أفضل 10 روايات في 2022… يجب عليك أن تقتنيهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
أفضل 10 روايات في 2022… يجب عليك أن تقتنيهم
مقالات ذات صلة
السياحة في اليابان 2022… أفضل الوجهات السياحية والتكلفة
أفضل تطبيقات الآيفون 2022… الأكثر شهرة وتقييمًا
أفضل 10 أعمال من أفلام ديزني الأيقونية... يجب عليك مشاهدتهم

هناك الكثير من الكتب التي يمكنها وضعها في قائمة أفضل روايات عام 2022، هناك روايات وكتب غير روائية، عن العديد من الموضوعات المختلفة، مثل: الصداقات النسائية والروابط الأسرية وحضارات المستقبل، كتب ستجعلك تضحك وتبكي وتندهش، في هذا المقال، جمعنا لك بعض من أفضل روايات في عام 2022، لا يفوتك قراءتها.

روايات 2022

إذا كنت تبحث عن كتاب جيد لمشاركته مع أصدقائك، أو لإنشاء محادثة حوله في نادي الكتاب الخاص بك أو مجرد قراءة هادئة على الشاطئ لقضاء عطلتك المقبلة، فإن هذه الكتب الجديدة الرائعة لعام 2022 ستجعلك تنغمس في عالمها المثير لساعات.

أفضل 10 روايات في 2022 مع نبذة عنهم

ليلتان في لشبونة Two Nights in Lisbon

في ليلتين في لشبونة للمؤلف ذائع الصيت كريس بافوني، رافقت مالكة المكتبة آرييل برايس زوجها الجديد في رحلة عمل إلى البرتغال لقضاء إجازة رومانسية سريعة. ولكن بعد أن استيقظت في غرفتهما بالفندق ذات صباح ولم يكن موجودًا في أي مكان، أدركت مدى ضآلة معرفتها بالرجل الذي تزوجته. هذا الكتاب المثير والذكي والمشوق هو الملاذ المثالي لبدء القراءة الصيفية.

جمال سهل Easy Beauty

ولدت الكاتبة كلوي كوبر جونز، التي وصلت إلى نهائيات جائزة بوليتسر، بحالة نادرة تسمى عدم التخلق العجزي، مما جعلها تعاني من ألم مزمن، في كتابها Easy Beauty، تنقل القراء من الحانات في بروكلين، نيويورك، إلى حفل بيونسيه في إيطاليا، تصف بصراحة ما يشبه العيش في جسم لا يتناسب مع معايير جمال ثقافتنا. ستجعلك قصتها تفكر مليًا في الطريقة التي تنظر بها إلى المظهر الجسدي لك وللآخرين.

بطل المساء The Evening Hero

كتاب The Evening Hero، الرواية الجديدة لماري ميونغ أوك لي، تدور حول طبيب كوري المولد يواجه سنواته الأخيرة في بلدة مينيسوتا الريفية حيث استقر قبل 50 عامًا، لقد حقق ما يسمى بالحلم الأمريكي ولكن عندما أُجبر مستشفاه على الإغلاق وتلقى رسالة تعرض كل ما بناه للخطر، فعليه إعادة النظر في خياراته. هذه نظرة كوميدية رقيقة وعميقة على حياة المهاجرين والأسرة.

خذ بيدي Take My Hand

في عام 1973، حصلت سيفيل تاونسند على وظيفة تمريض في عيادة تنظيم الأسرة في ألاباما، تسافر إلى مقصورة ريفية لمقابلة مرضاها الأوائل، شقيقات يبلغن من العمر 11 و13 عامًا من المفترض أن يحقنهم بوسائل منع الحمل وتعلم أن شيئًا شريرًا يحدث هناك، على قدم وساق عندما يتعلق الأمر بكيفية تعامل نظام الرعاية الصحية المحلي مع الفتيات السود الفقيرات، هذا الكتاب هو قصة مثيرة ومبنية على أحداث حقيقية تدور حول فصل مفجع في تاريخ البشرية.

