;

أنثى فيل تقاتل تمساحاً بشراسة لحماية صغيرها بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023
أنثى فيل تقاتل تمساحاً بشراسة لحماية صغيرها بالفيديو

فيما نعتبر غريزة الأمومة في البشر شيئاً طبيعياً، تبهرنا نفس الغريزة في عالم الحيوانات، تنقل لنا مقاطع الفيديو باستمرار توثيق مبهر لما تفعله إناث الحيوانات لحماية صغارها، ظهر أحد هذه الفيديوهات مؤخراً على موقع تويتر، حيث وثق أنثى فيل وهي تحمي صغيرها بينما تقاتل تمساحًا، حتى تدفعه للهرب من المكان.

يُظهر مقطع الفيديو الذي شاركته على تويتر ضابطة خدمة الغابات الهندية سوزانتا ناندا مواجهة شرسة بين الفيل والتمساح، حيث يحاول الأخير مهاجمة الطفل الصغير. بينما تقف له الأم بالمرصاد. شارك السيدة ناندا مقطع الفيديو، مصحوباً بتعليق يقول "إن المدى الذي يمكن للفيلة أن تذهب إليه في حماية أطفالها أمر محير للعقل. هنا حادثة صغيرة. كان على التمساح أن يستسلم".

يبدأ الفيديو بإظهار فيل رضيع يغطس في الماء الموحل بينما تتابع أمه المشاهدة. فجأة يخرج تمساح ضخم من تحت الماء ويهاجم الطفل. تندفع الفيل الأم نحو التمساح وتدوس عليه عدة مرات وتجبره على الاستسلام والهرب.

انتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشاد مستخدمو الإنترنت بشجاعة الفيل، كتب أحد المستخدمين ، "حتى بعد ذهاب التمساح، لا تزال تبحث في بركة الطين، تحسباً في حالة وجود المزيد هناك. غريزة الأم الوقائية كما يجب أن تكون". بينما علق مستخدم آخر، قائلاً "كائنات ذكية ولطيفة وعاطفية"، بينما أضاف مستخدم ثالث قائلاً  "الأمومة تفوق التوقعات".