;

الهولنديون يدافعون عن أنفسهم: ما زلنا الأطول

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 سبتمبر 2021
الهولنديون يدافعون عن أنفسهم: ما زلنا الأطول

لا زال الهولنديون يحتفظون بلقب أطول شعوب العالم، رغم الدراسات التي أوضحت انخفاض طول الرجل الهولندي البالغ من 183.9 سم إلى 182.9 سم، بينما انخفض طول المرأة الهولندية من 170.7 سم إلى 169.3 سنتيمتراً.

أطول أشخاص في العالم يتقلصون

من المعروف أن الأشخاص الذين ولدوا في هولندا هم من أطول الأشخاص على هذا الكوكب، لكن جيل الهولنديين المولودين في عام 2001 أقصر بكثير من أولئك الذين ولدوا في عام 1980، هذا وفقًا لدراسة جديدة أجراها مكتب الإحصاء الرسمي في البلاد.

الدراسة استندت الدراسة إلى القياسات الذاتية لعدد 719 ألف هولندي تتراوح أعمارهم بين 19 و 60 عامًا، حيث كان يبلغ متوسط ​​طول الرجال الهولنديين الذين يبلغون من العمر 19 عامًا 182.9 سم وكان يبلغ متوسط ​​طول النساء 169.3 سم.

ومع ذلك، فإن الرجال الذين ولدوا في عام 2001 هم في المتوسط ​​أقصر بمقدار سنتيمتر واحد من الرجال المولودين في جيل سابق والنساء أقصر بمقدار 1.4 سم مقارنة بنظرائهن الأكبر سنًا وقالت الدراسة: "خلال القرن الماضي أصبحنا أطول، لكن منذ 1980 توقف النمو".

عوامل تراجع الطول في هولندا

يُعتقد أن العوامل التي ساهمت في ذلك، تتضمن الهجرة والنظام الغذائي والذي يعكس قرنًا ونصف من النمو السريع، حيث أنه غالبًا ما يكون أولئك الذين ينتقلون إلى البلد قصر من الشخص الهولندي العادي، مما يعني أنهم يميلون إلى إنجاب أطفال أقصر قامة ومع ذلك، أظهرت الدراسة أن النمو قد تباطأ أيضًا بين الهولنديين الذين ولد آباؤهم وأجدادهم في هولندا.

يُعتقد أن هذا يرجع إلى ما يُعرف باسم "الحد البيولوجي" بمعنى حدود طول الإنسان الذي يمكن أن ينمو إليها ولكنه أيضًا مرتبط بعادات الأكل غير الصحية والاستهلاك المفرط للطاقة في مرحلة النمو وفقًا للعلماء، لكن على الرغم من الانخفاض في الطول، لا يزال مواطنو هولندا يحتفظون برقم قياسي لكونهم الأطول في العالم.

لماذا الهولنديون طويلون جدًا؟

على الرغم من أن الهولنديين معروفون بطولهم، إلا أنهم لم يكونوا دائمًا بنفس الطول الذي يُعرفون به اليوم، في بداية القرن التاسع عشر، كانت أطوالهم قصيرة وفقًا للمعايير الأوروبية وبدأت في الزيادة في أربعينيات القرن التاسع عشر.

حتى قبل قرن من الزمان فقط، كانت الولايات المتحدة والدول الإسكندنافية، المكونة من: النرويج والسويد والدنمارك، هي التي تحتكر لقب "الأطول".

لم يحصل الهولنديون على اللقب، حتى الجيل الذي ولد في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي ومع ذلك، فإن سبب طول الشعب الهولندي اليوم هو سؤال لا توجد إجابة واضحة ومؤكدة له حتى الآن.

رفض العلماء إحدى الأساطير الشائعة التي تشير إلى أن طول الشعب الهولندي يرجع إلى حبهم لمنتجات الألبان مثل الجبن وقال مكتب الإحصاء أنه يعتقد أن المزيد من الثروة وكذلك الانتقاء الطبيعي الذي ينجب فيه الرجال والنساء الأطول قامة أطفال، أكثر من عدد الأزواج الذين لا يتمتعون بطول القامة هو السبب الأكثر احتمالا. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه