;

ميسي ومبابي في قائمة مجلة تايم لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أبريل 2023
ميسي ومبابي في قائمة مجلة تايم لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم

أدرجت مجلة "تايم" الأمريكية، الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي ضمن لائحة لأكثر مئة شخص تأثيراً في العالم عام 2023.

وفي هذه المناسبة، كتب النجم السابق في كرة المضرب، السويسري روجر فيدرر، في المجلة: "لا تحتاج سجلات تسجيل الأهداف وانتصارات ليونيل ميسي، إلى تذكير هنا. ما يبرز بالنسبة إليّ عن ميسي (35 عاماً)، هو عظمته المستمرة على مدى سنوات عديدة. تحقيق ذلك صعب جداً، ثم مواصلته. يراوغ مثل ساحر، وتمريراته هي أعمال فنية. وعيه واستباقه (الأمور) يكادان يتجاوزان الفهم".

وأضاف: "انتهت مسيرتي للتوّ. أدرك الآن مقدار التأثير الذي نحمله نحن الرياضيين. لكننا لا ندرك ذلك حتى، في حياتنا اليومية. بالنسبة إلى لاعب كرة قدم مثل ميسي، يُحتمل أن يكون هذا التأثير أكبر، لأنه يمثل نادياً ذا شهرة عالمية وبلداً شغوفاً جداً" باللعبة.

وتابع: "فوز الأرجنتين بكأس العالم كان رائعاً، نزول الملايين من المشجعين إلى شوارع بوينوس آيرس للاحتفال، كان لحظة مذهلة في الرياضة، شوهدت في كل أنحاء العالم. حتى أولئك الذين لا يتابعون كرة القدم، يجب أن يكونوا قد أدركوا التأثير الحقيقي للعبة الأكثر شعبية في العالم".

وتابع: "أثناء نشأتي، كان دييجو مارادونا وجابريال باتيستوتا اللاعبين الأرجنتينيين المفضلين لديّ. كنت محظوظاً لمقابلتهما، لقد ألهماني، والآن يمكن لميسي أن يُلهم أجيالاً مقبلة. لا يسعني إلا أن أتمنّى أن نرى إبداعه الفريد وفنيته، لفترة أطول قليلاً... شكراً ليو".

مبابي أيضا

كما تضمنت قائمة هذا العام أيضا، اللاعب الفرنسي مبابي زميل ميسي في فريق باريس سان جيرمان، إضافة إلى نجمة التنس البولندية إيجا شفينتيك المصنفة الأولى عالميا، ولاعبة التزلج على المنحدرات الثلجية الأمريكية ميكايلا شيفرين، ولاعب كرة القدم الأمريكي باتريك ماهوميس.

ودخل القائمة السنوية للأشخاص المؤثرين من جميع مناحي الحياة، بما في ذلك السياسة والرياضة والفنون، شخصيات مثل الرئيس الأمريكي جو بايدن، والبرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، ورجل الأعمال الأمريكي - الكندي الشهير إيلون ماسك وغيرهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه