;

أغرب فاكهة في العالم: سيصدمك شكلها و صفاتها

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أغسطس 2021
أغرب فاكهة في العالم: سيصدمك شكلها و صفاتها

يحب الجميع الفواكه بجميع أشكالها، وتختلف هذه الفاكهة من بلد لآخر حول العالم، سواء في الأسم أو في الطعم، ولكن على الرغم من ذلك هناك فواكه توصف بالأغرب على الإطلاق التي لم نسمع عنها قبل ذلك.

ماذا تعرف عن الفاكهة المعجزة، أو العنب الأسود وغيرهم الكثير، خلال السطور القادمة نتعرف على أغرب الفاكهة في العالم.

 جابوتيكابا

جابوتيكابا يُعرف أيضًا باسم العنب البرازيلي، وينمو هذا النبات الغريب جدًا مباشرة على الجذع،  موطنه الأصلي في الأجزاء الجنوبية الشرقية من البرازيل، ويمكن تناول هذه الفاكهة ذات المذاق الحلو كما هي أو تحويلها إلى نبيذ أو مشروب كحولي في بعض الدول.

 مارولا

مارولا لطالما كانت مصدرًا غذائيًا مهمًا لشعب البانتو، هذه الفاكهة المصفرة لها لحم أبيض له نكهة مميزة جدًا، وتقول التقارير إنه بعد سقوطها من الشجرة، يتخمر بسرعة وهو المفضل لدى الأفيال يفضل البشر تناوله في شكل مشروب.

 فاكهة السلق

تنمو فاكهة السلق عند قاعدة النخيل، موطنها إندونيسيا ولقد حصلت على لقب فاكهة الأفعى بسبب جلدها الأحمر البني المتقشر، و يمكن إزالة القشرة بسهولة، وداخلها ثلاث قطع بيضاء حلوة تحتوي كل منها على بذرة سوداء كبيرة غير صالحة للأكل. هذه الفاكهة لها نكهة حمضية قليلاً ولكن حلوة، وقوامها مثل التفاح.

 الفاكهة المعجزة

الفاكهة المعجزة ، أو التوت الحلو، هي توت غريب جدًا موطنه غرب إفريقيا، ويحتوي على كميات كبيرة من الميراكولين  إلى جانب البروتين السكري، الذي يربط براعم التذوق في اللسان ويجعل طعم كل شيء حلو المذاق.

 بيتايا

بيتايا تُعرف بفاكهة الصبار أو باسم فاكهة التنين، وقد أتت في الأصل من المكسيك ولكن يمكن العثور عليها الآن في جميع أنحاء آسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، رائحتها عطرة لذيذة ومعظمها لها نكهة حلوة مماثلة لفاكهة الكيوي.

 الشمام المقرن

  الشمام المقرن يعرف أيضًا باسم الخيار الأفريقي أو جيلي البطيخ، ولها قشرة خارجية صفراء شائكة سميكة، ولحمها يشبه الهلام الأخضر اللامع.

 غالبًا ما تُقارن نكهة هذه الفاكهة بطعم الموز، حيث يُشبه قوامها الجزء البذري بالخيار أو الطماطم، و يمكن أن يؤكل الجلد السميك وهو مصدر جيد لفيتامين سي والألياف.

 سافو

سافو هي شجرة دائمة الخضرة توجد في الغابات الاستوائية الرطبة في إفريقيا، في أقصى الجنوب مثل أنغولا وشمالًا حتى نيجيريا.

 تُعرف الثمار أيضًا باسم الكمثرى الأفريقية  وهي مستطيلة الشكل باللون الأزرق الداكن والبنفسجي، يصل طول الثمار إلى 14 سم، مع وجود لبّ أخضر شاحب بالداخل.

48% من الفاكهة تتكون من الأحماض الدهنية الأساسية والأحماض الأمينية والفيتامينات والدهون الثلاثية، مما يجعلها طعامًا أفريقيًا فائقًا.

يد بوذا

يد بوذا يمكن القول، إنها أغرب فاكهة على هذا الكوكب، يد بوذا تنقسم ثمارها إلى أقسام تشبه الأصابع غالبًا ما يستخدم في غرف التعطير والأغراض الشخصية مثل الملابس.

يمكن تقديم الفاكهة كقربان ديني في المعابد البوذية وفقًا للتقالي ، يفضل بوذا أن تكون أصابع"الفاكهة في وضع تشبه فيه اليد المغلقة بدلاً من اليد المفتوحة، حيث ترمز الأيدي المغلقة لبوذا إلى فعل الصلاة.

 بذور نيباه

تنمو بذور نيباه على شجرة نخيل نيباه  وهي شفافة بيضاء ومضغوطة، يتم تقديمها بشكل شائع في حلوى ماليزية مثلجة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه