أسرار في حياة أشرف عبد الباقي.. أجرى تحليل DNA ليعرف عائلته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 سبتمبر 2021
أسرار في حياة أشرف عبد الباقي.. أجرى تحليل DNA ليعرف عائلته
مقالات ذات صلة
ما لا تعرفه عن أشرف عبد الباقي.. أجرى تحليل DNA ليعرف عائلته!
أم نسيم تتصدر تويتر بعد نتائج تحليل الـ DNA ونشطاء: قلب أم خارج جسدها
بعد طلبه تحليل DNA  لابنه.. تصريحات ساخنة من أيمن الذهبي وضعت أصالة في موقف لا تحسد عليه

له بصمةٌ خاصةٌ في عالم الفن، وأصبَحَ واحدًا من روَّاد المسرح ومُكتشِفِي المَوَاهِب، أشرف عبد الباقي صاحِبُ أشهَرِ تجرِبةٍ مسرحيةٍ في الوطن العربي، إليكم في هذه الحَلْقةِ الكثيرَ من تفاصيل حياتِه الشخصية.

نبذة عن حياة أشرف عبدالباقي

وُلِدَ أشرف عبد الباقي عامَ 1963، ولَدَيْه خمسةُ 5 أشقَّاءَ ترتيبُه الأصغرُ بينهم، درَسَ في كلية التِجارة، ثُمَّ في المعهد العالي للفنون المسرحية.

أجرى أشرف عبد الباقي تحليلَ DNA ليتعرَّفَ على أُصولِ عائلتِه منذُ ألفِ 1000 سنةٍ، بعدَ الفُحُوصات تأكَّدَ أنه منذُ 400 أربعِمئةِ سنةٍ ماضيةٍ، سكنت عائلتُه القاهرةَ.

عمِلَ أشرف عبد الباقي لأولِ مرةٍ في ورشة والدِه الخاصةِ بأعمال الحدادة، كان عمرُه وقتَها 12 عامًا، حاوَلَ هذه الفترةَ تعلُّمَ تفاصيل الصانعة من العُمَّال.

وراتِبُه كانَ 25 قرشًا في اليوم، استَطَاعَ من ادِّخارِه شراءَ عجلةٍ، كان يستمتعُ عندما يُنادِيه البعضُ بلقب أَسْطَى، من بعدها عمل شقيقه الأكبر في الورشة في الحسابات.

أصعَبُ يومٍ في حياة أشرف عبد الباقي هو يومُ وفاةِ والدتِه.

فكانت شَعَرَتْ بالتعب أثناءَ وجودِهما في إجازةِ المَصيَفِ بالإسكندرية، فعادُوا إلى القاهرة وتُوفِّيَت بعدَ دخولِها المستشفىَ بـ3 بثلاثةِ أيَّامٍ، كانت تعاني من عدة أمراض مزمنة

لعِبَ والدُه في هذه المرحلة دورًا مُهمًّا، فكانَ يجمَعُ كُلَّ أبنائِه يوم الجمعة، بعد وفاتِه بدأَ يتجمَّعُ مع أشقائِه في منزلِ كُلِّ واحدٍ منهم.

وعن سرِّ ظهورِه مؤخرًا أَصلَعَ، أكَّد أن شعرَه بدأ يُصبِحُ خفيفًا عن الطبيعي، بعد تجرِبةِ هذا الاستايل في أحد أعمالِه الفنية، قرَّرَ اعتمادَه إلى الأبد.

حَرَصَ أشرف عبد الباقي على الصُلحِ بين تامر حسني وأحمد السقا، ذلك في حفلِ افتتاح مِهرجانِ القاهرة السينمائيِّ الدوليّ، تزوَّجَ أشرف عبد الباقي في المرة الأولى بسيدةٍ من خارِج الوسَطِ الفنيِّ من اختيارِه.

لكن فشِلَت هذه الزيجةُ واستمرَّت عامَيْن فقط، أنجب منها ابنَه الأكبرَ، يبلغ عمر ابنه الأكبر 27 عامًا، تعرَّف أشرف إلى زوجتِه الحاليَّةِ السيدةِ نادية عن طريق صديقةٍ مشتركةٍ.

أنجَبَ منها 3 ثلاثةَ أبناءٍ أعمارُهم بالترتيبِ خمسةٌ وعشرون 25، وثلاثةٌ وعشرون 23، وواحدٍ وعشرون 21 عامًا، وعنِ التوقيتِ المُناسِبِ لزواجِ أبنائِه، أكَّد أن لكلٍّ منها شخصيةً مُختلِفةً تَجعَلُه قادرًا على تحديدِ ما يُرِيدُ.

أشهر الأدوار الفنية لأشرف عبدالباقي

مسرح مصر، واحد من أشهر الأعمال الفنية، التي قدمها الفنان أشرف عبدالباقي، إذ حرص على مشاركته العديد من الممثلين الصغار، الذي لمعوا في سماء الفن بعد هذه التجربة.

حصلوا على نسبة عالية من المشاهدات بعد مسرح مصر، من بعدها أصبح كل فنان شارك في هذا العمل، من أهم ممثلين الكوميديا في الوطن العربي.

راجل وست ستات، من أهم الأعمال الفنية للنجم أشرف عبدالباقي، إذ شارك في بطولته النجمة لقاء الخميسي وانتصار، منة عرفة وسامح حسين.