;

يوم الأشجار العالمي: ما هو سبب الاحتفال به؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2023 آخر تحديث: الجمعة، 22 مارس 2024
يوم الأشجار العالمي: ما هو سبب الاحتفال به؟

يحتفل العالم في يوم 22 مارس من كل عام، بيوم الشجرة العالمي، كنوع من التوعية بمدى أهمية الأشجار وزراعتها على صحة الكوكب، وما يعود به من فوائد على صحة الإنسان.
في هذا المقال التالي، سنطلعك على أصل يوم الشجرة العالمي وسبب الاحتفال به، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية.

أصول يوم الشجرة العالمي

تم إنشاء يوم الشجرة العالمي من قبل المؤتمر العالمي للغابات، الذي عقد في روما في عام 1969، للاعتراف بأهمية وقيمة وتجاوز الأشجار كعناصر حيوية على هذا الكوكب ، وباعتبارها ضرورية تمامًا للبشر وللحياة نفسها.
يتم الاحتفال بيوم الشجرة العالمي، بسبب الحاجة إلى زيادة الوعي، والتأكيد ولفت الانتباه إلى أهمية العناية بالأشجار والحفاظ على البيئة، في حين أن هناك يومًا عالميًا محددًا للشجرة ، فإن كل يوم هو يوم للحفاظ على الأشجار والبيئة والكوكب.

فوائد الأشجار

إنها حقيقة أن البشر يحتاجون إلى الأشجار ليتمكنوا من تنفس الهواء النقي، إذ تعتبر الأشجار واحدة من أعظم عجائب الطبيعة ، وهي ببساطة الحياة نفسها، حتى إن هناك ممارسة ، وهي العلاج بالحرب ، والتي لا تتضمن فقط معانقة الأشجار ولكن أيضًا زيارة البيئات الخضراء بشكل متكرر واستنشاق هواء الغابة، توفر الأشجار الظل والأكسجين والغذاء والعديد من الفوائد الأخرى:

  •  إنها مسؤولة عن تحويل ثاني أكسيد الكربون الزائد ، الذي يساهم في تغير المناخ ، إلى أكسجين ، مما يجعل الهواء قابلاً للتنفس، بفضل الأشجار الحياة ممكنة لهذا السبب ، يطلق عليهم اسم رئتي الكوكب.
  •  الأشجار تنظف الهواء وتنقيه: فهي تمتص الغازات وترشح الجزيئات الملوثة وتحبسها في أوراقها ولحاءها.
  •  تساعدنا في الحفاظ على التربة، تنظم الجذور مياه التربة وتمنع الفيضانات وتستعيد الرطوبة
  •  إنها توفر الطعام مع ثمارها وأوراقها للإنسان، بجانب الطيور والحشرات، كما أنها توفر المأوى للطيور والسناجب وما إلى ذلك.
  • إن العيش في الطبيعة ، والتواجد بين الأشجار والتواصل مع الطبيعة ، يساعدنا في الحفاظ على صحتنا الجسدية والعقلية، تساعدك الأشجار على الشعور برفاهية متزايدة وضغط أقل.
  •  إنها ليست فقط مصدرًا للغذاء ، ولكنها أيضًا مصدر للمواد الخام، هل لديك أي أثاث خشبي في الجوار الآن؟ للاستمرار في الاستمتاع بهذا الشعور الدافئ والممتع في منزلك ، ولتتمكن من استخدام هذا المورد الطبيعي والمتجدد والقابل لإعادة التدوير لتزيينه ، من الضروري القيام بذلك بطريقة مستدامة.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه