;

7 أشياء أخطر بكثير مما تعتقد

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022
7 أشياء أخطر بكثير مما تعتقد

يخاف الناس من أشياء كثيرة وبعضها يكون الخوف منه غير منطقي، كما أن الكثير من الأشياء التي يخافها الناس نادرًا ما تتسبب في وفيات أو إصابات ولا ينبغي التفكير فيها بهذا القدر من القلق ومع ذلك، هناك العديد من الأشياء الأخرى التي تبدو عادية ولكنها أكثر خطورة مما تتخيل، إليك أهم هذه الأشياء في القائمة التالية.

داء الكلب

يمكن أن يكون داء الكلب متسترًا ويجب أخذه على محمل الجد، السبب في أن جميع الحيوانات الأليفة يجب أن تحصل على تطعيمات، هو أن المرض يمكن أن يقتل فجأة وقد يكون من الصعب اكتشافه، يمكن أن تصاب العديد من الحيوانات البرية مث الخفافيش أو حتى بعض الكلاب أو القطط، بداء الكلب وإذا تعرضت للعض، فيجب تطعيمك على الفور، حتى لو لم تظهر عليك الأعراض.

في كثير من الأحيان مع داء الكلب، لن تشعر بالمرض لفترة من الوقت ولكن بعد ذلك ستبدأ في الشعور بأعراض البرد ثم الحمى، بعد ذلك، عندما تبدأ في الوصول إلى المراحل الأسوأ، ستشعر بالخوف من الماء حيث تجد صعوبة في البلع، معتقدًا أنك ستختنق إذا حدث ذلك، في هذه المرحلة المتقدمة، يعاني الشخص عمومًا من ارتباك وهلوسة ذهنية شديدة ويموت غالبًا بعد فترة قصيرة.

من المهم جدًا التطعيم مبكرًا إذا كنت تعتقد أنك قد تعرضت للعض من قبل حيوان مصاب بداء الكلب، لأن هذا المرض يمكن أن يختبئ لفترة ثم يظهر فجأة، مما يجعل من الصعب على الطبيب معرفة مصدر المشكلة، رهاب الماء هو أحد الأعراض الوحيدة التي ينفرد بها داء الكلب ولكن غالبًا ما يكون قد فات الأوان في هذه المرحلة، غالبًا ما يموت أولئك الذين لا يتم تطعيمهم مبكرًا بسبب المرض.

ركوب الملاهي

عادة ما يُنظر إلى الملاهي على أنها مكان رائع لقضاء وقت ممتع لأنهم يعتقدون أنها آمنة نسبيًا وأن لها لوائح سلامة حكومية صارمة للغاية ومع ذلك وبسبب وجود ثغرات، لم يكن هناك أي إشراف فيدرالي على الملاهي الترفيهية في الولايات المتحدة الأمريكية مثلا منذ الثمانينيات، فبعض الولايات ليس لديها لوائح على الإطلاق، كما لا تطلب العديد من الولايات من المتنزهات الترفيهية تسجيل عدد الإصابات أو الحوادث بشكل صحيح وإحدى هذه الولايات هي فلوريدا، التي تضم بعضًا من أكبر مدن الملاهي وأكثرها زيارة في العالم، يتم تجاهل المسح الطوعي السنوي للإصابات والحوادث تمامًا من قبل ما لا يقل عن نصف المتنزهات، مما يجعل من الصعب تحديد المخاطر على الإطلاق.

ما لم يسجل شخص ما حادثة على هاتفه، كما هو الحال في معرض ولاية أوهايو في عام 2017، حيث توفي رجل وأصيب العديد عندما انفجرت عربة جندول متأرجحة، حيث تبذل مدن الملاهي جهودًا كبيرة لإبعاد الحوادث عن وسائل الإعلام وتسويتها خارج المحكمة عندما يكون ذلك ممكنًا لتجنب الدعاية السيئة، حتى مع عدم الإبلاغ عن جميع الحوادث، لا تزال الأرقام تتجاوز 1000 إصابة سنويًا.

قنديل البحر الصندوقي يقتل أكثر من أسماك القرش

عندما يتعلق الأمر بالمحيط، فإن أسماك القرش هي أكثر الوحوش رعباً في نظر معظم الناس، ومع ذلك، إذا نظرت حقًا إلى الإحصائيات، فهناك عدد قليل فقط من هجمات أسماك القرش القاتلة حول العالم كل عام وليس هناك العديد من الحوادث المتعلقة بأسماك القرش، حيث لا تهتم أسماك القرش كثيرًا بصيد البشر ومع ذلك، في حين أن هجمات أسماك القرش نادرة بشكل لا يصدق، هناك شيء ما في المحيط يجب أن تقلق بشأنه بشكل متزايد.

نحن نتحدث بالطبع عن قناديل البحر، يعتقد معظم الناس أن قنديل البحر مصدر إزعاج غير ضار في الغالب، لسعتهم هي مصدر مزاح في الثقافة الشعبية، حيث يتبول الناس على اللدغة لتقليل قوة السم، مع أن هذا التصرف لا يفيد وقد يزيد الأمر سوءًا في الواقع ومع ذلك، فليس من المزاح أن تتعرض للسع من أي نوع تقريبًا من قناديل البحر الصندوقية، يمكن أن تكون لسعتهم قاتلة بسهولة إذا لم يتم علاجها بسرعة ولا يزال بعض الأشخاص يموتون على الرغم من العلاج السريع.

في الفلبين وحدها، يتسبب قنديل البحر الصندوقي في من 20 إلى 40 حالة وفاة سنويًا وعدد لا يحصى من الزيارات إلى المستشفيات، لكن الخبراء يعتقدون أن العدد الفعلي للوفيات قد لا يتم الإبلاغ عنه بشكل كافٍ لأن الوفيات غالبًا ما تُعزى إلى أسباب أخرى.

السلالم المتحركة

عندما يفكر معظم الناس في طريقة خطرة للتحرك بسرعة لأعلى أو لأسفل مبنى، فإن المصاعد هي ما تخطر ببالهم، فكر في جميع الأفلام والبرامج التلفزيونية حيث ينقطع كابل ويسقط المصعد على الأرض، لقد أصبح الخوف من المصاعد متأصلًا في الثقافة الشعبية ومع ذلك، فإن الحالة الوحيدة المعروفة المتمثلة في انكسار الكابل وتسبب في سقوط المصعد، حدثت عندما اصطدمت طائرة بمبنى إمباير ستيت ونجت المرأة التي بداخله.

الغالبية العظمى من حوادث المصاعد والوفيات تحدث لعمال الإصلاح الذين يعملون عليها ويقومون بأكثر المهام خطورة ومع ذلك، في حين أن المصعد ليس القاتل الذي قد يشك فيه الكثيرون، فإن السلم المتحرك أكثر فتكًا مما قد تتخيله، على الرغم من أن بعض الناس يخشون السلالم المتحركة، إلا أن معظمهم لا يعتقدون حقًا أن السلالم المتحركة يمكن أن تكون خطيرة.

لسوء الحظ، فإن التصميم قد يكون به عيوب خطيرة، وإذا حدث شيء خاطيء في لحظة ما، فليس هناك طريقة لاكتشاف ذلك وإيقافه تلقائيًا، إنها فقط تستمر في التحرك وقد يسبب هذا فقدان الأشخاص لأطرافهم أو أصابعهم وفي إحدى الحالات المشهورة، تم خنق رجل حتى الموت بواسطة سلم متحرك عندما أمسك بقميصه وفي عام 1987، حدثت مأساة كبيرة في مترو أنفاق لندن، حيث انفجر سلم متحرك بسبب العديد من الأوساخ المتراكمة في الماكينة على مدار سنوات من الاستخدام وتوفي 31 شخصًا بسبب هذا الحادث.

عطور الجسم

أصبحت بخاخات الجسم والعطور، بسبب الإعلانات الكثيفة للعلامات التجارية، شيء هام في حياة كل شخص، لكن فقد مراهق من مانشستر حياته في عام 1998 لأنه استخدم بخاخات الجسم بشكل مفرط، تقول التقارير أن المراهق كان معروف بتغطية جسده بالكامل بالعطر عدة مرات في اليوم على الأقل، في مناطق مغلقة وأنه فعل ذلك كثيرًا، يعتقد الطبيب الشرعي أن الإفراط في استخدامه على مدار شهور قد تسبب في تراكم المواد الكيميائية في جسده، مما تسبب في نهاية المطاف في نوبة قلبية.

يبدو أنه من الممكن أن يكون قد طور قدرته على التحمل بمرور الوقت مع عادته، حيث أن كمية البيوتان والبروبان في جسمه كانت عشرة أضعاف الجرعة المميتة، لم يعتقد الطبيب الشرعي أن المراهق لديه أي فكرة عما كان يفعله في نفسه وحكم على الحالة بوفاة عن طريق استنشاق البروبان عرضيًا.

سماعات الرأس

يبدو أن الجلوس في المنزل والاستماع إلى الموسيقى مع تشغيل سماعات الرأس والاستماع إلى نغماتك المفضلة، هو أكثر الأشياء أمانًا في العالم، أو هكذا تعتقد، تكمن المشكلة في أن سماعات الرأس تمنح الناس طريقة سهلة لإلحاق الضرر بحاسة السمع دون علمهم وحقيقة أن الكثير من الناس يجهلون هذا الخطر يجعل من السهل عليهم تحمل آثاره، يمكن أن يحدث فقدان السمع الدائم تدريجيًا، إلى الحد الذي تبدأ في ملاحظته فقط بعد حدوث ضرر جسيم.

المشكلة هي أن الصوت محتجز للغاية، مما يجعله شديدًا من السهل على سماعات الرأس تشغيل الموسيقى أو الأصوات الأخرى بمستويات عالية بشكل لا يصدق، يمكن أن تصل العديد من سماعات الرأس إلى 120 ديسيبل وهو أمر مؤسف للأشخاص الذين يحبون تشغيل سماعاتهم بأقصى سرعة، لأن أصوات 110 ديسيبل كافية بالفعل لإحداث ضرر دائم لسمعك.

مثلا، لا تصل المناشير وغيرها من الأدوات الكهربائية المتنوعة إلى مستويات الديسيبل التي يمكن أن تصل إليها سماعات الرأس ويوصى بشدة باستخدام أدوات حماية السمع أثناء استخدام معظم أدوات الطاقة الثقيلة.

خدوش القط

تتراكم بسهولة البكتيريا في فم ومخالب القط والتي يمكن أن تكون خطرة جدًا على البشر وعندما تتلامس القطط مع البراغيث، يمكن أن تصنع كوكتيلًا سيئًا يمكن أن يقتل الإنسان، خاصةً إذا كان الشخص يعاني من نقص المناعة أو لا يتلقى العلاج الطبي المناسب في الوقت المناسب، إذا بدأت في الإصابة بالحمى، فيجب عليك بالتأكيد إجراء فحص طبي، في حالات نادرة، يمكن أن تنشر خدوش القطط عدوى إلى القلب أو تتسبب في تضخم الدماغ بشكل خطير وتقتل الشخص المخدوش، أفضل تجنب هو الحفاظ على نظافة قطتك. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه