;

هل تشعر بالشك تجاه شريكك؟.. نصائح للتوقف عن هذا التفكير لإنقاذ علاقتك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 ديسمبر 2021
هل تشعر بالشك تجاه شريكك؟.. نصائح للتوقف عن هذا التفكير لإنقاذ علاقتك

إذا كانت أفكار خيانة شريكك لك تطاردك كل ليلة وتبكي حتى تنام ، فقد يكون ذلك نتيجة الإفراط في التفكير، أو ربما هناك بعض الأفعال الواردة من شريكك، تجعلك تصل إلى هذه الدرجة، في نفس الوقت أنت غير قادر على التأكد من هذا الأمر.

حتى تتخلص من الأفكار السلبية التي تخطر في ذهنك، سنطلعك في هذا التقرير على بعض النصائح، التي ستساعدك على تخطي هذا الأمر لتبقى هادئًا واثقًا في الطرف الثاني، وفقًا لما جاء في موقع Pink Villa البريطاني. 

ثق بنفسك وبشريكك

ثق بنفسك وحبك، لا تدع الأفكار السلبية تسيطر عليك، لا شك دون داع ثق في شريكك، كن مطمئنًا إذا كان من المفترض أن تكون علاقتك كذلك، فلا شيء يمكن أن يكسرها.

ولكن إذا استمرت في الشك في ولاء شريكك، فهناك احتمالية أن يشعر هو أو هي بالإحباط، ويمكن أن يؤثر ذلك على علاقتك العاطفية وبالتالي تؤدي للانفصال.

تحدث عن مخاوفك للشريك

سيساعدك التحدث إلى شريكك في العثور على إجابات لآلاف الأسئلة التي تطرأ في ذهنك، سوف يمنحك هذا الراحة والطمأنينة أيضًا بشأن علاقتك.

 اغتنم هذه الفرصة لتوضيح كل شكوكك ولإضفاء الشفافية على العلاقة، لا تشعر بالحرج من الحديث عنها، لأن مخاطبة الشريك بشأن ما يدور في ذهنك، أسهل من الافتراض والتشكيك، الذي يسرق منك أجمل اللحظات.

اقضِ وقتًا مع شريك حياتك

أسهل وأسرع طريقة لتفادي انعدام الأمن هي قضاء الوقت معًا، يمكن أن يكون هذا ملاذًا قصيرًا أو حتى موعدًا رومانسيًا بسيط فقط لتكونوا سويا وتتحدث عن مشكلاتك الداخلية.

استغل هذا الوقت في التحدث مع بعضكما البعض، اقضِ أكبر وقت ممكن معًا، اترك وراءك الهواتف المحمولة ومخاوفك، وكن في شكلك الحقيقي واستمتع بالراحة مع بعضكما.

اسأل الأشياء بدلاً من الافتراض

التساؤل عن الأشياء دائمًا أفضل من الافتراض، إذا شعرت أن هناك شيئًا ما خطأ اسأل عنه، لا تكن فظا يجب أن يكون سؤالا وليس استجواب.

امنح شريكك مساحة للتحدث عن كل شيء، لا تقاتل أبدًا لأسباب بسيطة، وإلا فقد يتردد شريكك في قول الحقيقة كاملة، تأكد من إجراء محادثة شفافة مع شريكك ولا ترهق نفسك في تخيل أشياء بعيدة عن الواقع.

معالجة نقاط ضعفك في العلاقة

هناك بعض نقاط الضعف التي من الممكن أن تؤثر على علاقتك بالشريك، انعدام الثقة والتفكير الزائد، من أكثر الأمور التي تضعف علاقتك بالشريك أو بشكل عام في حياتك.

في حالة ملاحظتك أن هذا الأمر زيادة عن اللازم، عليك بالذهاب للتحدث مع أخصائي نفسي، لعلاج هذا الأمر دون أن تشعر بالخجل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه