;

اكتشاف أول كائن حي يأكل الفيروسات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2023
اكتشاف أول كائن حي يأكل الفيروسات

اكتشف الباحثون أول كائن حي يأكل الفيروسات. كل نوع من الكائنات الحية التي يمكن اكتشافها في العالم يتغذى على المواد العضوية. لكن هذا على الأرجح يشبه إلى حد كبير سلسلة غذائية كاملة غير مستكشفة. 

حقق جون ديلونج، عالم الأحياء الدقيقة من جامعة نبراسكا-لينكولن في الولايات المتحدة وفريقه هذا الاكتشاف المذهل. وفقًا لمجلة العلوم Newatlas، أراد الباحث معرفة ما إذا كانت أي ميكروبات تأكل الفيروسات بشكل فعال وما إذا كان مثل هذا النظام الغذائي يمكن أن يدعم النمو الفسيولوجي لهذه الكائنات وزيادة عددها.

وفقًا لدراسة نُشرت يوم الثلاثاء (27 ديسمبر)، وجد العلماء أن نوعًا من الهتريا Halteria (نباتات مجهرية تملأ المياه العذبة في جميع أنحاء العالم) يمكن أن تأكل أعدادًا كبيرة من فيروسات الكلور المعدية التي تشترك في موطنها المائي. ولأول مرة، أظهرت التجارب المعملية للفريق أيضًا أن النظام الغذائي الذي يقتصر على الفيروسات فقط والذي يسميه الفريق "الفيروس الفيروسي"، يكفي لتغذية النمو الفسيولوجي لهذا الكائن الحي.

قال جون ديلونج "إنها تتكون من أشياء جيدة حقًا "أحماض نووية والكثير من النيتروجين والفوسفور" "كل شيء يجب أن يأكلهم. الكثير من الأشياء سوف تأكل أي شيء يمكنهم الحصول عليه".

قال ديلونج، الذي قدر أن هذه النباتات في بركة صغيرة قد تأكل 10 تريليون فيروس في اليوم. "إذا كان هذا يحدث على النطاق الذي نعتقد أنه يمكن أن يكون، فيجب أن يغير تمامًا نظرتنا إلى دورة الكربون العالمية". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه