;

سبب غريب.. لماذا عصب جميع الحضور أعينهم بحفل زفاف بريطاني؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023
سبب غريب.. لماذا عصب جميع الحضور أعينهم بحفل زفاف بريطاني؟

لجأ الحضور في حفل زفاف ببريطانيا إلى طريقة غريبة لإظهار التضامن مع العروس التي فقدت بصرها قبل زفافها بسنوات قليلة، حيث عصب عشرات "المعازيم" أعينهم، بلا استثناء، بما فيهم العريس.

الواقعة حدثت خلال حفل زفاف بمدينة برمنجهام البريطانية، حيث فقدت العروس، وتدعى لوسي إدواردز، بصرها ورغم ذلك لم يمنعها من الوقوع في الحب ومن ثم الزواج، فيما بادر زوجها إلى عصب عينيه وإبقائهما معصوبتين طوال حفل الزفاف، وهو ما قام به الحضور أيضاً إكراماً للعروس التي لا تتمكن من رؤية ما يجري حولها.

ونقلت قناة "العربية" عن جريدة (Metro) البريطانية أن العروس بدأت تفقد بصرها وهي في سن الحادية عشرة بسبب مرض "السلس الصباغي" وهي حالة جلدية وراثية نادرة.

وعندما كانت إدواردز في مرحلة ما قبل المراهقة، بدأت تفقد البصر في عينها اليمنى، لكنها تدهورت بسرعة في سن السابعة عشرة.

والتقت لوسي بشريكها ويُدعى أولي كيف في عام 2015 قبل أن تفقد بصرها تماماً، وتمت خطوبة الزوجين في يونيو 2018.

وقالت لوسي التي تعمل منشئة محتوى ومذيعة، في مدينة برمنغهام: "لقد شاهدته عندما التقينا لأول مرة". وأضافت: "ولكن كان هناك دائماً هذا الاحتمال الذي يلوح في الأفق بأنني سأفقد بصري يوماً ما".

وتابعت: "كان علي أن أقول لنفسي إن هذا احتمال، وكنتُ ما زلت أفكر بأن هذا لن يحدث أبداً". وقالت: "لم أكن أعتقد أنني سأكون عروساً عمياء عندما التقيت أولي".

وحدد الزوجان موعد الزفاف في 31 أغسطس 2023، وفي عام 2022 قررت لوسي أنها لا تريد أن يراها أصدقاؤها وعائلتها وهي تسير في الممر، حيث يسير العروسان في العادة وعلى اليمين واليسار المدعوون من الضيوف.

وبدلاً من ذلك، اعتقدت لوسي أنه من المهم بالنسبة لهم أن يختبروا "الحلاوة والمرارة" التي شعرت بها بسبب فقدان بصرها على مدى السنوات العشر الماضية.

وقالت: "كانت عائلتي تشعر بالقلق من أنني سأخسر لحظتي". وأضافت: "يضربك الحزن بطرق مختلفة، وكان من المهم بالنسبة لهم أن يختبروا ذلك، بينما كنت أعيشه كل يوم"، في إشارة إلى أنهم عصبوا أعينهم وأمضوا حفل الزفاف دون أن يروا شيئاً.

وتأكدت العروس لوسي أن ضيوفها كانوا معصوبي الأعين أثناء سيرها في ممر الزفاف، وقالت: "بينما كنتُ أسير في الممر، وصلت الآلات إلى ذروتها. كان بإمكانك شم رائحة الزهور أيضاً، وكان الأمر مربكاً للغاية للجميع".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه