنجازًا دوليًّا نسائيًّا للمملكة في رياضة البومسي، بحصدها المركز الثالث والميدالية البرونزية.