;

طوارئ وتحذيرات في سلطنة عمان واليمن مع اقتراب إعصار تيج

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر 2023
طوارئ وتحذيرات في سلطنة عمان واليمن مع اقتراب إعصار تيج

اشتد إعصار "تيج"، ليصبح عاصفة إعصارية شديدة للغاية اليوم الأحد ويتجه نحو السواحل اليمنية العمانية. ومن المتوقع أن تتحرك العاصفة الإعصارية باتجاه الشمال الغربي وتعبر السواحل اليمنية العمانية بين الغيضة (اليمن) وصلالة (عمان) بالقرب من شرق الغيضة ظهر يوم 24 أكتوبر كعاصفة إعصارية شديدة للغاية تصل سرعة الرياح فيها إلى 115 درجة وتصل سرعتها إلى 140 كم/ساعة.

اقتراب إعصار تيج من سقطرى باليمن

مع اقتراب إعصار "تيج" من أرخبيل سقطرى، اليمن. أكد مجلس القيادة الرئاسي في اليمن على المحافظات الشرقية بالاستعداد للحد من آثار العاصفة المدارية وقال المركز الوطني للأرصاد في اليمن إن "جدار إعصار تيج بدأ يلامس جزيرة سقطرى مع نشاط  متمثل في سحب رعدية ممطرة على الساحل الغربي في البلاد".

كما بدأت السلطات في محافظة المهرة، رفع درجة الاستعداد لمواجهة احتمال تعرض المحافظة لأمطار غزيرة ورياح وقررت السلطات، تعليق الدراسة في المدارس بدءًا من يوم الأحد، ولمدة يومين، كإجراء احتياطي كما وجهت بإخلاء المدارس من الأشياء المهمة، مثل: الوثائق وأجهزة الحاسوب، والأثاث.

إغلاق ميناء صلالة في عمان

قررت إدارة ميناء صلالة العماني، إغلاقه بشكل مؤقت اليوم الأحد، لتأثر المحافظة بالإعصار تيج وذلك بعد أن أصدرت الأرصاد الجوية تحذيراً من اقترابه من سواحل سلطنة عمان.

وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها، إن الإعصار تيج، يتمركز جنوب غرب بحر العرب ويبعد عن سواحل عمان 690 كيلومترا وأضافت أن التوقعات تشير إلى أن التأثير المباشر للإعصار سيكون على محافظتي ظفار والوسطى مساء الأحد وصباح الاثنين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه