;

هذا ما يجب أن تخبرك به سلوكيات كلبك: احذر من علامات غضبه

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 29 أكتوبر 2021
هذا ما يجب أن تخبرك به سلوكيات كلبك: احذر من علامات غضبه

الكلاب لديها طريقة مختلفة لرؤية العالم مقارنة بالبشر نتيجة لذلك يعتمدون بشدة على لغة جسدهم لتمرير رسائلهم المختلفة إلى الناس. اقرأ هذا المنشور لمعرفة المزيد عما يحاول كلبك إخبارك به.

سوف تصاب بالصدمة من بعض هذه العلامات من كلبك لأنك صدق أو لا تصدق هناك بعض الأشياء التي لم تفكر بها أبدًا.

لغة جسد الكلاب

رفع الكفوف للكلاب
عندما ترى كلبك يرفع قدمه، فهذه علامة على أنه يريد اللعب أو ببساطة يحتاج إلى شيء منك. هذا هو السلوك الذي يتم عرضه في الغالب من قبل الجراء والكلاب الصغيرة الأخرى. عندما يرغب الجراء في تناول الطعام فإنهم يرفعون أقدامهم أو يخرجونها لأمهاتهم لذا عندما يفعل ذلك لك نفس الشيء، فهذا يعني فقط أنهم بحاجة إلى بعض الاهتمام والمودة.

هذا ما يجب أن تخبرك به سلوكيات كلبك: احذر من علامات غضبه

الالتفاف حول نفسه

إذا كنت تولي اهتمامًا وثيقًا لكلبك فستلاحظ أنه في مرحلة ما سوف يلتف تمامًا كما يفعل الثعلب. في مثل هذه الحالات سوف تلتف الكفوف تحت أجسادهم وسيتم لف ذيلهم جيدًا حولهم.

هذا يدل على أن الكلب يشعر بالبرد على الأرجح. يساعد التجعيد على الاحتفاظ بمزيد من حرارة الجسم ولكن إذا رأيت كلبك يتجعد هكذا ، فاعلم فقط أن الأمر يستحق رمي بطانية عليه لمساعدته على الشعور بالدفء.

أكل العشب

إن رؤية كلب يأكل العشب ليس بالأمر الأكثر غرابة ولكن للأسف هذا يعني في الغالب أن الكلب يفتقر إلى عنصر غذائي مهم. قد يعني أيضًا أنهم يحاولون هضم طعامهم جيدًا مع الأخذ في الاعتبار مدى الألياف الليفية.

ويجب أيضًا أن تكون حذرًا جدًا لأن هذا قد يكون أيضًا مؤشرًا على إصابة كلبك بالديدان في أمعائه. قد يعني تناول العشب أيضًا أن الكلب يعاني من الجفاف وأنهم قد يحاولون الحصول على الماء من العشب. ومع ذلك إذا حدث هذا كثيرًا اصطحب كلبك إلى الطبيب البيطري لأنه من الأفضل ضمان سلامته.

زيادة الطاقة في حركتهم
على الرغم من وجود بعض الكلاب التي تستمتع بالاستحمام، إلا أنه لا يوجد الكثير منها حولها. لا يحب الكلب العادي الاستحمام ، وإذا لاحظت أن كلبك يحب الركض في أرجاء المنزل وكأنه مجنون بعد واحد، فلن يحب الاستحمام. تكره العديد من الكلاب حقًا أن تكون مبتلة وأن الجري بقوة هي طريقة لتجف بشكل أسرع.

الوقوف على رجليه الخلفيتين

عندما تلاحظ أن كلبك يقف على رجليه الخلفيتين فقد يعني ذلك عدة أشياء مختلفة. في معظم الحالات فهذا يعني أن كلبك يحاول إظهار المودة. على غرار البشر في بعض الأحيان يريد كلبك أن يعانقك فقط.

ومع ذلك عندما يفعلون ذلك مع الكلاب الأخرى، فهذه مجرد علامة على أنهم يريدون اللعب. لذلك طالما أنهم يقفون على أرجلهم الخلفية دون أن يصبحوا عدوانيين، فهم يلعبون فقط.

مضغ أثاثك
عندما يبدأ الجراء في التسنين، يبدأون في مضغ الأشياء. يمكن أن يكون مضغ هذه الأشياء أيضًا علامة على شيء آخر في حال كان لديك كلب ليس جروًا.

ومع ذلك استرخ لا شيء سيئ. هذا يعني فقط أنهم لم يمارسوا نفس القدر من النشاط البدني الذي يحتاجه جسمهم. يمكنك مساعدتهم بسهولة في هذا الموقف عن طريق إخراجهم في نزهة لطيفة أو مساعدتهم على ممارسة الرياضة بطريقة أخرى.

طريقتهم في النباح
الكلاب تنبح لأسباب مختلفة. إذا لاحظت أنهم ينبحون كثيرًا وبصوت عالٍ فاعلم أنه ربما يكون لسبب عاجل. ربما شعروا ببعض الخطر ويحاولون إبلاغك به. يمكن أن يكون أيضًا علامة على أنهم يعانون من نوع من الألم. على الجانب الآخر عندما تكون النباح أقصر وأكثر نعومة، ربما يريدون فقط اللعب. انتبه جيدًا حتى تفهم بالضبط ما هو الخطأ معهم.

هذا ما يجب أن تخبرك به سلوكيات كلبك: احذر من علامات غضبه

تجلب لك الألعاب

إن إحضار كلبك للألعاب ليس دائمًا علامة على رغبته في اللعب. يمكن أن يكون مجرد وسيلة لهم لمحاولة إرضائك. عادة ما تنظر الكلاب إليك على أنك صاحبها وعلى هذا النحو فإنها تشعر بالحاجة إلى منحك الاحترام.

إنها أيضًا علامة على الثقة التي لديهم فيك والتي تجعلهم يمنحونك هذا الشيء القيم للغاية. قد تكون علامة أخرى هي أن الكلب يحبك بما يكفي ليمنحك شيئًا يعتبرونه ملكية باهظة الثمن. لهذا السبب عندما يفعلون ذلك يجب ألا ترمي اللعبة بعيدًا حيث سينتهي بك الأمر بإيذاء مشاعرهم.

عندما تتثاءب الكلاب

عادة يتثاءب الإنسان عندما يشعر بالملل أو بالنعاس. ومع ذلك فإن الكلب سوف يتثاءب كعلامة على أنه يشعر بالأمان والأمان في مكان وجوده.

التثاؤب هو علامة على الخضوع وإذا فعلوا ذلك مرات لا تحصى فهذا يظهر مدى استرخائهم. على الجانب الآخر فإن التثاؤب مرات لا تحصى قد يعني فقط أنهم متوترون أو يتوقعون شيئًا ما. إذا لاحظت أن كلبك يتثاءب منفرداً في مكتب الطبيب البيطري  فقد يظهر أنه متوتر. إذا تثاءبوا عدة مرات قبل الخروج في نزهة، فقد يحاولون الحفاظ على حماسهم ولكن مثل البشر قد يكون ذلك علامة على أنهم يشعرون بالتعب.

لف جسده مثل اليرقات
يحب كل محب للكلاب رؤية كلبهم متذبذبًا يركل أرجله ويلعب. في بعض الأحيان يهتز الكلب على ظهره في محاولة لخدش نفسه عندما يشعر ببعض الحكة. في حالات أخرى قد يكون مجرد وسيلة لجذب انتباهك. على هذا النحو فإن الأمر يستحق منحهم بالضبط ما يحتاجون إليه وهو الحب والاهتمام.

قبل أن تغادر عليك توديعه
من الطبيعي جدًا أن يشعر محبوب الحيوانات الأليفة بالذنب بشأن ترك حيوانه الأليف في المنزل عند الذهاب إلى العمل أو في مكان آخر. حتى أن بعض مالكي الحيوانات الأليفة يفضلون الدفع مقابل الرعاية النهارية للكلاب حتى لا يشعروا بالذنب.

عندما ترى كلبك يصنع وجوهًا حزينة وأنت على وشك الخروج فقد يكون هذا هو بالضبط ما تفكر فيه بالفعل. إنه يشعر بالحزن. بعد قولي هذا لا تقلق كثيرًا لأن حيوانك الأليف الصغير يعرف جيدًا أنك لن تذهب إلى الأبد. ستعود بالتأكيد وهذا الوجه هو أيضًا علامة ثقة.

هذا ما يجب أن تخبرك به سلوكيات كلبك: احذر من علامات غضبه

الحركة الكثيرة

السبب وراء استمرار كلبك في التحرك هو أنه لسبب ما يشعر بالتوتر والملل وفي بعض الحالات متحمسًا ، تمامًا كما نفعل نحن البشر. عندما يدورون في دوائر فقد يعني ذلك أنهم يريدونك أن تلعب معهم. لاحظ أن هذه هي الطريقة نفسها التي تلاحق بها الكلاب بعضها البعض كلما التقوا ، لذلك يمكن أن يكون الكلب مجرد مرح.

إظهار الانزعاج

بصرف النظر عن حقيقة أن الكلاب يمكن أن تستخدم تثاؤبها لإظهار الراحة فإن تثاؤبها قد يعني أيضًا شيئًا آخر. قد يعني ذلك أن الكلب منهك حقًا ومستعد لقيلولة لطيفة بعد الظهر. يمكن أن يكون أيضًا علامة على القلق والشعور بعدم الراحة. احترس من هذا السلوك خاصة إذا ذهبت مع كلبك إلى مكان غير مألوف.

إمالة رؤوسهم

عندما يتحدث الناس إلى الكلاب، ينتهي بهم الأمر دون وعي إلى التحدث بنبرة أعلى. عند القيام بذلك قد تلاحظ أن كلبك يميل رأسه. يفعلون ذلك في محاولة لفهم ما تحاول إخبارهم به.

تمتلك الكلاب طريقة رائعة لقراءة لغة الجسد المختلفة والاستجابة للإشارات الصوتية. الكلاب لديها وسيلة لأخذ كل ما تبذلونه من التوبيخ أو التعليمات والثناء أيضا. يتعرفون على كلمات محددة خاصة تلك المرتبطة بالمعاملة التي يحبونها أو يمشونها. تنص نظرية معينة على أن الكلاب ستحرك رؤوسها بهذه الطريقة كطريقة لضبط آذانها الرخوة حتى يتمكنوا من الاستماع بشكل أفضل.

شم المكان حوله

الكلاب لديها 220 مليون مستقبل شمي. كما يمكنك أن تتخيل فهي قادرة على شم أفضل ألف مرة. عندما تكتشف كلبًا يتنشق حوله فإنه إما يشعر بالخطر أو بشيء يأكله. عادة ستبقى الكلاب صامتة أثناء القيام بذلك. إنهم قادرون على تمييز روائح الأفراد عن روائح الكلاب المختلفة. صدق أو لا تصدق فهي أيضًا جيدة جدًا في التمييز بين التوائم المتماثلة.

هذا ما يجب أن تخبرك به سلوكيات كلبك: احذر من علامات غضبه

تقليب ألسنتهم
عندما يعتقد الكلب أنه فعل شيئًا لا ينبغي أن يكون لديه فقد يلجأ إلى إصرار لسانه وتقليبها كطريقة للاعتذار لك، إنها أيضًا طريقتهم في ارتداء ذلك الوجه اللطيف والبريء. بعد كل شيء لا يمكنك مقاومة مثل هذا الوجه اللطيف. يمكنك أن تتوقع رؤية هذا خاصة عندما يتبول الكلب على الأرض.

تمدد جسدهم تمامًا مثل اليوجا

على عكس البشر لا تتمدد الكلاب عندما تستيقظ. يفعلون ذلك للحفاظ على راحة عضلاتهم. التمدد هو أيضًا علامة على حبهم. عندما تعود إلى المنزل في المساء ويبدأ كلبك في التمدد فقط اعلم أنه سعيد برؤيتك.

فضح بطنهم لك 

صدق أو لا تصدق عندما يقرر كلبك أن يظهر لك بطنه، فهذا يعني فقط أنه يشعر بالاحترام والاستسلام تجاهك أو أنهم يريدون حقًا اللعب معك. أفضل طريقة للرد على مثل هذا الإجراء من الكلب هي فرك بطنه. سيشعر كلبك بالرضا عند القيام بذلك لذا سيستمر في كشف بطنه ويتوقع منك أن تفركه مرارًا وتكرارًا. ومع ذلك فإنهم يفعلون ذلك أيضًا عندما يتعرضون للهجوم من قبل حيوان آخر.

دس ذيلهم بين الساقين
عندما ترى كلبك يضع ذيله بين ساقيه فقد يكون في محنة. ربما يكونون خائفين أو يشعرون بالذنب أو التوتر أو غير متأكدين من شيء ما أو بالخجل لسبب ما. أفضل طريقة للرد على ذلك هي إراحة كلبك وطمأنته على سلامته. امنح الكلب بعض المكافآت أو دللها فقط وتأكد من أنك تستخدم صوتًا ناعمًا للتحدث معهم.

هذا ما يجب أن تخبرك به سلوكيات كلبك: احذر من علامات غضبه

الاستلقاء على قدميك

تحب الكلاب الاستلقاء على أقدام الناس أثناء وقت العشاء أو عندما يشاهد الناس التلفاز. قد يكون هذا مزعجًا بعض الشيء ولكن ضع في اعتبارك أنه لا يقصد الإساءة إليك. إنها مجرد طريقتهم في إظهار بعض الولاء لك ومدى قربهم منك. هذا هو السلوك الذي حصلوا عليه من أسلافهم منذ فترة طويلة عندما اعتادت الكلاب الركض كحزم.

يميل عليك

يجب أن تشعر بالإطراء عندما يميل عليك كلب أثناء تواجده في المكان. بالنسبة للكلب هذا يساوي عناق، لذا لا تأخذه لأنه كسول. إنهم يريدون فقط التواصل معك لذا في المرة القادمة التي يقوم فيها كلبك بذلك لا تكن سريعًا في دفعهم. فقط اسمح لهم بإظهار عاطفتهم بهذه الطريقة.

عبث الأذنين
عندما ترى كلبًا ينقر على أذنيه، فقط اعلم أنه يستمع إليك بشدة. إذا كان هناك أي شيء فهذا سلوك شائع جدًا بين العديد من الحيوانات المختلفة.

ويحدث ذلك عندما لا يكونون على دراية بصوت معين ويحاولون معرفة الصوت. لذلك عندما ترى هذا فقط اسمح لكلبك باكتشاف الأشياء ببطء لمدة ثانية. بعد كل شيء من الجيد جدًا أن يكون لديك كلب شديد الانتباه.

لعق نفسه

ليس سرا أن الكلب ينظف جسده بلعق نفسه. بالتأكيد عندما تشعر الكلاب بأنها قذرة، فإنها ستبذل قصارى جهدها للعق أجسادها ولكن قد يكون هناك سبب آخر للقيام بذلك.

قد تكون علامة على أنهم أصيبوا بالأذى. يعتبر لعق الكفوف أو حتى الساقين مؤشرًا على حاجتهم للذهاب إلى الطبيب البيطري. افعل ذلك لأنه من الأفضل ضمان سلامتهم بدلاً من الانتظار حتى تصبح الأمور خطيرة للغاية.

هذا ما يجب أن تخبرك به سلوكيات كلبك: احذر من علامات غضبه

الزمجرة وإظهار الأسنان

هناك طرق مختلفة تظهر بها الكلاب حالاتها المزاجية المختلفة. قد لا تكون هذه الحالات المزاجية إيجابية دائمًا. في بعض الحالات ، سوف يجعدون كمامة كعلامة على بعض العدوان. إذا رأيت كلبك يزمجر أو يُظهر أسنانه ، فإن أفضل شيء تفعله هو إخراج الكلب من هذا الموقف. هذا لأن الكلب قد يكون جاهزًا جدًا للهجوم.

وقت التحقيق

عندما تخرج في نزهة وتوقف كلبك فجأة ثم يرفع قدمه ، فهذا لا يعني أنه مصاب. إنها مجرد وسيلة لإظهار أنهم يحاولون فهم شيء جذب انتباههم تمامًا. إن أدمغتهم في مثل هذه اللحظات تعمل وبصحة جيدة ، كما أنهم يشمون كثيرًا عندما يحاولون لعب دور المحقق.
ذيل مستقيم
عندما ترى ذيل كلب في الهواء فمن المحتمل أن يشعر هذا الكلب بالحماس أو الثقة الشديدة بشأن شيء ما. غالبًا ما تفعل الكلاب ذلك عندما تقابل كلبًا أو حيوانًا آخر. إذا كان ذيله مهتزًا وظل مرتفعًا فربما يشعر الكلب بالتحدي بطريقة ما. عندما يرضي الكلب يكون ذيله دائمًا متساويًا مع جسده. ومع ذلك إذا كان الذيل معلقًا منخفضًا فهذا يدل على نوع من عدم الأمان.

اللسان الجانبي

غالبًا ما تبدو الكلاب لطيفة جدًا عندما تعلق ألسنتها خارج أفواهها. إنها علامة على الهدوء والسعادة. سيحدث هذا غالبًا عندما تخرج وتلعب لعبة الجلب أو عندما تكون في الخارج في نزهة على الأقدام. ومع ذلك فإن قيامهم بذلك بشكل مفرط يظهر ببساطة أنهم يعانون من "متلازمة اللسان المعلق" وهو أمر شائع مع كلاب البلدغ والكلاب التي لديها أنوف مسطحة أو حتى الملاكمين.

هذا ما يجب أن تخبرك به سلوكيات كلبك: احذر من علامات غضبه

يحفرون الثقوب

عندما يبدأ كلبك في الحفر فليس لديه نوايا شريرة. إنها أكثر من شيء غريزي موجود فقط في حمضهم النووي خاصةً إذا كان الكلب من سلالة جحر. إنهم يحفرون فقط في الفناء حتى يتمكنوا من ترك ألعابهم أو عظامهم والأشياء الأخرى التي يعتبرونها ذات قيمة في هذه الثقوب. يفعلون ذلك أيضًا لدفن الموتى أو للبحث عن فرائسهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه