;

هذا النوع من الكلاب تقدر قيمته بـ120 ألف دولار لهذه الأسباب!

  • تاريخ النشر: السبت، 24 فبراير 2024
هذا النوع من الكلاب تقدر قيمته بـ120 ألف دولار لهذه الأسباب!

يعد الكلب المعروف باسم "Rope Daddy" عينة استثنائية من كلاب بيج روب وهو أحد أكثر أنواع كلاب البلدغ الفرنسية رواجًا، والذي يُزعم أن سماته الوراثية المميزة تجعله يستحق مبلغ 120 ألف دولار.

وفقًا لدراسة أجراها نادي American Kennel Club، زاد العدد العالمي لكلاب البلدغ الفرنسية بنسبة تزيد عن 1000% في العقد الماضي، مما ساعد سلالة الكلاب هذه، على تجاوز غولدن ريتريفر، باعتبارها أكثر سلالات الكلاب شعبية في العالم. ومع ذلك، فقد تسببت هذه الشعبية بين عشية وضحاها في تدهور البنية الجينية للسلالة، مما أدى إلى ظهور كلاب أنحف وأطول، وكلها تعتبر سمات غير مرغوب فيها عندما يتعلق الأمر بالكلاب.

يتميز صنف بيج روب، بجسم صغير ومضغوط وعضلي ورأس كبير مربع، مما يجعله من بين أكثر الأنواع المرغوبة لدى عاشقي البلدغ الفرنسي. ولكن حتى من بين أنواع بيج روب الأخرى، يبرز كلب واحداً باعتباره استثنائيًا بفضل مادته الوراثية الممتازة. وهو كلب روب دادي والذي يعد على الأرجح أغلى كلب بولدوغ فرنسي في العالم.

مميزات كلب روب دادي Rope Daddy

يتميز كلب روب دادي، بمعطف من الفرو لونه بني كريمي جميل، وعينين ذهبيتين ساحرتين، وجسم مضغوط، ورأس مربع، ويعتبر واحدًا من أفخم عينات كلاب بيج روب في العالم. ويقول مربي الكلب الكولومبي جوليان مونتويا، إن الكلب يجسد أفضل سمات سلالته، مضيفًا أن قيمته الحالية تبلغ حوالي 120 ألف دولار.

إن العناية بمثل هذا النوع وتلبية جميع احتياجاته ليست رخيصة. يقول جوليان إنه ينفق حوالي 350 دولارًا شهريًا على النظام الغذائي الذي يتبعه روب دادي، والذي يتضمن اللحوم النيئة والجزر واللبن اليوناني، بالإضافة إلى الفيتامينات والمكملات الغذائية الأخرى.

في الولايات المتحدة، تضاعف الطلب على كلاب البلدغ الفرنسية ذات خصائص بيج روب، وهو الاتجاه الذي يتم محاكاته حاليًا في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية أيضًا، وهذا من شأنه أن يدفع قيمة عينات النخبة مثل روب دادي إلى أعلى سعر.

وبصرف النظر عن خصائصه الجسدية المرغوبة لدى عشاق الكلاب حول العالم، فإن كلاب بولدوج بيج روب هي أيضًا ودودة للغاية، وتتمتع بمزاج متوازن وأقل عرضة للمشاكل المتعلقة بالصحة من أصناف البلدغ الفرنسية الأخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه