;

نيجيريا: حفل زفاف يتحول إلى مأتم بعد وفاة 100 شخص من الحضور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يونيو 2023
نيجيريا: حفل زفاف يتحول إلى مأتم بعد وفاة 100 شخص من الحضور

صرحت الشرطة والسلطات المحلية، اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 100 شخص غرقوا في شمال وسط نيجيريا بعد انقلاب قارب يقل عائلات عائدة من حفل زفاف.

في أحدث مأساة للقوارب في نيجيريا، حيث تعد هذه المآسي أمرًا شائعًا بسبب التحميل الزائد وإجراءات السلامة المتراخية والفيضانات الغزيرة في موسم الأمطار.

وقالت شرطة الولاية ومكتب الحاكم إن القارب النهري كان ينقل الناس في ولاية كوارا من حفل زفاف في ولاية النيجر المجاورة عندما سقط في الماء، دون إعطاء تفاصيل عن السبب. وقال المتحدث باسم شرطة ولاية كوارا اوكاسانمي أجايي لوكالة فرانس برس عبر الهاتف "حتى الآن قتل 103 أشخاص وتم إنقاذ أكثر من 100 شخص من حادث القارب". وأضاف "لا يزال البحث والإنقاذ مستمرين مما يعني أنه من المرجح أن يرتفع عدد القتلى".

ولم يذكر مكتب حاكم ولاية كوارا أي حصيلة لكنه قال إن الضحايا كانوا عائدين من حفل زفاف إلى منطقة باتيجي في كوارا. وقال البيان إن "الحاكم حزين لتلقي تقارير عن حادث القارب الذي راح ضحيته عدة أشخاص" وأضاف البيان "الحاكم يرسل خالص تعازيه لأهالي الضحايا".

في الشهر الماضي، غرق 15 طفلاً وفُقد 25 آخرين بعد انقلاب قاربهم المحمّل في شمال غرب ولاية سوكوتو بينما كانوا في طريقهم لجمع الحطب. وقبل عام، غرق 29 طفلًا آخر من قرية مجاورة في نفس النهر عندما كانوا في رحلة لجمع الحطب لعائلاتهم.

وخلال فيضانات عارمة في موسم الأمطار في ديسمبر الماضي، غرق 76 شخصًا على الأقل عندما سقط قاربهم في نهر بجنوب شرق ولاية أنامبرا.

مع ضعف البنية التحتية للطرق والاختطاف مقابل الفدية على طول بعض الطرق السريعة، فإن السفر بالقوارب النهرية للنقل والتجارة أمر شائع في نيجيريا.

حاولت هيئة الممرات المائية الداخلية الوطنية في نيجيريا حظر الإبحار ليلاً في الأنهار لوقف الحوادث وتقول إن تحميل السفن الزائدة يعد جريمة جنائية، لكن أطقم السفن غالبًا ما يتجاهلون اللوائح.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه