;

بدأت.. عدسات سناب شات المرحة تدخل اجتماعات الفيديو لمايكروسوفت تيمز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
بدأت.. عدسات سناب شات المرحة تدخل اجتماعات الفيديو لمايكروسوفت تيمز

قالت تقارير إن تعاونا بدأ بين شركة "مايكروسوفت" الأمريكية ومنصة التراسل الفوري المصور الشهيرة "سناب شات"، سيفرز خاصية رائعة ستمكن مستخدمي تطبيق "مايكروسوفت تيمز" من استخدام عدسات "سناب شات" خلال محادثات الفيديو للتطبيق.

ووفقا لما نشره موقع "إنجادجيت" التقني، تعاون "مايكروسوفت" و"سناب" سيأتي لتطبيق "مايكروسوفت تيمز" بعدسات سناب شات للواقع الافتراضي" لمحادثات الفيديو الخاصة بها.

وسيمكن لمستخدمي "مايكروسوفت تيمز" الاختيار بين 26 عدسة شائعة، لإضافة بعض الذوق البصري لمحادثات الفيديو الخاصة بهم.

سيكون مستخدم "تيمز" قادرًا على تحويل نفسه إلى شخصية كرتونية، وإضافة ثلج افتراضي وصفع مجموعة متنوعة من الخلفيات على تغذية كاميرا الويب الخاصة بك.

وستقدم مكتبة "العدسات" الجديدة على "تيمز" عددًا كبيرًا من المؤثرات الجديدة كليا، عن طريق تشغيل تقنية "العدسات" وتحديد خيار "تأثيرات الفيديو"، ثم خيار "سناب شات".

ومتوقع أن تظهر عدسات "مايكروسوفت تيمز" قريبًا لكافة مستخدمي تطبيقها خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويأتي هذا التكامل بفضل Camera Kit، وهو SDK من شركة Snap الذي يسمح للشركاء باستخدام تقنية الواقع المعزز (AR) في تطبيقاتهم الخاصة ومواقعهم الإلكترونية.

بدأت.. عدسات سناب شات المرحة تدخل اجتماعات الفيديو لمايكروسوفت تيمز

ويعد هذا التكامل الثاني لشركة Microsoft مع Camera Kit، حيث استخدمت الشركة Camera Kit سابقاً لجلب Snap AR إلى Flip، وهي منصة Microsoft لتعلم الفيديو حيث يمكن للمدرسين والطلاب بدء المناقشات حول الموضوعات المختلفة، ومنذ إضافة Snap AR إلى تجربة الويب Flip، شهدت الشركة زيادة بنسبة 60% في عدد الطلاب والمدرسين الذين يقومون بإنشاء مقاطع فيديو.

تم إطلاق Snap Camera لأول مرة في عام 2018 كوسيلة لإضفاء المزيد من النكهة على بث Twitch الخاص بالمبدعين، ولكن اشتهر التطبيق حقًا خلال الجائحة في عام 2020 عندما بدأ الناس في استخدامه مع تطبيقات مؤتمرات الفيديو مثل: (YouTube) و (Skype) و (Zoom ) و (Microsoft Teams) و (Google Hangouts).

ويتوقع خبراء أن يوفر هذا التكامل بين "مايكروسوفت تيمز" و "عدسات سناب شات" طريقة جديدة وممتعة للتعبير عن الذات والتفاعل مع الزملاء خلال الاجتماعات الافتراضية، ويعكس أيضًا الطريقة التي تتحرك بها الصناعة الرقمية نحو تكامل تقنيات الواقع المعزز لتعزيز التفاعل الاجتماعي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه