;

أندر أشياء في العالم بالصور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
أندر أشياء في العالم بالصور

أندر أشياء في العالم، هي مجموعة من أكثر الأشياء المدهشة والنادرة التي يقدمها كوكبنا الرائع، نستعرض في هذا المقال بالصور أندر أشياء في العالم.

أندر أشياء في العالم

الطاووس الأبيض (الموجود في الأراضي العشبية في أستراليا والهند)

هذه المخلوقات الرائعة الجمال هي من أندر أشياء في العالم، حيث أنها من الأنواع النادرة من الطاووس، الطاووس الأبيض ليس ألبينوس، حيث أن لديهم طفرة جينية تُعرف باسم Leucism والتي تسبب نقص الصبغات في الريش.

بلورات البزموت

يوجد البزموت في جميع أنحاء العالم وهو عنصر كيميائي كثافته 86% مثل عنصر الرصاص وهو معدن هش بلون أبيض فضي ولكن غالبًا ما يُرى في الهواء مع مسحة وردية اللون بسبب أكسدة السطح، توجد أعجوبة الطبيعة هذه في سلسلة من الخطوط والأشكال الهندسية التي تشبه شيئًا من أفلام الخيال العلمي.

النيزك من الداخل

النيازك تبدو من الخارج مثل الصخور البركانية، لكن مصور علم الفلك جيف بارتون فتحها ليكشف عن الأشكال المتلألئة بالداخل، لالتقاط اللقطات المذهلة للنيزك، قطع بارتون الصخور بمنشار صخري بشفرة مطلية بالماس، ثم قام بطحن قطعة بحجم الطوابع بحيث يمكن للضوء الرقيق أن يمر عبرها، تم التقاط الصور لاحقًا باستخدام مرشحات مستقطبة وكاميرا DSLR متصلة بمجهر بتروغرافي.

الحبار المرصع بالجواهر (وسط المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ)

تم العثور على هذا الحبار غير المعتاد، على الرغم من مظهره الرقيق المزخرف، على عمق 500 متر تحت سطح شمال المحيط الأطلسي، حيث وجد العلماء في رحلة استكشافية في أعماق البحار مؤخرًا الحبار، المسمى Histioteuthis hoylei، إلى جانب وفرة من الأنواع الأخرى التي يُعتقد أنها نادرة جدًا، كما تشتهر حبار الجوهرة بعيونهم غير المتطابقة، حيث تكون إحداها أكبر من الأخرى في مجال الفريسة في الظلام الدامس.

الحياة في ظل الموت: فانوس صيني

يزهر Physalis alkekengi أو الفانوس الصيني / الياباني، خلال الشتاء ويجف خلال الربيع، بمجرد تجفيفها، تظهر الفاكهة ذات اللون الأحمر الفاتح ويكون الغلاف الخارجي عبارة عن شبكة رفيعة تحمل بتلات الزهور وتظهر باللون البني الذهبي.

زهرة رافليسيا أرنولدي: أكبر زهرة في العالم

تم العثور على هذه الزهرة النادرة في الغابات المطيرة في إندونيسيا، يمكن أن يصل طولها إلى 3 أقدام ويصل وزنها إلى 15 رطلاً، إنه نبات طفيلي، ليس له أوراق أو جذور أو ساق ظاهرة، عندما تكون في حالة ازدهار، تنبعث منه رائحة كريهة، مماثلة لرائحة اللحم المتعفن، حيث تجذب هذه الرائحة الحشرات التي تلقح النبات.

الجزر الأرجواني (ينمو في بريطانيا وآسيا الوسطى)

يرجع اللون الأرجواني لهذا الجزر في الواقع إلى أصباغ الأنثوسيانين، يمكن إرجاع تاريخ هذت الجزر إلى روما وآسيا الوسطى، حيث نمت في وقت مبكر من القرن العاشر، تم بيع الجزر الأرجواني، الذي لا يزال برتقاليًا من الداخل، في المتاجر البريطانية بدءًا من عام 2002.

الشفق القطبي (بالقرب من المناطق القطبية للأرض)

الشفق القطبي هو عرض للضوء الطبيعي في السماء خاصة في مناطق خطوط العرض العالية وينتج عن اصطدام الجسيمات المشحونة النشطة بالذرات في الغلاف الجوي المرتفع والنتيجة هي دفق من العروض الخضراء الجميلة التي تمتد عبر السماء مما يخلق نوعًا من التأثير المضيء.

المطر كما يُرى من نافذة طائرة (بريطانيا)

سحابة مطر عملاقة، شوهدت من طائرة، تصب محتوياتها في برباج بين ليستر وبرمنغهام.

الموز الأحمر (أستراليا)

الموز الأحمر، المعروف أيضًا باسم Red Dacca Bananas في أستراليا، هو مجموعة متنوعة من الموز ذات قشرة أرجوانية ضاربة إلى الحمرة، فهي أصغر حجما وأكثر سمنة من موز كافنديش الشائع، عندما ينضج، يكون للموز الأحمر الخام لحم قشدي إلى وردي فاتح اللون.

الصخور الحية: بيورا تشيلينسيس

يشار إليها أحيانًا باسم "الصخرة الحية" أو Pyura chilensis وهي عبارة عن سترة تشبه كتلة من الأعضاء داخل صخرة، غالبًا ما توجد في تجمعات كثيفة في الساحل بين المد والجزر في شيلي وبيرو، يتم تقديمه أيضًا كوجبة محلية شهية في المدن المحيطة بالسواحل.

السلطعون التسماني العملاق (المياه الجنوبية لأستراليا)

هو أحد أكبر السرطانات في العالم، حيث يزن 29 رطلاً بقشرة 15 بوصة وله قشرة بيضاء بها مخالب متناثرة باللون الأحمر.

أندر الأشياء بالعالم

الذرة الأرجوانية في بوليفيا والإكوادور وبيرو

هي ذرة تزرع في منطقة الأنديز بأمريكا الجنوبية وتعتبر من أندر أشياء في العالم، وهي شائعة في بوليفيا والإكوادور وبيرو، لطالما استخدم سكان جبال الأنديز حبات الذرة الأرجوانية لتلوين الأطعمة والمشروبات وهي ممارسة بدأت للتو في الانتشار في العالم الصناعي، إلى جانب استخدامه كغذاء وصبغة، يُعتقد أن الذرة الأرجواني لها العديد من الفوائد الصحية.

التمساح الأبيض في جنوب شرق الولايات المتحدة ولويزيانا

نوعان من التماسيح البيضاء هما ألبينو و Leucistic، من المستحيل عمليا العثور على هذه التمساح في البرية لأنها ستكون معرضة بشدة للحيوانات المفترسة أو الشمس، هناك فقط 50 فردًا من الألبينو.

الغابة المتوهجة في شيكوكو، اليابان

تتوهج هذه الغابة في الظلام بفضل مجموعة من الفطريات المضيئة، حيث يبعث الفطر والأوراق المتساقطة ضوءًا سحريًا لفترة قصيرة من الوقت كل عام.

الأسماك الطائرة في المياه الاستوائية وشبه الاستوائية

هناك نوع من الأسماك يمكنه الطيران، حيث يمكن للأسماك الطائرة أن تقوم بقفزات قوية وذاتية الدفع من الماء إلى الهواء، حيث تتيح زعانفها الطويلة الشبيهة بالأجنحة الطيران الشراعي لمسافات طويلة فوق سطح الماء، هذه القدرة غير المألوفة هي آلية دفاع طبيعية لتفادي الحيوانات المفترسة.

نبات جمجمة التنين في أوروبا والولايات المتحدة وشمال إفريقيا

يُطلق على هذا النبات الصغير الغريب زهرة Snapdragon أو Dragon، بمجرد موت الزهرة، تبدأ جراب البذور في الظهور مثل الجماجم.

الحوت الأحدب ألبينو في الساحل الشرقي لأستراليا

أصبح الحوت الأحدب ألبينو الذي يسافر صعودًا وهبوطًا على الساحل الشرقي لأستراليا مشهورًا في وسائل الإعلام المحلية بسبب مظهره الأبيض النادر للغاية، Migaloo هو الحوت الأحدب الأبيض الوحيد المعروف بأنه ألبينو حقيقي، شوهد لأول مرة في عام 1991 ويعتقد أنه كان يبلغ من العمر من ثلاث إلى خمس سنوات في ذلك الوقت وسُمي Migaloo على اسم كلمة أسترالية أصلية تعني "فله بيضاء".

أظهر Migaloo أنه ذكر في عام 2004 من خلال تحليل عينات الجلد المنزوعة، بسبب الاهتمام الشديد به، خشي دعاة حماية البيئة من أن يشعر بالضيق بسبب عدد القوارب التي تتبعه كل يوم، كما تقدم حكومتا كوينزلاند ونيو ساوث ويلز تشريعات كل عام لإنشاء منطقة حظر بطول 500 متر حول الحوت، لكن للأسف أظهرت الصور المقربة الحديثة أن ميغالو يعاني من سرطان الجلد أو تكيسات الجلد نتيجة لافتقاره إلى الحماية من الشمس. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه