;

أغرب الأطباق حول العالم: هل تريد تجربة وصفة دماغ القرد؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أكتوبر 2021
أغرب الأطباق حول العالم: هل تريد تجربة وصفة دماغ القرد؟

هل انت شجاع؟ هل تريد تجربة وصفة جديدة؟ في هذه المقالة يمكنك أن تجد بعضًا من أكثر الأطباق جنونًا حول العالم مثل دماغ القرد وكافيار الحشرات ولحم الكنغر.

أغرب الوصفات حول العالم

دماغ القرد:

قد يبدو الأمر مجنونًا لكنه صحيح في سنغافورة، يعتبر دماغ القرد من أعظم الأطعمة الشهية، الطبق التقليدي مكلف إلى حد ما ويتم تقديمه فقط للمناسبات الخاصة.

أغرب الأطباق حول العالم: هل تريد تجربة وصفة دماغ القرد؟

ويقدم المطبخ السنغافوري دماغ القرد طازجًا جدًا لذلك قد يستمر الدماغ في الحركة بمجرد وصوله إلى الطاولة، منذ سنوات عديدة تقاتل منظمات رعاية الحيوانات ضد تقديم أدمغة القرود في مطاعم سنغافورة دون أي حظ.

وتفخر سنغافورة بطعامها التقليدي وتواصل تقديم دماغ القرد كتخصص متميز في المطبخ الخاص بهم، هل ستقدم على تجربته يوماً ما؟

لحم الكنغر

لحم الكنغر، قد لا تصدق أن أحداً فكر في تناول لحم هذا اليوم ولكن في أستراليا هو طبق أساسي ومشهور لديهم، فالكنغر غني بالبروتين وقليل الدهون، لذلك يرى العديد من الأستراليين أنه البديل الأكثر صحة للحوم.

أغرب الأطباق حول العالم: هل تريد تجربة وصفة دماغ القرد؟

من شرائح اللحم فوق البرجر إلى النقانق، يمكن تقديم لحم الكنغر بكل أشكاله قد يساعد تناول لحم الكنغر بدلاً من لحم البقر في إنقاذ الكوكب ويجادل العديد من علماء البيئة بأن تربية الحيوانات المحلية أكثر من تربية الماشية يمكن أن تقلل بشكل كبير من انبعاثات الدفيئة.

هل صادفت يوماً مطعما في دولة أخرى يقدم لك لحم الكنغر؟

إسكامول- كافيار الحشرات

يعتبر إسكامول أحد أروع الأطباق المكسيكية ويُعرف أيضًا باسم "كافيار الحشرات" تتكون الوجبة من عذارى النمل واليرقات الصالحة للأكل. يتم تقديمه عادة في سندويشات التاكو أو العجة أو التورتيلا أو يؤكل بمفرده.

الآن لديك بعض الأفكار لتوابل وجباتك الغريبة، دعونا نرى ما إذا كنت شجاعًا بما يكفي لتجربتها! ولكن القائمة لم تنتهي بعد.

أغرب الأطباق حول العالم: هل تريد تجربة وصفة دماغ القرد؟

بيض القرن

تقريبا كل مطعم صيني يقدم لهم. بيضة عمرها 1000 عام، أو كما يسميها آخرون بيضة القرن. لكن ما هي صفقة هذه البيضة الغريبة؟ خلف الاسم الفاخر يوجد في الواقع بيض محفوظ فقط. تتضمن العملية نقع البيض في محلول يتكون من الملح والطين وقشر الأرز.

واعتمادًا على كثافة الطعم المطلوبة، يبقى البيض في المحلول من بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر. بعد انتهاء العملية ، يصبح صفار البيض قوامًا كريميًا ويتحول بياض البيض إلى هلام أسود. يستخدم المطبخ الصيني بيض الدجاج أو البط أو السمان لهذا الطبق الغامض.

في الصين يعد بيض القرن من أكثر الأطباق المحبوبة، يتم تناولها إما كجزء من عصيدة الأرز أو وحدها كوجبة خفيفة. لذا في المرة القادمة التي تحصل فيها على ما يكفي من الجانب المشمس الممل، جرب بيضة عمرها 1000 عام لتذوق فطورك!

العناكب المقلية

هل تبحث عن بديل صحي لشذرات الدجاج؟ ثم عليك بالتأكيد تجربة العناكب المقلية. يعود أصل الطبق الغريب إلى مدينة سوكون الكمبودية ، حيث يُعرف بأنه وجبة خفيفة شهيرة. يتكون الطبق من Haplopelma Albostiratum tarantula وهو عنكبوت يعيش في كمبوديا وجنوب شرق آسيا.

ومتبل بمزيج من السكر والملح ويقلى بالثوم، طعم العنكبوت مثل الدجاج المقرمش. ليس فقط طعمها رائعًا ولكنها غنية جدًا بالزنك والبروتين وحمض الفوليك. حتى كبار الطهاة مثل جوردون رامزي قطعوا طريقًا طويلًا إلى كمبوديا، فقط لتجربة الطبق الفظيع.