;

سعودي يلقي يمين الطلاق على زوجته بسبب سناب شات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2017
سعودي يلقي يمين الطلاق على زوجته بسبب سناب شات

وقعت حادثة طلاق غريبة من نوعها بين زوجين كانا في إحدى المطاعم الموجودة في محافظة الخبر التابعة للمملكة العربية السعودية، وكان السبب ورائها تطبيق سناب شات.

فمن جانبه، روى الزوج الحادث بأنه حين خرج مع زوجته لتناول العشاء في إحدى المطاعم الراقية الموجودة في محافظة الخبر، وجدا المطعم مزدحماً للغاية بسبب الإقبال الشديد عليه مما جعلهما ينتظران أكثر من 40 دقيقة لتجهيز مكان مخصص لهما.

شاهد أيضاً: أحلام تظهر موهبتها الخطيرة في الطبخ على سناب شات

وعندما حان دورهما وتم النداء على الرقم الخاص بهما، ثم إحضار الطعام، قامت الزوجة بتصوير الطعام الموجود على المائدة، ومنعت الزوج من تناول الطعام حتى تنتهي من تصويره لأنها سترسل هذه الصور لصديقاتها على تطبيق سناب شات.

وعلى هذا النحو، احتد الموقف بينهما على خلفية تصوير الطعام، إلى أن وصل النقاش لطريق مليء بالغضب والعصبية، فما كان من الزوج إلا أنه ألقى يمين الطلاق على زوجته، التي غادرت المكان بعد سماعه.

ومن جانبه قال الدكتور سعد بن عبد الله الأحمري الباحث الاجتماعي وأستاذ الجريمة، تعقيباً على هذه الواقعة إن: "هناك ثلاثة مسببات ينتج عنها مثل هذه التصرفات غير المسؤولة، أولها الغضب، وقد استعاذ الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- من الغضب، وهذا دليل على أنَّ الغضب مولد لتصرفات وأعمال ينتج عنها نتائج قد لا يمكن تداركها مستقبلاً".

شاهد أيضاً: فيديو سعودي يصور نفسه بعد تعرضه لحادث سيارة عنيف

واستكمل الدكتور سعد بن عبد الله الأحمري حديثه بالمسبب الثاني، بقوله: "أما الأمر الثاني: فهو المراء، وهو النقاش فيما لا طائل منه، وكثرة ترديد الكلام، ومعاكسة الآخر ليس لسبب معيَّن ولكن فقط لتسوية خلاف فكري ينتج عنه هذا المراء والمماحكات التي قد تؤدي إلى نتائج سلبيَّة كما سمعنا عن حالة هذا الطلاق وأمثالها، أو قد تؤدي إلى المضاربات، أو الشقاق، أو القطيعة، وقد نهى الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-عن المراء ولو كنت محقاً".

فيما تفضل بذكر السبب الأخير بقوله: "أما الأمر الثالث فهو الحماقة، وقد أعيت من يداويها، وهو التصرُّف غير السليم فيما يمكن تداركه"، في النهاية طالب الدكتور سعد بن عبد الله الأحمري بعمل جلسات أساسها المصارحة والتفاهم والمحبة بين أي زوجين حتى لا يصل بهما الحال إلى طريق مسدود.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه