;

الهند.. حفل زفاف يتحول لمأتم بعد إطلاق العريس للنيران على صديقه

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو 2022
الهند.. حفل زفاف يتحول لمأتم بعد إطلاق العريس للنيران على صديقه

شهد حفل زفاف أقيم بمدينة روبرتسغانج شمالي الهند، واقعة مأساوية، حيث قتل عريس هندي صديقه أمام المدعوين، بعدما أطلق النار عليه عن طريق الخطأ بدلاً من أن يصوب الرصاص في الهواء.

ويُظهر مقطع فيديو، التقطه أحد الحضور من حفل الزفاف، استلام العريس، الذي يدعى مانيش ماديشيا، لسلاح ناري خلال وقوفه على مسرح، لكنه أطلق النار منه بالخطأ على صديقه بابولال ياديف (35 عاما)، الذي كان وسط الحشد.

وبحسب الفيديو المتداول من حفل الزفاف الذي أقيم الأربعاء الماضي، فإن ماديشيا حاول إطلاق النار في الهواء لكنه فشل، فأنزل ذراعه وانطلقت الرصاصة صوب الحضور مصيبة ياديف، الذي سقط على الأرض بينما حاول الضيوف مساعدته، لكنه توفي لدى وصوله إلى المستشفى.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن قوات الشرطة ألقت القبض على العريس واحتجزت آخرين للاستجواب، وصادرت المسدس المرخص الذي ورد أنه ملك الضحية.

وأشارت "ديل ميل"، أن الضحية، جندياً في الجيش الهندي، وسافر لحضور زفاف صديقه بعد أن حصل على إذن.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تنتهي فيها حفلات زفاف في الهند بطريقة مأساوية بسبب طقوس إطلاق النار الاحتفالية، ففي عام 2019 قُتل عريس وتُرك شقيقه يصارع للبقاء على قيد الحياة في المستشفى، بعد أن أطلق صديقهما 3 رصاصات بالخطأ.

ويعد إطلاق النار في حفلات الزفاف بالهند، طقوسا احتفالية لإظهار المكانة والمال والقوة.

يذكر أن إطلاق النار في الأفراح يعتبر ظاهرة منتشرة في بعض الدول حول العالم، وغالباً ما يسقط نتيجة "الرصاص الطائش" ضحايا مدنيين، وذلك لأن مطلق النار هو الآخر مدني ولم يحظ بتدريب عسكري حول كيفية استخدام السلاح، كما أن الرشقات النارية دائماً ما تطلق من أسطح المنازل أو بين الأزقة الضيقة المكتظة بالسكان، فضلاً عن غياب قوانين رادعة، وفي حال وجودها فهناك تلكؤ بتنفيذها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه