;

وزير الطاقة السعودي: سيأتي عام 2050 ونحن ما زلنا نرتدي الثوب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 ديسمبر 2023
وزير الطاقة السعودي: سيأتي عام 2050 ونحن ما زلنا نرتدي الثوب

أثار تعليق عن اعتزاز دول الخليج بالثوب عبر الأجيال، لوزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، في منتدى جيبكا الـ17 في قطر، تفاعلاً عبر منصات التواصل.

وقال وزير الطاقة السعودي في كلمته خلال منتدى جيبكا المقام في قطر "في عام 2050 سنكون ما زلنا نرتدي الثوب، لن نغير ألواننا ولن نغير معتقداتنا ولن نغير فخرنا بتاريخنا أو ثقافتنا، والأجيال القادمة من بعدنا سيكونون فخورين بذلك كما نحن فخورون الآن".

وجاء ما قاله الأمير عبد العزيز بن سلمان، في سياق تعليقه على ظهور شاب مرتد زيا أبيض، في مقطع يُظهر تطور الحياة الافتراضية في دول الخليج بحلول عام 2050.

على جانب آخر، انطلقت فعاليات الجلسة الوزارية الافتتاحية لمنتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا" السنوي في دورته الـ17 يوم الأحد والذي يُعقد تحت شعار "توظيف الكيمياء لتحقيق التحول المؤثر".

ويبحث المنتدى مستقبل التجارة وآفاق الاقتصاد العالمي والابتكار، وتنطلق الجلسات خلال المدة ما بين 4 و6 ديسمبر 2023، باستضافة من شركة قطر للطاقة.

ويأتي ذلك وسط سعي المملكة العربية السعودية لرفع طاقة مشروعات البتروكيماويات ضمن رؤية 2030، إذ تهدف لتحويل نحو 4 ملايين برميل يوميًا من السوائل إلى مواد كيميائية بحلول عام 2030.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه