;

أشياء يفعلها الأغنياء ولا تفعلها أنت

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022
أشياء يفعلها الأغنياء ولا تفعلها أنت

أحد أغرب جوانب المجتمع الحديث هو عدد الأشخاص الذين يبذلون قصارى جهدهم للظهور أكثر ثراءً مما هم عليه حتى على حسابهم.

ولكن عند إلقاء نظرة موضوعية إلى سلوك الأثرياء الفعليين سوف تفاجأ عندما تجد أنهم في كثير من الأحيان لا يتبعون نفس الأنماط مثل أولئك الذين هم أغنياء ظاهريًا ولكنهم فقراء داخليًا.

إليك دليل لفهم الأغنياء والطريقة التي يمكن أن تؤدي إلى ثروتك المستقبلية.

دليلك للثراء

شراء أشياء مستخدمة

بعض الأشياء التي لا يمكنك أو لا تريد شرائها مستعملة: أشياء مثل الملابس الداخلية والطعام والفراش ولكن عندما يتعلق الأمر بكل شيء آخر: فالأثرياء هم أول من يحصل على صفقة عن طريق شراء اليد المستعملة.

الأهم من ذلك يميل الأثرياء إلى عدم شراء سيارات جديدة تمامًا وفهم الاستهلاك الرهيب الذي يحدث في السنوات القليلة الأولى لسيارة جديدة، أو إذا اشتروا سيارة جديدة فإنهم يميلون إلى امتلاكها لمدة عشر سنوات على الأقل، مما يضمن إنهم يحصلون على القيمة الكاملة منه.

فالأثرياء يحبون التحف التي ليست باهظة الثمن دائمًا والأثاث المستعمل، لكن الأهم من ذلك أنهم يحبون قيمة شراء الأشياء المستعملة. يمكن بعد ذلك استثمار كل قرش يتم توفيره عن طريق شراء وإعادة تغطيتها أريكة مستعملة مقابل أريكة جديدة تمامًا أو توفيرها لعملية شراء تساعد على تأمين مستقبلك المالي.

شراء العقارات بأسعار معقولة

في الأساس، يدفع الأثرياء نقودًا مقابل منازلهم أو لديهم وديعة بنسبة خمسة عشر بالمائة على الأقل. ويميل الأثرياء إلى شراء العقارات بما لا يزيد عن ضعفي ونصف الدخل السنوي بعد خصم الضرائب.

يميل الأغنياء أيضًا إلى شراء منازل أقدم قبل الحرب ومن النادر جدًا أن يشتري الأثرياء منزلًا جديدًا أو أن يبني منزلًا. ربما ينبع هذا من سيكولوجية الأغنياء حيث يتم إعطاء قيمة عالية للجودة والتي كانت بلا شك أعلى في الماضي وعدم الرغبة في تحمل الاستهلاك الأولي للسلع الجديدة.

الناس يشترون McMansions وبيوت عرض بملايين الدولارات، هذه العقارات مخصصة للأشخاص الذين يعانون من قروض عقارية ضخمة، وغرور كبير ومشاكل مالية ضخمة.

شرائه مدى الحياة

الاقتصاد الكاذب فكرة أن الشراء بسعر رخيص هو الأفضل دائمًا، من الأفضل شراء زوج واحد من الأحذية مقابل 100 دولار لمدة خمس سنوات، على أن تشتري خمسة أزواج من الأحذية تكلف 20 دولارًا ولكن تدوم كل منها لمدة عام واحد وتتطلب خمس رحلات إلى المتجر.

سيقضي الأثرياء وقتًا في التحقق من عمليات الشراء المهمة قبل شرائها، للتأكد من أنهم يشترون شيئًا يدوم لأطول فترة ممكنة ومن الناحية المثالية يحتفظون ببعض من قيمته.

وهذا هو السبب في أن الرجل الثري سيشتري بدلة بقيمة 1000 دولار والسعر الذي يبدو باهظًا لمعظمنا. لكن على المدى الطويل ستستمر الدعوى في هذا النطاق السعري لعقود.

وإذا كان الرجل أو زوجته قادرًا على إصلاح ملابسهم فيمكن أن تدوم مدى الحياة. عندما تزوج الأمير تشارلز من كاميلا باركر بولز ، كان يرتدي بدلة عمرها ثلاثين عامًا مع بقع فيها.

هذه هي الطريقة التي ينجو بها الأثرياء من كوارث مثل انهيار الممتلكات عام 2008. كان الأشخاص الأكثر تضررًا في ذلك الانهيار هم الأشخاص الذين اشتروا منازل لا يستطيعون تحمل تكلفتها أو استخدموا أموالاً مجانية من البنك لبناء محفظة عقارية في إطار حلم الثراء السريع.

لا تتقاعد

لا يمكنك الثراء السريع يقضي الأثرياء حياتهم في بناء ثرواتهم، عن طريق الادخار واتباع الأنماط الأخرى الموضحة في هذه القائمة ومع ذلك، هناك حافز أكبر لعدم التقاعد عندما تكون غنيًا: يمتلك معظم الرجال الأثرياء أعمالهم الخاصة صغيرة أو كبيرة وعندما تعمل لحسابك الخاص يكون لديك دافع أكبر لمواصلة العمل لأنك تميل إلى أن تكون كذلك.

شغوف بشركة تمتلكها ويتفاقم هذا من خلال حقيقة أن الأثرياء يميلون إلى الاستمرار في الانشغال ويمكن أن يكون التقاعد أمرًا مروعًا لشخص مثل هذا.

ودعونا نواجه الأمر: إن مفهوم التقاعد برمته هو حقًا ملحق حديث لحياة العمل من 9 إلى 5 سنوات نحن جميعًا متعلمون نسعى جاهدين من أجلها. من خلال التطلع إلى التقاعد، يمكننا أن نشعر ببعض الراحة في الكدح من كدحنا اليومي من أجل المنفعة المالية للآخرين.

كن مقتصدًا

التوفير ليس فقط سليمًا من الناحية المالية إنه سليم بيئيًا! عندما يكون الشخص مقتصدًا للغاية، فإنه يميل إلى تقليل الهدر.

يمكن أن يكون مبلغ المال الذي يمكنك توفيره بمجرد توخي الحذر قليلاً مع كل إنفاق فلكيًا. لم يكن لسبب وجيه أن نشأ القول المأثور القديم: "البنس الذي تم توفيره هو قرش مكتسب".

استخدم القسائم

في كتاب The Millionaire Next Door: The Surprising Secrets Of America"s Wealthy تمت دراسة عدد من أصحاب الملايين لتحديد عاداتهم. ذكر جميع الرجال الذين شملهم الاستطلاع تقريبًا أنهم أمضوا وقتًا أطول في قص القسائم مقارنة بالتسوق.

كان من السمات الشائعة جدًا للأثرياء أن أحد الشركاء على الأقل في العلاقة كان حريصًا للغاية على الإنفاق المفرط. يمكننا بالتأكيد أن نبذل قصارى جهدنا للحصول على الأفضل سعر الأشياء التي نحتاجها بالفعل.

الأثرياء يستخدمون الكوبونات للأشياء التي يحتاجون إليها عادةً أو يشترونها لعائلاتهم.

الدخل

كل الأثرياء لديهم ميزانية. وكل الأثرياء يلتزمون به. يعد الاحتفاظ بالميزانية أمرًا ضروريًا ، خاصة في هذه الأيام حيث يبدو أن الأسعار ترتفع بوتيرة أسرع من قدرة المصرفيين المركزيين على طباعة أموال جديدة لإثراء أنفسهم وأصدقائهم!

الصدق هو أهم جزء في الميزانية: يجب أن تكون صادقًا مع نفسك مقدمًا وتأكد من مراعاة كل عشرة سنتات ودولار تنفقه. سوف يتحمل الأشخاص الأثرياء ميزانيتهم ​​لساعات تمامًا مثل قافية الحضانة القديمة King التي تعد كل شيء ماله في بيت العد.

يعد ذلك ضروريًا لضمان احتساب عمليات التحويل من الميزانية. يمكنك القول تقريبًا أن هناك علاقة بين مقدار الوقت الذي تقضيه في ميزانيتك ومدى الثراء الذي ستحصل عليه!