;

نصائح للسفر: 7 أشياء عليك مراعتها قبل سفرك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
نصائح للسفر: 7 أشياء عليك مراعتها قبل سفرك

غالبًا ما تكون الـ 20 دقيقة التي تقضيها في المرور عبر أمن المطار هي الأكثر إرهاقًا في أي رحلة. يبدو أنه في كل مرة تمر فيها بهذه العملية تتغير القواعد.

في بعض الأحيان تحتاج إلى خلع حذائك بينما في أوقات أخرى يمكنك تركه. في نصف الوقت، كل هذا أكثر إرباكًا نظرًا للسرعة التي تتوقع أن تتحرك بها.

لتسهيل الأمور ستحتاج إلى الحصول على الأساسيات بشكل صحيح وهذا يشمل ملابسك، استمر في القراءة لتسمع من خبراء السفر والخطوط الجوية حول عناصر الملابس التي لا ترتديها أبدًا من خلال أمن المطار. ستكون رحلتك القادمة أكثر سلاسة.

نصائح للسفر

1. شبشب

يسهل ارتداؤه وخلعها، لكن هذا لا يجعلها أحذية سفر مثالية.

تقول شيريل نيلسون، الخبيرة المعتمدة في أسلوب الحياة والاستعداد للسفر ومؤسسة Prepare with Cher: "لا ترتدي شبشب أو صنادل إذا كنت قلقًا بشأن الجراثيم على الأرض إذا كان عليك خلع حذائك، ارتدِ دائمًا الجوارب لحماية قدميك -فنحن لا نعرف ما الذي يمكن أن يكون على تلك الأرضية أيضًا."

إذا كانت هناك حالة طارئة أثناء رحلتك، فقد تجعل النعال المتأرجحة من الصعب عليك أيضًا الهروب إلى بر الأمان، خاصةً إذا كان هناك حطام على الأرض.

2. الأحذية العسكرية

الشيء الأول الذي يجب مراعاته عند اختيار الأحذية التي يتم ارتداؤها من خلال أمن المطار هو أنه من المحتمل أن تضطر إلى ارتدائها وخلعها. يقول نيلسون: "لا ترتدي أحذية يصعب نزولها أو ارتدائها مثل الأحذية الضيقة، الأحذية ذات الأبازيم والأربطة تضيف أيضًا الوقت في الطابور".
سيحافظ الحذاء الرياضي أو الخف أو الحذاء على راحة وحماية قدميك. ولا تنس تلك الجوارب!

3. دبابيس ومشابك معدنية

أنت تعلم أنه لا يجب عليك ارتداء المعدن من خلال جهاز الأشعة السينية في المطار. لكن في كثير من الأحيان، تكون القطع المعدنية التي يسهل نسيانها هي التي أطلقت الإنذار. تندرج مقاطع الشعر المعدنية ودبابيس الشعر ضمن هذه الفئة.

يقول نيلسون: "قد تؤدي هذه الأشياء إلى تشغيل جهاز الكشف عن المعادن وفحص المخاطر وبالتالي قد تدمر شعرك المصفف، مثبتات الملابس المعدنية أو ثقوب الجسم قد تؤدي أيضًا إلى وضع علامة عليك."

احذر هذه الأشياء خلال السفر

4. أحزمة

قد يكون من الأسهل أن تضع حزامك في أمتعتك.

يقول نيلسون: "سيُطلب منك دائمًا خلعه ومحاولة خلع الحزام أثناء التوفيق بين أمتعتك أو حذائك أو أطفالك يجعل الأمور أكثر صعوبة، إذا كان عليك خلع حذائك أيضًا فسيكون لديك المزيد من عناصر الملابس لمحاولة ارتدائها بسرعة على الجانب الآخر من الأمان."

5. الملابس الضخمة

قد تكون الملابس الضخمة مريحة -خاصة إذا كان أمامك رحلة طويلة، لكنها قد تؤدي إلى فوضى في أمن المطار.

يقول نيلسون: "قد تتسبب الفساتين والتنانير الفضفاضة والسترات الصوفية والبلوزات الضخمة في اختيارك للتفتيش للتأكد من أنك لا تخفي أي شيء".

أيضا في هذه القائمة؟ سروال طويل وقطع أخرى من الملابس بها الكثير من الجيوب. ويضيف نيلسون: "تسهل هذه العناصر نسيان أي شيء في جيبك يمكن أن يشير إلى الأمان مثل المفاتيح أو مشبك النقود أو زجاجة ماء صغيرة".

6. ملابس خارجية ضخمة

قد يكون السفر إلى أي مكان بزي الشتاء أمرًا محبطًا. عند التوجه إلى أمن المطار خلال الأشهر الباردة، لا يتعلق الأمر بترك معداتك في المنزل ولكن تنظيمها قبل دورك في طابور جهاز الأشعة السينية.

يقول نيلسون: "نظرًا لأنك ستحتاج إليها في وجهتك أو على متن الطائرة فقم بإخراج هذه العناصر وحملها قبل الوصول إلى الأمان لتوفير الوقت، سيُطلب منك إزالة أي شيء ضخم في جهاز الكشف عن المعادن."

مرة أخرى سترغب في تجنب العناصر التي يصعب ارتداؤها وخلعها. وتذكر أن تأخذ كل القطع الخاصة بك. إذا كنت تعتقد أن هناك فرصة كبيرة لأن تنسى قبعتك أو قفازاتك في صندوق الأمان ، فقم بإلقائها في حقيبة يدك.

نصائح للسياح

7. مجوهرات مقلدة

من المرجح أن تحتاج مجوهرات الأزياء الكبيرة التي تحتوي على الكثير من المعدن إلى وضعها في جهاز الأشعة السينية. لذلك إما أن تحزمها بأمان في حقيبة يدك أو تخلعها بعناية في خط الأمان.

يقول نيلسون: "لقد شاهدت شخصًا يزيل عقدًا كبيرًا من اللؤلؤ تمزق بملابسها وتحطم مما أدى إلى ارتداد اللآلئ على الأرض، سترغب أيضًا في تجنب ارتداء قطع باهظة الثمن أو عاطفية. من الأفضل أن تحزمها في حقيبة يدك لذا فهي قريبة منك لكنها مؤمنة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه