;

أحرزها لاعب واحد.. 3 ميداليات جديدة للسعودية في دورة قونية 2021

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأحد، 14 أغسطس 2022
أحرزها لاعب واحد.. 3 ميداليات جديدة للسعودية في دورة قونية 2021

أضاف ربَّاع المنتخب السعودي لرفع الأثقال عبدالرحمن البلادي اليوم السبت ثلاث ميداليات سعودية ضمن منافسات رفع الأثقال في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة "قونية2021"؛ ليرفع الرصيد السعودي من الميداليات إلى 18 ميدالية (ذهبية واحدة و10 فضيات و7 برونزيات).

وجاءت ميداليات البلادي بعد أن خطف الميداليات البرونزية لمنافسات وزن 73 كجم؛ برفعه 130 كجم في الخطف، و166 كجم في النتر، ومجموع 296 نقطة.

وفي منافسات المجموعة الثانية لوزن 81 كجم رفع زميله علي العلوي 138 كجم في الخطف، و170 كجم في النطر، و308 نقاط في المجموع، في انتظار منافسات المجموعة الأولى للوزن ذاته.

وفي منافسات كرة اليد، يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الإيراني في مباراة على الميدالية البرونزية، بعد أن فقد "الأخضر" المنافسة على الذهب بسبب خسارته من المستضيف منتخب تركيا بفارق هدف وحيد.

وكانت الفرق السعودية قد حققت 5 ميداليات دفعة واحدة، الخميس الماضي، حيث نال الرباع السعودي منصور آل سليم، ذهبية الخطف وفضيتَي النتر والمجموع لمنافسات وزن 55 كجم، حيث توجه سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس البعثة السعودية المشاركة في الدورة الإسلامية، وجاء تحقيق آل سليم للميداليات، بعد أن رفع 115 كجم في الخطف، و137 كجم في النتر، و252 نقطة في المجموع.

وفي منافسات كرة الطاولة حقق لاعبو المنتخب السعودي علي الخضراوي وعبدالعزيز بوشليبي وخالد الشريف وتركي المطيري الميدالية الفضية لمنافسات الفرق عقب خسارتهم من إيران في نهائي المسابقة بنتيجة 0 / 3.

وفي التايكوندو أحرز اللاعب علي المبروك الميدالية البرونزية لمنافسات وزن تحت 80 كجم عقب خسارته في نصف النهائي أمام التركي حسين تاركال بنتيجة 7 / 8.

وتعددت الإنجازات الرياضية السعودية خلال الأيام الماضية، وأمس الجمعة تمكن أبطال المنتخب السعودي للشطرنج، من حصد 4 ألقاب أولمبية خلال مشاركتهم في أولمبياد العالم بالهند – تشيناي – 2022، التي أقيمت خلال الفترة من 28 يوليو إلى 10 أغسطس، بمشاركة اللاعبين أحمد الثبيتي وعبدالله المطيري وأحمد الرحيلي وعبدالعزيز الزامل وأحمد الحارثي، واللاعبات داليا السميري وبدور الشلاش وأسماء الجابري وأفنان القبيشي وندى المهنا، مع تواجد المدير الفني للاتحاد عبدالرحمن مسرحي ومدرب المنتخب السعودي محمد حدوش.

وفي 23 يوليو الماضي، أحرز الرباع السعودي علي العثمان الميدالية الذهبية إثر خطفه المركز الأول في فئة 96 كجم، بمنافسات بطولة آسيا للناشئين والشباب لرفع الأثقال في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وجاء هذا الإنجاز  بعد أسابيع قليلة من إنجاز سعودي آخر في مجال رفع الأثقال أيضا، حيث خطف الرباع السعودي علي مجيد خليتيت المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الخطف لوزن 55 كجم، وأتبعها بفضية المجموع، فيما حصد مواطنه محمد باسم المرزوق الميدالية الفضية في منافسات الخطف في وزن 61 كجم، وذلك ببطولة العالم للشباب تحت 17 عاما لرفع الأثقال، والتي أقيمت بمدينة ليون المكسيكية، منتصف يونيو الماضي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه