;

هل تشعر بمزاج سيئ عند الاستيقاظ؟.. توقف عن فعل هذه العادات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 يونيو 2021
هل تشعر بمزاج سيئ عند الاسيقاظ؟.. توقف عن فعل هذه العادات

أن تستيقظ وأنت تشعر بحالة مزاجية سيئة، من أكثر الأمور الذي يتعرض لها البعض مع بداية اليوم، هذا الأمر المزعج الذي يؤثر على تفكير الفرد، وعدم قدرته على إنتاج العمل والتواصل مع الآخرين.

لا يعلم الفرد السبب الرئيسي وراء الاستيقاظ بحالة مزاجية سيئة دون حدوث سبب معين، يجعلك تشعر بالحزن والاكتئاب وعدم القدرة على النهوض من على السرير، لممارسة بعض المهام الروتينية اليومية.

سنطلعك في السطور التالية على بعض الأمور، التي تؤثر على مزاجك السيء وتجعلك مستيقظ وأنت تشعر بهذه الحالة التي تظل مسيطرة عليك لفترة طويلة.

لماذا يستيقظ البعض ويشعر بحالة مزاجية سيئة؟

مشكلات في الكبد

من ضمن الأسباب الصحية التي تؤثر على حالتك المزاجية، حدوث بعض الاضطرابات الصحية في الكبد، نتيجة تناول الأطعمة المقلية والسكريات والكربوهيدرات الضارة، كالأرز والمكرونة.

في هذا الحالة يعاني الجسم من السموم الذي يؤثر على الحالة المزاجية للجسم، لذلك لا يفضل بتناول هذه الأطعمة التي تؤثر على مزاجك وصحتك العامة في آن واحد.

انخفاض عنصر الماغنسيوم

بالطبع عزيزي القارئ، يعتبر هذا العنصر مهم للغاية للصحة النفسية الذي يؤثر على حالتك المزاجية في حالة عدم توافره في الجسم، لذلك عليك بتناوله لتحسين حالتك المزاجية.

يكون الماغنسيوم متواجد عادة في الخضراوات الورقية والشوكولاتة الداكنة، الملح الخشن خاصة في حالة الاستفادة به من خلال وضعه في البانيو عند الاستحمام.

يعمل الماغنسيوم على إزالة الطاقة السلبية من الجسم وانخفاض مستوى القلق والتوتر، الذي يجعلك تشعر بالعصبية الزائدة وعدم القدرة على النوم، بالتالي تصيب بالحالة المزاجية السيئة.

لتجنب الاستيقاظ بحالة مزاجية سيئة، ينصح بتناول عنصر الماغنسيوم على وجبة العشاء حتى لا تعاني من هذه الأعراض في الصباح.

هل تشعر بمزاج سيئ عند الاستيقاظ؟.. توقف عن فعل هذه العادات

الاستماع للموسيقى

من ضمن الحيل التي يمكنك اتباعها عند الشعور بالمزاج السيئ، الاستماع للموسيقى خاصة الأنواع التي تعتمد على تهدئة الأعصاب وخفض مستوى التوتر والقلق.

كشفت بعض الدراسات الحديثة، أن الموسيقى تدخل في كثير من العلاجات التي تتعلق بالجهاز العصبي، كما أنها تساعد المريض على تخطي بعض الأزمات النفسية

البحث الدائم عن الإيجابية

ابتعد قدر المستطاع عن الأشخاص والأماكن الذين يبثون لك بشكل دائم طاقة سلبية، تجعل غير قادر على تحمل من حولك وبالتالي تفقد السيطرة عن حالك.

كما يفضل الابتعاد عن الأمور السلبية والبحث عن الإيجابية قبل النوم، هذه النقطة هامة للغاية للحفاظ على حالتك المزاجية.

تناول إفطار صحي

بنسبة 50% تتحكم نوع الطعام الذي تتناوله في وجبة الإفطار على صحتك النفسية، لذلك من الضروري تناول كميات معتدلة من المياه، التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تجدد خلايا المخ وتمنع حدوث بعض المضاعفات في الجهاز العصبي.

الاعتماد على الألوان من خلال وجبة الإفطار، مثل الفواكه والدهون الصحية والبقوليات والبروتين، الذين يعتبروا نظامك غذائي صحي ومتكامل يحميك من المخاطر الصحية.

ممارسة التمارين الرياضية

أثبتت بعض الأبحاث التي أجريت على سلامة الحصة النفسية للفرد، حيث تبين أن ممارسة الرياضة سواء الجري أو المقاومة أو التأمل، من ضمن الحيل التي تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية السيئة.

لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي خاصة في الصباح، للتمتع بأسلوب حياة صحي.

الاستعانة بحيوان أليف

تربية الحيوانات الأليفة ربما تكون من أكثر الأشياء التي تجعلك تمر بصحة نفسية جيدة، حيث يساعد الحيوان الأليف على تخطي المزاج السيء والأزمات التي يعاني منها البعض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه