ألطف 10 حيوانات أليفة يجب عليك اقتناؤها في 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022
ألطف 10 حيوانات اليفة يجب عليك اقتنائها في 2022
مقالات ذات صلة
بالصور: أغنى 10 حيوانات أليفة بالعالم
أفضل 10 حيوانات أليفة من السهل تربيتها في منزلك
بالصور : ألطف الحيوانات البرية

الكثير من الناس يعشق اقتناء الحيوانات الأليفة، بحثاً عن الرفقة أو الحب أو الإخلاص، نستعرض في هذا المقال أجمل حيوانات أليفة يمكنك اقتناؤها هذا العام.

الحيوانات الأليفة

هناك فوائد عديدة لامتلاك الحيوانات الأليفة، سواء كنت تأمل في تعليم أطفالك المسؤولية أو تبحث عن الرفقة أو لتخفيف القلق، فإن امتلاك حيوان أليف هو أمر رائع للغاية، في حين أن هناك العديد من الأنواع المختلفة من الحيوانات التي يمكنك اختيارها عند البحث عن حيوانك الأليف المثالي، فإن أفضل 10 حيوانات للاحتفاظ بها كحيوانات أليفة المدرجة أدناه هي بعض من أكثر الحيوانات شهرة وهي مكان رائع لبدء البحث.

أجمل 10 حيوانات أليفة عليك اقتناؤها في 2022

الطيور

الطيور هي حيوانات أليفة ممتعة، اعتمادًا على نوع الطائر الذي تختاره، يمكنك الاستمتاع به لصوته الجميل أو ريشه المبهج أو مظهره الملون، تعد الطيور خيارًا رائعًا لمن يبحث عن رفقة لا تحتاج إلى مجهود كبير.

الهامستر

غالبًا ما يُعتبر الهامستر حيوانًا أليفًا ممتازًا، من المهم أن ندرك أنه على الرغم من صغر حجمه، إلا أنه يتطلب رعاية منتظمة، مثل العديد من الحيوانات الأليفة الصغيرة، فإنه يميل إلى إحداث الفوضى، خطط لقضاء بضع دقائق كل يوم في تنظيف العلبة الخاصة به لمنع ظهور الروائح.

الأسماك

إذا كنت مهتمًا بحيوان أليف للتسلية، فقد تكون الأسماك هي الخيار الأمثل، يمكن أن يصبح إنشاء حوض للأسماك والاهتمام بالأسماك بداخله هواية ممتعة، يمكنك الحصول على أي شيء من حوض صغير به سمكة واحدة إلى حوض مائي أكبر مزين بالنباتات الحية وأنواع الأسماك المختلفة، سيصبح الصوت اللطيف للمياه التي تتحرك خلال الفلتر أثناء مشاهدة الأسماك تتحرك في بيئتها جزءًا ممتعًا من يومك.

الأرانب

قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يشعر أرنبك الأليف بالراحة عند التعامل معه، في حين أنه اختيار جيد للأطفال، من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لتظهر للطفل كيفية التعامل مع الأرنب برفق، حيث تميل الأرانب إلى أن تكون أحد الحيوانات الأليفة التي يجب أن تبقى في المنزل، كما أنه يجب تنظيف القفص بانتظام لمنع ظهور الروائح ويمكنك الاحتفاظ بالأرانب في شقة، على الرغم من أنها غالبًا ما تستمتع بقضاء بعض الوقت في الخارج تحت الإشراف.

القطط

يمكن أن تكون القطط حيوانًا أليفًا رائعًا لا يحتاج إلى رعاية كبيرة للمبتدئين، إنها رائعة لأولئك الذين يعيشون في شقة ولكنهم ما زالوا يريدون حيوانًا أليفًا لا يعيش في قفص، تشتهر القطط بطبيعة مستقلة، لكن هذا ليس دائمًا أمرًا سلبيًا، غالبًا ما تكون القطط خيارًا أفضل من الكلاب إذا كنت تعمل لساعات طويلة أو بعيدًا عن المنزل لفترات طويلة.

لمجرد أن العديد من القطط أقل وضوحًا من الكلاب لا يعني أنها ليست عاطفية، بينما ترفض بعض القطط الاتصال البشري، يسعد الكثيرون بالاستقرار بجانبك أثناء مشاهدة التلفزيون أو القراءة، كما يسعد معظم القطط الودودة بقضاء الوقت جنبًا إلى جنب مع البشر، سواء كانوا يريدون احتضانهم أم لا وبالنسبة للأطفال، غالبًا ما تكون القطة أكثر ذكاءً من الكلب وأيضاً لا تكون صاخبة مثل الكلب الكبير، اعتمادًا على الموقف، قد تكون القطة حيوانًا أفضل من الكلاب للاحتفاظ بها كحيوان أليف.

الكلاب

ربما تكون الكلاب هي الخيار الذي يتبادر إلى الذهن على الفور عند التفكير في أفضل حيوان يمكن اقتناؤه، العديد من الكلاب جيدة للرفقة وربما تكون عمومًا الأكثر ودية بين الحيوانات الأليفة الشائعة المختلفة، فهي ليست دائمًا الخيار الأفضل لكل موقف، حيث تعتبر الكلاب أكثر تكلفة من أنواع أخرى من الحيوانات الأليفة.

حتى الكلب الذي يمكن أن يكون يتعامل مع تركه بمفرده لفترات طويلة سيحتاج إلى تمرين منتظم وفرصة لاستخدام الحمام في الخارج ومع ذلك، فإن العديد من الكلاب تحتاج إلى أكثر من هذا الحد الأدنى من الاهتمام، الكلاب التي تُترك بمفردها لفترات طويلة أو التي لا تحصل على تمرين كافٍ يمكن أن تصاب بالقلق، مما يؤدي غالبًا إلى أن تسلك سلوك سيء.

ثعلب الفنك

إذا كنت تبحث عن حيوان أليف غير عادي وغريب ولطيف بشكل لا يصدق، فلا يمكنك أن تخطئ في التعامل مع ثعلب الفنك، هذه الثعالب صغيرة الحجم وتقارب حجم كلب الشيواوا عندما تنمو بالكامل، ليس من السهل الحصول على ثعالب الفنك وقد تكون باهظة الثمن ومع ذلك، قد تصبح متاحة بسهولة أكبر وأقل تكلفة مع نمو شعبيتها.

إنهم بحاجة إلى الكثير من التنشئة الاجتماعية لجعلهم مرتاحين حول الناس وبينما هم "مثل الكلاب"، فإن هذا ليس حيوانًا أليفًا ستتمكن من حمله إلى الحديقة، إنها حيوانات اجتماعية تحتاج إلى الكثير من الاهتمام وتقوم بعمل جيد إذا كان لديك أكثر من واحد، كما يمكن تدريبهم في المنزل مثل القطط، على الرغم من أن معظم المالكين يحتفظون بهم في قفص كبير ومع ذلك، فهم بحاجة إلى وقت منتظم للخروج مثل الكلاب.

الأبوسوم

الأبوسوم هو جرابيات صغيرة رائعة تسكن الأشجار، مثل السنجاب الطائر، لديهم أغشية رقيقة من الجلد على جانبي أجسامهم تسمح لهم بالإقلاع من نقطة أعلى والانزلاق إلى مكان آخر، يمكن أن يكون من السهل اقتناؤه لأنه صغير ويحب الرفقة، لذلك يمكن أن يكونوا حنونين للغاية عندما يتواصلون اجتماعيًا بشكل صحيح ومع ذلك، فهي أيضًا فوضوية ولا يمكن تدريبها في المنزل ولديها أربع غدد رائحة لتحديد المنطقة، يمكنهم أيضًا أن يعضوا إذا شعروا بالخوف، نظرًا لكونهما حيوانات اجتماعية للغاية، فقد تحتاج إلى الاحتفاظ بأكثر من واحد، حتى يشعروا بالصحبة عندما لا تكون في المنزل أو أثناء المساء، لأنها حيوانات ليلية.

القنافذ

القنافذ أو القنافذ، معروف بالمودة وهي حيوانات صغيرة لطيفة مغطاة بالريش على رؤوسها وظهرها وجوانبها، مع الفراء على جانبها السفلي، يتقلبون على شكل كرة شوكية عندما يشعرون بالتهديد، لكن يمكنك تعليمهم قبول التعامل معها بلطف، يصل طول القنفذ البالغ حوالي 8 بوصات في المتوسط، يعتبر الاحتفاظ بالقنافذ كحيوانات أليفة في كاليفورنيا وجورجيا وهاواي وبنسلفانيا وواشنطن العاصمة ومدينة نيويورك أمرًا غير قانوني.

لكن يمكن أن تكون القنافد حيوانات أليفة لطيفة لأنها هادئة ولا تتطلب الكثير من التفاعل لتكون سعيدة، كما أنهم لا يحتاجون إلى الكثير من العناية ومع ذلك، فهي ليلية، مما يعني أنها قد تكون أكثر نشاطًا في الليل عندما تنتهي من يومك، يجب أيضًا أن يكونوا حيوانات أليفة مفردة في حاوياتهم، لذلك ستحتاج إلى أقفاص منفصلة إذا كنت تريد أكثر من واحد، يمكنهم أيضًا نقل الأمراض إلى البشر، مثل السعفة والسالمونيلا.

السرطان الناسك

هذه القشريات اللطيفة كانت شائعة منذ عقود، إنهم يعيشون بالفعل على أرض جافة، لذا فإن إعادة إنشاء موطن لهم ليس بالأمر الصعب، إنها لا تتطلب خزانًا ضخمًا وهي حيوان أليف رائع لشقة صغيرة، يعتبر سرطان البحر الناسك حيوانًا أليفًا غريبًا يسهل امتلاكه لأنه سهل الانقياد ونادرًا ما يقرص ولا يتطلب الكثير من الرعاية اليومية، إنها أيضًا اجتماعية، لذا يمكنك الحصول على أكثر من واحدة في حوض السمك، الجانب السلبي لسرطان الناسك هو أنه ليس حيوانًا أليفًا من شأنه أن يفعل الكثير للتفاعل معك ولأنه ليلي، فلن ترى الكثير يحدث في خزاناته خلال النهار.