أغرب واقعة تهريب حول العالم: هرب ثعابين نادرة ولم يتذكر أين أرباحه

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يونيو 2021
أغرب واقعة تهريب حول العالم: هرب ثعابين نادرة ولم يتذكر أين أرباحه
مقالات ذات صلة
فيديو: دولفين يهاجم طفل يبلغ 6 سنوات و يعض ​​يده
سيدة لم تعلم بطلاقها إلا بعد 6 سنوات: تفاصيل أغرب حالة طلاق في مصر
اختفاء السيدة التي أنجبت 10 أطفال: هل كانت قصتها خدعة؟

في واقعة غريبة كشفت عنها صحيفة الديلي ميل البريطانية، قرر رجل ترهيب صغار ثعابين تقدر قميتها بـ75 مليون دولار ولكن عقب ذلك وقعت أمر مضحك وغريب، لتوصف بالواقعة الأغرب حول العالم.

في التفاصيل، كانت محكمة بريطانية  استمعت إلى مهرب متهم بتهريب صغار ثعابين نادرة قدرت فيمتها بـ75 مليون دولار، و لكن الطريف إنه لا يتذكر أين خبأ أرباحه بسبب إصابته بالخرف.

التهريب

  المهرب جيلربت خو 67 عاما، وجد صعوبة بالغة للغاية في تذكر المكان الذي خبأ فيه أرباح عمليات التهريب، التي قام بها مؤخراً.

وتعود تفاصيل الواقعة حين ظهر خو في منطقة تشيسينغتون البريطانية، وهو يتباهى بثروته بعدما نشر صورة  له يحمل فيها قضبان من ذهب، مصدرها أرباح عمليات التهريب، التي قام بها لمدة 3 سنوات، حيث كان يهرب ثعابين صغيرة إلى الشرق الأقصى.

وفي أقوال المحكمة كشف المحققون أن المهرب لا يتكر مكان أرباحه حين تم استجوابه، وحكم عليه بالسجن لمده عامين مع وقف التنفيذ، هذا وذكر محامو خو أن موكلهم شخصت إصابته بالخرف، مبرزين أنه ليس بإمكانه تحديد مكان أرباحه.

وفي أعقاب ذلك، قام القاضي جيفري بيغدن كيو سي بتأجيل جلسة الاستماع في محكمة ساوثوارك كراون في جنوب لندن، قائلا: "يجب أن تكون الأموال في مكان ما".

الفرق بين الثعبان والأفعى والحيَّة

لا تكاد المصادر اللغوية تتفق بشأن دلالة التسميات المختلفة للحيَّات، فمنها ما يشير إلى أن الثعابين تجمع كل أنواع الأفاعي والحيَّات.

ومنها ما يشير إلى أن الثعابين هي الذكور من الأفاعي الضخمة وأن اللفظة الجامعة لكل الأنواع هي الحيَّات، حيث يذكر موقع (مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية) بهذا الخصوص.

ذلك أن الحيَّة تطلق على عموم الزواحف الطويلة ويختص منها الحيَّة التي تسعى أي التي تمشي باستمرار وتبحث عن فرائسها وقد ذكرت في القرآن الكريم في سورة طه الآية 20:

"قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَىٰ (19) فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَىٰ (20) قَالَ خُذْهَا وَلَا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الْأُولَىٰ".

أما الثعابين كما يشير المجمع فهي الذكور وهي أضخم الحيَّات، في حين أن الأفعى هي التي لا تسعى بل تلتف حول نفسها وإن مشت تمشي متثنيةً والمذكر منها أفعوان، كما تكون الأفعى دقيقة العنق وعريضة الرأس مثل الكوبرا.

الأفاعي والثعابين في اللغة الإنجليزية

في اللغة الإنجليزية تستخدم كلمة (Snake) للتعبير عن كافة أنواع الحيَّات من عاصرة وسامَّة فهي تعبر عن الصفات المشتركة بين كل أنواع الأفاعي والثعابين.

فيما تستخدم كلمة (python) لتدل على الحيَّات العاصرة الثقيلة التي تستخدم العصر والخنق في الاصطياد دون السم، كذلك كلمة (boa) تعبر عن نوع محدد الأفاعي العاصرة أو القابضة (Constrictor).

لكنها تستخدم غالباً للتعبير عن الأفعى العاصرة عموماً وهي ما تعرف في العربية (الأصلة).