إليسا تقاضي زياد برجي بسبب أغنية أنا وبس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
إليسا تقاضي زياد برجي بسبب أغنية أنا وبس
مقالات ذات صلة
كلمات أغاني زياد برجي مكتوبة كاملة
أغنية إليسا ساعات: كلماتها مكتوبة وكاملة
كلمات أغنية إليسا كرمالك: حققت ملايين المشاهدات

أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا مقاضاة الفنان زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بسبب طرحهما أغنية وبطير على الرغم من تنازلهما عنها لصالح إليسا- على حد قولها.

وأصدرت إليسا بيانا تؤكد من خلاله تعدي زياد برجي وأحمد ماضي على الملكية الفكرية والأدبية لأغنية أنا وبس.

وأشارت في بيانها الذي نشرته عبر موقع التدوين القصير تويتر، أنهما قدما تنازلات عن حقوق الأغنية لصالحها.

وجاء البيان كالتالي  وفقاً لما نشرته الفنانة اللبنانية: "تقدمت الفنانة إليسا، بواسطة وكيلها القانوني، المحامي مارك حبقة، بعدة مراجعات قضائية؛ حماية لحقوقها، وذلك عقب التعدي السافر، والقرصنة المعتمدة التي حدثت على حقوق الملكية الفنية فيما يخص أغنية أنا وبس، التي تمت قرصنتها وبثها من قبل السيدين زياد برجي وأحمد ماضي.

وأكمل البيان: "تنازل كلا من زياد برجي وأحمد ماضي عن كامل حقوقهما الفنية، وحصلا على حقوقهما المادية، وعلى الرغم من ذلك؛ أعادا- وبشكل مناف للقواعد القانونية- نشر الأغنية، تحت عنوان "وبطير"، ضاربين عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن، وكل المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية أو قانونية بث أغنية "وبطير"، التي تعكس صورة مقلدة ومقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا، صاحبة ومالكة الأغنية الأصلية التي تحمل اسم أنا وبس".

وختم البيان عن البدء في إتخاذ إليسا كافة الإجراءات القانونية ضدهما، وقالت: "يؤكد الوكيل القانوني والمحامي مارك حبقة أنه أتخذ كافة الإجراءات التي تهدف إلى وقف التعدي على حقوق إليسا وملاحقة كل من ساهم في قرصنة الأغنية وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافا للقانون، بما فيهم كاتب وناشر وملحن ومحور عنوانها، وكل من ساهم في توزيع وترويج الأغنية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Elissa (@elissazkh)

في وقت سابق، أعلنت الفنانة إليسا عن إلغاء حفلها الأخير في لبنان والذي كان مقرر إقامته في 15 ايلول، بسبب سوء التنظيم.

ودونت إليسا عبر حسابها الخاص على موقع التدوين القصير تويتر، وقالت: "ارتأينا مع فريق العمل من أسبوع إنو نلغي الحفلة اللي كانت مقررة بـ ١٥ أيلول بلبنان بسبب سوء التنظيم وعدم الالتزام من قبل الفريق المنظم بالعديد من الشروط".

وعن رغبتها في إحياء الحفل، قالت إليسا: "مع إنو كنت حابة تنعمل لجمع التبرعات للجمعية اللي اخترتها".