بيت الحلوى The Candy House

كتاب The Candy House، لا يشبه أي شيء قرأته، هو اجترار حول ثقافتنا المهووسة بالتكنولوجيا، فهي تركز على تقنية جديدة خيالية تتيح للمستخدمين الوصول إلى كل ذكرياتهم ومشاركتها في مقابل ذكريات الآخرين، مع وجهات نظر وأساليب متعددة (هناك فصل مؤلف فقط من التغريدات)، هذه الرواية المثيرة للعقل هي رحلة ممتعة بلا شك.

بحر الهدوء Sea of ​​Tranquility

رواية Sea of ​​Tranquility من أفضل روايات عام 2022، وهي للكاتب إميلي سانت جون ماندل هي رواية عميقة الخيال تمتد لأكثر من 500 عام. يبدأ في عام 1912 بنفي مراهق بريطاني إلى كندا ويقفز خلال جائحة عام 2020 وينتقل إلى المستقبل، حيث يزور مؤلف مشهور يعيش في مستعمرة القمر، الرواية هي مزيج من الخيال العلمي والخيال التاريخي، هذه القصة المثيرة للتفكير تختبر بقوة أين كنا وإلى أين نحن ذاهبون.

دروس في الكيمياء Lessons in Chemistry

إليزابيث زوت كيميائية مخلصة تريد أن تؤخذ على محمل الجد في مجال عملها ولكن في الستينيات من القرن الماضي في كاليفورنيا، كان الرجال من حولها يعرقلون طموحاتها بشكل روتيني، من خلال سلسلة من الأحداث المفاجئة والمسلية، أصبحت نجمة برنامج الطهي الأكثر شعبية في أمريكا، حيث أشعلت ثورة بين مشاهديها من ربات منزلها، مما دفعهم إلى إعادة تقييم حياتهم، دروس في الكيمياء من بوني جارموس هي نظرة جريئة وذكية ومرحة في كثير من الأحيان على قيمة ما يسمى بعمل المرأة.

البحث عني Finding Me

في كتاب Finding Me، تكتب فيولا ديفيس بأمانة تامة عن طفولتها في رود آيلاند والتي اتسمت بالفقر والوضع الأسري الصعب ورحلتها لتصبح واحدة من أكثر الممثلين المشهود لهم في هوليوود اليوم، هذا الكتاب هو شهادة على المرونة والعمل الجاد وقوة السعي وراء حلمك بإرادة لا تُهزم.

جديلة الفرنسية French Braid

تثبت الرواية الجديدة الحائزة على جائزة بوليتسر آن تايلر، French Braid، مرة أخرى أنه لا يمكن لأحد أن يكتب عن اللحظات العائلية الصغيرة مثلما تستطيع، هذه الكاتبة، حيث تركز روايتها الرابعة والعشرون على عائلة غاريت من الخمسينيات إلى اليوم، حيث تُظهر كيف تترك تصرفات كل شخصية (سعي الأم لمهنة الرسم وحمل ابنتها المفاجئ وغياب الابن الطويل) علامات دائمة على حياة الآخرين.

رسامو الخرائط The Cartographers

قام والد نيل يونغ، رسام الخرائط المشهور، بتهميش حياتها المهنية الواعدة في هذا المجال عندما اختلفوا حول خريطة طريق سريعة قديمة لا قيمة لها. عندما يتوفى في مكتبه وتكتشف نيل الخريطة نفسها مخبأة بين أغراضها، تكتشف أنها في الواقع قد تكون مرغوبة للغاية وذات قيمة، يعتبر هذا الكتاب من أفضل روايات هذا العام، هو بمثابة رحلة مسلية وخيالية للغاية، مع حبكة مثيرة للاهتمام، تجعلك تسارع في تقليب صفحات الكتاب للحصول على المزيد من الأحداث الممتعة. [1]