;

يأكل من صناديق القمامة.. قصة المليونير الأكثر اقتصاداً!

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024
يأكل من صناديق القمامة.. قصة المليونير الأكثر اقتصاداً!

أُطلق على ثري ألماني يبلغ من العمر 80 عامًا لقب "المليونير الأكثر اقتصادًا في العالم"، وذلك لأنه يحيا على الطعام والأغراض التي يعثر عليها في صناديق القمامة، على الرغم من امتلاكه العديد من العقارات التي تقدر قيمتها بملايين اليورو.

يبدو المليونير المعروف باسم Heinz B، وكأنه شخص مُعدم وبلا مأوى وليس لديه أي شيء يمتلكه، ولكن المظاهر يمكن أن تكون خادعة بشكل لا يُصدق. ربما لا يملك الألماني هاينز بيو سوى 15 يورو (16 دولارًا) في حسابه المصرفي في الوقت الحالي، ولكن هذا فقط بسبب أنه سحب للتو 700 ألف يورو (756 ألف دولار) لشراء منزل جديد، وهو المنزل العاشر الذي يضاف إلى قائمة العقارات المملوكة له.

وتم تحويل المبلغ المتبقي وقدره 100 ألف يورو إلى وديعة محددة الأجل. ولكن ليست هذه ثروة هاينز بي الحقيقية، حيث تبلغ ثروته عدة ملايين من الدولارات ويعرف باستمرار كيف يزيدها.

علاوة على ذلك، فهو يدعي أنه كان مقتصدًا طوال حياته، لذا فهو لا يحتاج حقًا إلى المال لعيش حياة جيدة. إنه أكثر من سعيد بالعيش على الطعام الموجود في صناديق القمامة واكتناز جميع أنواع الأشياء التي يتخلى عنها الآخرون.

يأكل من صناديق القمامة.. قصة المليونير الأكثر اقتصاداً!

وقال هاينز مؤخرا لصحيفة بيلد الألمانية "ربما سأشتري بعض الزيت للقلي أو شيء من هذا القبيل إذا نفد، لكنني أجد معظم الطعام في سلة المهملات" وأضاف "الناس يهدرون ويرمون الكثير لدرجة أنه يمكنك إطعام عائلة بأكملها من صناديق القمامة، على سبيل المثال، يشتري الناس علبة من النقانق، ويأكلون واحدة، ثم يرمون الباقي في سلة المهملات".

وتصدر هاينز بي، عناوين الأخبار لأول مرة في عام 2021، عندما ورد أنه يمتلك 7 منازل وشقتين، وكان لديه حوالي 500 ألف (540 ألف دولار) في حسابه المصرفي. وبدأ في تنمية ثروته منذ ذلك الحين، حيث استثمر مؤخرًا مبلغًا ضخمًا قدره 700 ألف يورو في منزل آخر.

ومن المثير للاهتمام أنه يحرص على شراء العقارات في منطقته، حتى يتمكن من الوصول إليها بالدراجة في حالة حاجتها إلى إصلاحات. لأنه ليس على استعداد لدفع المال لشخص ما للقيام بذلك بينما يستطيع القيام بذلك بنفسه. حيث قال "يتقاضى الحرفيون 55 يورو لكل نصف ساعة من الإصلاحات"، مضيفًا أن معظم منازله غير مستأجرة حتى لأن الإيجار لا يغطي تكاليف صيانة العقارات".

وإن كنت تتساءل، كيف يجني هاينز بي المال! فهو مهندس كهربائي متقاعد ويتقاضى معاش شهرياً قدره 3600 يورو (3900 دولار)، بالإضافة إلى معاش تقاعدي آخر قدره 156 يورو (169 دولارًا)، يذهب معظمه إلى حسابه المصرفي، لأنه ليس لديه حقًا ما ينفقه عليه.

وبصرف النظر عن مبلغ الـ 5 يورو الذي قد ينفقه على الطعام كل شهر، فإن نفقاته تشمل فقط اتصال الإنترنت لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به. بينما امتلاكه لهاتف خلوي غير وارد، لأن ذلك سيكلفه 10 يورو إضافية.

يأكل من صناديق القمامة.. قصة المليونير الأكثر اقتصاداً!

يقضي هاينز معظم وقته في اكتناز الأشياء التي يتخلى عنها الآخرون، ويقود دراجته في بحثه الذي لا ينتهي عن أشياء جديدة. وهو بالكاد يستخدم معظم ما يجده، وبدلاً من ذلك يتاجر به مع الجيران، عادة مقابل الطعام الذي لا يحتاجون إليه.

أما عن ثروته ولمن سيتركها بعد وفاته، فجدير بالذكر أنه مع عدم وجود عائلة من الدرجة الأولى ليشاركها ثروته التي تقدر بالملايين، لا يعرف هاينز بي حقًا سيترك ثروته في حال وفاته. وعلى الرغم من أن لديه بعض أبناء عمومته، لكنه يقول إنهم لن يستطيعوا دفع ضريبة الميراث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه