;

بعد إطلاق النار خارج مدرسة ثانوية.. حفل تخرج يتحول لمأساة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يونيو 2023
بعد إطلاق النار خارج مدرسة ثانوية.. حفل تخرج يتحول لمأساة

صرحت الشرطة الأمريكية إن رجلا مسلحا بأربع مسدسات قتل شخصين وأصاب خمسة آخرين عندما أطلق النار على حشد خارج حفل تخرج في مدرسة ثانوية في ريتشموند بولاية فرجينيا يوم الثلاثاء.

قالت الشرطة إنها ألقت القبض على أحد المشتبه بهم وهو شاب يبلغ من العمر 19 عامًا كان يعرف أحد الضحايا وأطلق النار عليه وسط الحشد الذي خرج لتوه من حفل افتتاح مدرسة هوغوينت الثانوية داخل مسرح في حرم جامعة فرجينيا كومنولث. وقال ريك إدواردز، رئيس شرطة ريتشموند المؤقت، في مؤتمر صحفي إنه من المرجح أن يُتهم المشتبه به بتهمتي قتل من الدرجة الثانية بالإضافة إلى جرائم أخرى.

وصف إدواردز سلوك مطلق النار بأنه "مثير للاشمئزاز وجبان"، حيث بدا أن خلافه مع شخص واحد فقط. وقال إدواردز "عندما يكون لديك حشد مثل هذا، فإن الأبرياء سوف يعلقون في الفوضى وهذا ما حدث اليوم". "من الواضح أن هذا كان يجب أن يكون مكانًا آمنًا، إنه لأمر مأساوي للغاية أن شخصًا ما قرر إحضار مسدس لهذا الحدث وزرع الرعب في مجتمعنا".

لقد اعتادت الولايات المتحدة على عمليات إطلاق النار الجماعية في الأماكن العامة مثل المدارس ومراكز التسوق والكنائس.

كان إطلاق النار الجماعي هذا، هو رقم 279 في البلاد في الأيام 157 الأولى من عام 2023، وفقًا لأرشيف Gun Violence Archive، وقال إدواردز إن القتلى رجال تتراوح أعمارهم بين 18 و 36 عاما. وقال إدواردز إنه من بين الجرحى، أصيب رجل يبلغ من العمر 31 عامًا بجروح خطيرة ومن المتوقع أن ينجو أربعة أشخاص آخرين تتراوح أعمارهم بين 14 و32 و55 و58 عامًا.

بالإضافة إلى ذلك، صدمت سيارة فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات في الفوضى التي أعقبت ذلك وأصيب عدة أشخاص آخرين في الحادث أو عانوا من القلق، على حد قول إدواردز. وقال إن المشتبه به فر من مكان الحادث سيرا على الأقدام وتم أسره وبحوزته أربعة مسدسات، ربما أطلق النار من ثلاثة منها، مؤكدا أن الوقت ما زال مبكراً جداً في التحقيق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه