;

وفاة شخص بطريقة غريبة أثناء تغييره إطار السيارة

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أكتوبر 2020
وفاة شخص بطريقة غريبة أثناء تغييره إطار السيارة

 لقي رجل يعمل في مجال تركيب إطارات السيارات، حتفه، عند قيامه بتغيير عجلة سيارة على الطريق في موسكو.

 وفي واقعة وصفت بالأغرب، عبر منصات التواصل الإجتماعي، فقد ذكر مصدر في شرطة العاصمة الروسية، أن العامل قام بضخ الهواء في الإطار، وانفجرت العجلة وقتلته.

وأشار المصدر وفقاً للديلي ميل البريطانية، إلى أن الضحية من مواليد طاجيكستان، وعمره 39 سنة، وأن الحادث وقع في شارع ريزانسكي بروسبكت في جنوب شرق موسكو.

وقال المصدر في تصريحاته: "توفي الرجل الذي كان يعمل في خدمة الإطارات، بسبب عدم التزامه بإجراءات السلامة والأمن الصناعي، عند العمل بمعدات الإطارات.. قام بتغيير عجلة سيارة على الطريق، وضخها بالهواء فانفجرت".

إطار السيارة

 ومن النصائح الخاصة بحفظ الإطارات، الحرص دائماً على أن تكون الإطارات ضمن عناصر الفحص الدوري في السيارة، على أن تكون تحت إشراف المراكز المتخصصة.

قم بفحص ضغط الهواء في إطار السيارة مرة كل أسبوع إن كنت تتحرك بسيارتك كثيرا، مع اتباع تعليمات كتيب التشغيل أو اللاصقة الموجودة في باب السائق، بشأن الضغط المناسب للسيارة.

 مع ضرورة عدم ضبط زوايا السيارة بصورة جيدة يؤثر على أداء والعمر الافتراضي لإطارات السيارة، ولذا عليك فحص ميزانية السيارة لدى متخصص أن شعرت باهتزازات أو انحراف مفاجئ للمركبة أثناء السير.

 ولا ينصح بالكشف على ضغط الهواء بالإطار إلا إذا كان الإطار بارداً، حيث إن ارتفاع درجة حرارة الإطار يؤثر على الإطار، وبالتالي يعطي قراءة غير سليمة، و احرص على ألا يزيد أو ينقص هواء إطار السيارة في حالة أن يكون ساخناً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه