;

5 علامات تحذيرية تخبرك أنك لا تتناول الطعام بشكل كاف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2023
5 علامات تحذيرية تخبرك أنك لا تتناول الظعام بشكل كاف

قد نقوم حتى بتقليل الكمية الإجمالية للطعام الذي نتناوله لأننا نعتقد أن هذا صحي. ومع ذلك، فإن أجسامنا تتطلب تناولًا متوازنًا للعديد من العناصر الغذائية. إذا قللنا من الطعام دون دراية كافية، فقد نعرض أنفسنا لخطر نقص المعادن، لحسن الحظ هناك علامات تحذيرية تخبرك بأنك تسير على الطريق الخطأ، تعرف عليها في هذا المقال.

 5 علامات تحذيرية على تناولك طعاماً غير متوازن

مشاكل النوم

وفقًا لأخصائي التغذية، تم ربط قلة النوم بطريقة تناول الطعام. إذا كنت جائعًا، فمن المحتمل ألا يتمكن جسمك من الراحة بشكل طبيعي. قد تنام ولكن قد تستيقظ في منتصف الليل بسبب آلام الجوع. وبالتالي، ليس من المهم تناول الطعام قبل النوم فحسب، بل من المهم أيضًا تناول الطعام بشكل صحيح، من خلال الانتباه إلى ما تأكله قبل النوم.

تساقط الشعر

قد يحدث تساقط الشعر نتيجة عدم تناول السعرات الحرارية والبروتينات وبعض الفيتامينات والمعادن بشكل كافٍ. لا يتطلب شعرك رعاية خارجية فحسب، بل يتطلب أيضًا تناولًا ثابتًا من العناصر الغذائية للحفاظ على نموه. يقال إن الأطعمة الغنية بفيتامين C والحديد وأحماض أوميغا 3 الدهنية والزنك والسيلينيوم تساعد في مكافحة تساقط الشعر.

انخفاض مستويات الطاقة

يوفر لك تضمين المكسرات والفواكه الجافة في نظامك الغذائي العديد من الفوائد. يمكن أن يؤدي تناول عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية إلى الإرهاق بسبب عدم كفاية الطاقة لممارسة الرياضة أو أداء المهام اليومية. يمكن أن يؤدي تناول الطعام غير الكافي إلى تضاؤل ​​الطاقة والشعور بالخمول. يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك وخاصة المكسرات والفواكه الجافة. 

الشعور بالغضب

لقد ارتبط تناول كميات منخفضة من السعرات الحرارية لفترات طويلة وأنماط الأكل المقيدة بالغضب وتقلب المزاج. إذا كنت لا تحصل على الكمية المطلوبة من العناصر الغذائية، فإن جسمك يُحرم مما يحتاجه ليعمل بشكل صحيح. يمكن أن يؤثر هذا فورًا على حالتك العقلية والعاطفية أيضًا.

الشعور بالجوع المستمر

في كثير من الأحيان يمكن أن يسبب نقص الطعام، تحولات هرمونية تزيد من الجوع من أجل تعويض نقص السعرات الحرارية. إذا وجدت نفسك تشتهي الطعام على فترات متكررة بشكل غير معتاد، فمن المحتمل أنك لا تأكل ما يكفي خلال أوقات وجباتك. في الوقت نفسه، يجب أن تحرص على عدم الأكل إلى أقصى حد ممكن. يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف في الحفاظ على شعورك بالشبع لفترة أطول.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه