;

مواقع فتح صناديق كونتر سترايك تقوم بخداع مستخدميها

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2017
مواقع فتح صناديق كونتر سترايك  تقوم بخداع مستخدميها

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من المواقع التي يتجه إليها لاعبو COUNTER-STRIKE: GLOBAL OFFENSIVE لفتح صناديقهم، إلا أن ما لا يعرفونه هو بأن تلك المواقع مبنية على الخداع والغش من خلال معدلات فوز غير محايدة، فائزين مزيفين، وشركاء معينين يتم ترويجهم بشكل كبير وفقاً لتقارير

صحفي الرياضات الإلكترونية المخضرم ريتشارد لويس قد كشف بأن تلك المواقع هي عبارة عن Scam لخداع المستخدمين في معظم الأحوال، حيث تعتمد تلك المواقع على وضع المستخدمين لمبالغ مالية كلما زادت كلما أتت لهم Skins أفضل من تلك التي تقدمها Valve داخل CS: GO.

أحد مبرمجي كبرى تلك المواقع قد تحدث قائلاً بأنه لا يستطيع الاستمرار بهذا العمل الذي وصفه بأنه “غير صادق ومخادع”. المصدر الذي فضل البقاء مجهولاً أخبر لويس بأنه في كثير من تلك المواقع ففرص المقامرين بالفوز يمكن إدخالها بشكل يدوي، أي أن فوز أحد المستخدمين هو أمر تستطيع إدارة الموقع تحديده بنفسها. في بعض الحالات، تقوم تلك المواقع بتشغيل الوضع السيء لإعطاء أرخص Skins من أي case في كل مرة يقوم بها مستخدم معين بالمشاركة.

“على الواجهة للموقع فالإعلانات تقول بأنك تستطيع الفوز بسكين غالية الثمن، أو أداة أخرى مشابهة. من الجانب الآخر، احتمالات فوزك بذلك هي حرفياً 0 محددة يدوياً، وذلك موجود في جميع المواقع التي عملت بها وكانت إحدى المزايا التي يطلبونها دائماً”

أما عن لائحة “الفائزين الحاليين” التي تظهر غالب الوقت فهي عبارة عن ستار مخادع أيضاً ليظهر فائزين مزيفين ب Skins باهظة الثمن لتعطي المستخدم وهم بأنه يستطيع الفوز أيضاً. “أحد المواقع التي عملت لها طلب مني برمجة اللائحة يدوياً لتقوم بإزالة أي أدوات رخيصة الثمن، لذا فالأمر كان يبدو بأن جميع الفائزين يحصلون فقط على الأدوات الغالية”.

أما عن مستخدمي يوتيوب الذين يقومون بفتح هذه الصناديق فيتم إعطائهم معدلات فوز تميل لصالحهم ليقومون بالفوز بأداة غالية الثمن مما يجلب الكثير من المشاهدات وبالتالي مستخدمين محتملين للموقع، كما يمكن أن يتم إعطائهم Skin معينة بشكل يدوي.

جميع تلك المعلومات التي تم الكشف عنها قد يكون لها تأثير كبير على مستقبل صناديق CS: GO، ف Valve قد أثبتت بأنها ضد التجارة بال Skins في عدة مواقف آخرها كان إرسال مُذكرات رسمية لأشهر مواقع المراهنة في 2016 لإغلاقها.