;

6 أسرار يفعلها اليابانيون للعيش حياة أطول وأكثر صحة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يناير 2022
6 أسرار يفعلها اليابانيون للعيش حياة أطول وأكثر صحة

تحتل اليابان المرتبة الأولى في متوسط ​​العمر المتوقع بين جميع دول العالم، إذا كان متوسط ​​العمر في سويسرا حوالي 83.4، في اليابان فهو 84.3، ومع ذلك ، فإن الشيء الرئيسي ليس فقط أن تعيش طويلاً ، ولكن أن تعيش بسعادة وبطريقة صحية.

نشر موقع Bright Side الأمريكي، بعض العادات الصحية التي يفعلها اليابانيون، للحفاظ على شباب الجسم والتمتع بصحة جيدة، سنخبرك عن هذه الأسرار في السطور التالية.

ما هو سر رشاقة اليابانين؟

تناول كميات صغيرة من الطعام

يعتقد اليابانيون أن الكميات الصغيرة تؤدي إلى تناول الطعام بشكل أبطأ، هذا ما تحتاجه حقًا لفهمه بشكل أفضل، إذا كنت ممتلئًا بالفعل أم لا، أعط الأولوية للعديد من الأطباق الصغيرة بدلاً من واحدة كبيرة، قد يساعدك على عدم تناول وجبة دسمة وبالتالي الحفاظ على وزن صحي.

تناول الطعام حتى تمتلئ بنسبة 80%

لا ينصح بتناول الطعام بسرعة كبيرة، لأنه يستغرق حوالي 20 دقيقة من وقت بدء الأكل حتى يرسل عقلك إشارات الشبع، يعرف اليابانيون هذه الحقيقة ويستخدمون قاعدة بسيطة واحدة، وهي تناول الطعام فقط حتى تمتلئ بنسبة 80 في المائة، أو فقط 8 من كل 10 أجزاء من وجبتك.

لا داعي للتخلص من باقي الطعام ، فقط خذه معك للعمل أو ضعه في الثلاجة، هذا ما يفعله اليابانيون منعًا لحدوث إسراف وإهدار في الطعام

 تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

ناغانو هي واحدة من أكثر المناطق صحة في اليابان، العمر الافتراضي هناك ما يقرب من 80-87 سنة، إذ وجدت دراسة استقصائية أن سكان ناغانو في متوسط أعمارهم، ​​كانوا يستهلكون 15.1 جرامًا من الملح يوميًا ، وكان لهذه الكمية تأثير سيئ على الصحة.

 بدلاً من ذلك ، يوصى بتقليل استهلاك الملح إلى 0.9 جرام، وتناول ملعقة صغيرة واحدة من زيت الطهي، سواء كان زيت الزيتون أو الأفوكادو أو السمسم.

 يفضلون المشي على التمرين

نعم ، من المعروف أن اليابانيين يحبون البقاء نشطين طوال حياتهم، إحدى رياضاتهم المفضلة هي المشي، لا يزال بإمكانهم الدردشة أثناء ذلك ، لذا فهي مزيج من الربح والمتعة أنت تمشي وتتحدث وتمارس الرياضة، وهذا يساعد في بناء شعور بالانتماء للمجتمع والمحيطين حولك.

تناول التوفو

التوفو هو أيضًا سمة مميزة للنظام الغذائي الياباني، إنه ليس نباتيًا فقط ولكنه يحافظ على مرونة بشرتك ، لذلك يجعلك تبدو أصغر سنًا، علاوة على ذلك ، يقلل التوفو من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان ويساعد في الحفاظ على وزن صحي، إذا لم نفرط في تناول نوع آخر من الطعام.

الاسترخاء داخل حمامات البخار

طقوس الحمام البخاري ليست مجرد الاسترخاء، ولكنها مفيدة أيضًا لصحتنا، يتم استخدام الزيوت الأساسية التي تساعد البشرة على الترطيب، منعها من الجفاف نتيجة التواجد داخل درجة حرارة عالية، اختر درجة الحرارة التي تجعلك تشعر بالراحة وعدم الشعور بالاختناق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه