;

ناسا تقدم وظيفة الأحلام لعشاق الفضاء.. وآخر موعد للتقديم 2 أبريل

تبحث الوكالة الدولية عن أربعة أشخاص يحلمون بالذهاب إلى المريخ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
ناسا تقدم وظيفة الأحلام لعشاق الفضاء.. وآخر موعد للتقديم 2 أبريل

تبحث وكالة ناسا عن أربعة أشخاص يحلمون بالذهاب إلى المريخ لتجربة محاكاة للكوكب الأحمر لمدة عام.

يأتي ذلك ضمن مشروع يعده ويشرف عليها نظام استكشاف صحة الطاقم والأداء (CHAPEA) التابع لوكالة الفضاء الدولية، حيث من المقرر أن يتعايش الأشخاص في موطن مساحته 158 مترًا مربعًا (1700 قدم مربع) يسمى Mars Dune Alpha، بموارد محدودة لمواجهة تحديات مثل الضغوطات البيئية وفشل المعدات.

وتوضح وكالة ناسا على الموقع المخصص للمهمة على الإنترنت: "خلال المهمة، سيقوم الطاقم بإجراء محاكاة للسير في الفضاء وتقديم بيانات حول مجموعة متنوعة من العوامل، والتي قد تشمل الصحة البدنية والسلوكية والأداء".

وتضيف الوكالة: "إن وجود هذه البيئة التناظرية التي تتشابه مع خصاص المريخ يسمح لنا بإدخال بعض التأثيرات الواقعية الأخرى التي قد لا نحصل عليها في محطة الفضاء الدولية. كما يسمح لنا بالحصول على حجم عينة أكبر". وهو نفس ما تؤكده جريس دوجلاس، الباحثة الرئيسية في نظام استكشاف صحة الطاقم والأداء  CHAPEAالتابع لوكالة ناسا، موضحة أن هذا التكتيك يتم استخدامه لجمع المعلومات للبعثات المأهولة المستقبلية إلى القمر والمريخ.

وتتابع دوجلاس: "هذا هو جوهر حصولنا على جميع البيانات التي سنحتاجها للقيام بهذه المهام."

وظيفة الأحلام

كيف يمكن الالتحاق بوكالة ناسا؟

كما هو الحال مع جميع تطبيقات وكالة ناسا، فإن معايير الاختيار صعبة بشكل ما. إذ يجب أن يكون المرشحون المؤهلون مواطنين أمريكيين أو مقيمين دائمين تتراوح أعمارهم بين 30-55 عامًا، وأن يتمتعوا بصحة ممتازة، وأن يكونوا غير مدخنين وليس لديهم سجل جنائي.

كذلك، يجب أن يكون لدى الطاقم المحتمل أيضًا مستوى الماجستير على الأقل في مؤهلات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، أو ما لا يقل عن ألف ساعة كطيار طائرة، أو حاصل على تدريب كضابط عسكري كامل.

تتراوح أسئلة التطبيق بين موضوعات النظام الغذائي وصحة الأمعاء إلى تجربة العزلة والخوف من الأماكن المغلقة. ويجب عليك أيضًا تقديم أفكار حول توقعاتك للتجربة.

من بين الأسئلة على سبيل المثال: "كيف تعاملت مع عزلة فيروس كورونا؟".

ومن المتوقع أن تستغرق عملية الاختيار بأكملها ما يصل إلى 14 شهرًا.

مهمة سابقة خاضت نفس التجربة

بدأت أولى مهام CHAPEA الثلاث في 25 يونيو 2023 ووصلت إلى منتصفها الشهر الماضي ، حيث نجح أفراد الطاقم الأربعة في إكمال العديد من التحديات، بما في ذلك زراعة المحاصيل، أثناء عزلهم في المبنى المطبوع ثلاثي الأبعاد في صندوق رمل عملاق، داخل مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن.

يقول المسؤول الطبي نيت جونز: "إن أفضل وأسوأ جزء من المهمة حتى الآن هو مدى سرعة تحليقها".

ويضيف "أعلم أنها تجربة خاصة حقًا هنا حتى الآن، ولذلك سأفتقدها حقًا، لكنني أيضًا لا أستطيع الانتظار لرؤية عائلتي وأصدقائي مرة أخرى."

الموعد النهائي لتقديم الطلبات عبر الإنترنت هو الثلاثاء 2 أبريل 2024. حظًا سعيدًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه