;

كيف تتصرف بشكل صحيح عندما تشعر بالخطر؟.. اتبع هذه النصائح

  • تاريخ النشر: السبت، 05 مارس 2022
كيف تتصرف بشكل صحيح عندما تشعر بالخطر؟.. اتبع هذه النصائح

لقد مر الكثير منا بمواقف شعرنا فيها أن هناك أحدًا يتابعنا، على الرغم من أن القلق والخوف يمكن أن يلعبا دورًا في بعض الحالات، إلا أنه يكون صحيحًا في بعض الأحيان.

وبالتالي يجب أن نكون مستعدين إذا حدث شيء كهذا، وأن نتخذ إجراءات سريعة للحفاظ على سلامتنا، لهذا السبب سنعرض لكم بعض النصائح، التي يمكنك اتباعها عندما تشعر بعدم الأمان، خاصة عندما تكون بمفردك في مكان ما، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

نصائح عليك اتباعها عند شعورك بعدم الأمان

ادخل إلى ماكينة الصراف الآلي أو متجر مفتوح عندما تشعر بعدم الأمان

خاصة في الليل أثناء طريقك لمنزلك، إذا شعرت بأن هناك شخصاً ما يتبعك عليك بالبحث عن ماكينة صراف آلي، لأنها تحتوي على كاميرات مراقبة وحراس أمن، بالتالي ستجد من يقدم لك المساعدة عند احتياجك.

 لذا فإن فرصة التعرض للهجوم أقل، إذا لم تكن هناك أجهزة صراف آلي قريبة، فتوقف عند أقرب متجر واشرح لهم موقفك، حتى يقدموا لك المساعدة على الفور.

تأكد من وجود نظام إنذار بحوزتك

حتى عند السفر بمفردك ، من المفيد أن يكون لديك نظام إنذار في حقيبتك، عندما تمشي بمفردك ، يُنصح بحمل منبه الجيب حتى تتمكن من جذب انتباه المارة ويمكنهم مساعدتك.

احتفظ دائمًا ببريد صوتي مسجل من والدك

 أو أحد من أصدقائك، إذ في حالة وجود أحد على باب منزلك، يحاول الدخول لك لكنه يريد التأكد من عدم وجود شخص آخر معك، في هذه الحالة عليك بتسجيل صوت لأحد من أفراد أسرتك أو أصدقائك.

قد تجد هذه النصيحة مفيدة إذا كنت تعيش بمفردك، فقط اطلب من والدك أو صديقك تسجيل رسالة صوتية لك، في كل مرة يوجد فيها طلب طعام أو توصيل ، يمكن تشغيل هذه التسجيلات على جهاز الاتصال الداخلي.

من خلال القيام بذلك ، سيعرف الغريب أن عائلتك معك في المنزل، وبالتالي لا تخطر على ذهنه محاولة الدخول وسرقة منزلك.

ينصح بالانتقال مع مجموعة

إذا تمت متابعتك وتريد أن تبدو أقل وضوحًا، تحرك خلف مجموعة بحيث يبدو أنك معهم، هذا الفعل سيعطي رسالة للشخص الذي يتبعك، بأنك ليس بمفردك وأنك تسير وسط مجموعة.

في حالة عدم الشعور بالأمان، يمكنك طلب المساعدة من هؤلاء المجموعة، دون أن يكون الطرف الثاني على دراية بما تفعله، حتى لا يفر هاربًا بالتالي لا تستطيع التعرف عليه عند قدوم النجدة.

إذا لم يتوفر حولك مجموعة من الأشخاص، عليك بالدخول إلى أقرب محل يتواجد به أشخاص، أذهب وحاول التحدث معهم أو أخبرهم بما تتعرض له، حتى يستطيعوا تقديم المساعدة لك.

احتفظ دائمًا بزوج من الأحذية الرجالية خارج منزلك

قد يبدو هذا التصرف غريباً بالنسبة لك، لكن يمكنك استخدام هذه النصيحة لإبلاغ الآخرين أنك تعيش مع رجل، ضع زوجًا من الأحذية التي يرتديها الرجال خارج باب منزلك.

الشخص الغريب أو الشخص الذي يتابعك، سيفترض أن لديك شخصًا معك وأنه سيكون أقل احتمالًا لإيذائك، وبالتالي سيتوقف عن محاولاته الدائمة.

وجود مثبت الشعر في حقيبتك

لا تغادر المنزل بدون مثبت الشعر، الذي ينصح به الكثير باستخدامه عندما تشعر بالخطر، خاصة الفتيات التي يتعرضن لكثير من المضايقات في طريقهن، يمكنك الاستعانة به من خلال رشه في أعين من يهاجمك.

عند القيام بهذه الخطوة، عليك بالركض على الفور لمنطقة آمنة، تستطيع من خلالها طلب مساعدة من المتواجدين حولك، كما يمكنك الاختباء ومراقبة هذا الشخص من بعيد، في هذا التوقيت عليك بإبلاغ الشرطة على الفور.

اختر المصاعد بدلاً من السلالم

نظرًا لأن السلالم مناطق معزولة ، فقد قيل إنها من المحتمل أن تكون غير آمنة، لذلك يُنصح باستخدام المصاعد بدلاً من السلالم كلما أمكن ذلك.

إذا كنت في مصعد ، فاضغط دائمًا على جميع الأزرار حتى تتمكن من الخروج في حالة الطوارئ، كما يعتبر وسيلة سريعة يمكنك الاستعانة بها للوصول لمنزلك على الفور، بحيث تكون في مكان آمن ومغلق.

جهز حقيبة الطوارئ من أجل المغادرة بسرعة إلى منطقة أكثر أمانًا

جهز الحقيبة في حالة الطوارئ، أو إذا كنت بحاجة إلى الانتقال إلى منطقة أكثر أمانًا، من الجيد وضع فرشاة وأوراق مهمة ومعرفاتك وبعض الملابس وبعض أزواج الأحذية فيها.

هذا الفعل يستخدم في حالات الحروب، حتى تتمكن من الفرار على الفور، عند سماع صوت إنذار الحرب.

احتفظ بالألعاب التي تصدر أصواتًا وعلب الصفيح أمام باب منزلك

القليل من الاحتياطات الإضافية دائمًا شيء جيد، لذلك ضع علب الصفيح والألعاب التي تصدر ضوضاء أمام جميع الأبواب والنوافذ.

بهذه الطريقة ستلاحظ عندما يحاول شخص ما فتح الباب، بالإضافة إلى ذلك يجب عليك تغيير رموز الأمان والأقفال بشكل متكرر.

كما يمكنك تربية حيوان أليف، خاصة الكلاب، التي تعتبر إنذار جيداً ينبهك عندما يحدث شيء ما غير مفهوم، لذلك إذا كنت تشعر بعدم الأمان عليك باستضافة كلب في منزلك.

حاول إعادة توجيه بريدك إلى صندوق بريد مكتبك بدلاً من منزلك

احصل على بريدك ورسائلك المرسلة إلى عنوان مكتبك بدلاً من منزلك، بهذه الطريقة تكون أقل عرضة لملاحظة عنوانك، كما لا يستخدم أحد الأشخاص هذه الحيلة، بحجة رغبته في توصيل رسالة لك والرغبة في الصعود لمنزلك لتسليمها.

كما تكون على يقين أن ليس هناك رسائل واردة لمنزلك، عندما يقول شخص ما لك بأنه يريد الصعود لتسليم رسالة لك، تكون على دراية بأن هناك شيئاً ما خاطئ، وبالتالي تسرع في اتخاذ قرار.

هل سبق لك أن كنت في موقف كان عليك فيه حماية نفسك من شخص كان يتابعك؟ هل لديك المزيد من النصائح حول كيفية البقاء بأمان؟ يمكنك مشاركتنا من خلال التعليقات الواردة أسفل المقال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه