;

جيفري إبستين: اتهامات مروعة وأسماء بارزة ارتبطت به.. القصة الكاملة!

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يناير 2024
جيفري إبستين: اتهامات مروعة وأسماء بارزة ارتبطت به.. القصة الكاملة!

تصدر اسم جيفري إبستين عناوين الأخبار لسنوات، مصطحباً معه أسماء شخصيات هامة مثل الرؤساء الأمريكيين السابقين دونالد ترامب وبيل كلينتون والأمير أندرو، قبل أن يتوفى في السجن في نيويورك في أغسطس 2019.

أدين جيفري إبستين، بالتحرش الجنسي بالأطفال وقضى عقوبة بالسجن لمدة 13 شهرًا قبل 11 عامًا وقد تم القبض عليه مرة أخرى، للاشتباه في الاتجار الجنسي بعشرات القاصرين والقاطرات في نيويورك وفلوريدا.

إليك أهم المعلومات عن جيفري إبستين والاتهامات الموجهة والشخصيات البارزة التي ارتبط اسمها به.

من هو جيفري إبستين؟

بعد أن بدأ جيفري إبستين حياته المهنية كمدرس للرياضيات في مدرسة دالتون في مدينة نيويورك، عمل في بنك الاستثمار بير ستيرنز لمدة ست سنوات حتى افتتح شركته الخاصة "جيه إبستاين وشركاه"، في عام 1982، لإدارة الأموال للعملاء فاحشي الثراء.

وأصبح من الصعب تتبع ثروة إبستاين ومصدر أمواله بعد أن افتتح شركته الخاصة التي قدمت خدمات للأشخاص الذين تزيد أصولهم عن مليار دولار.

أدار جيفري إبستين أعماله من جزيرة سانت توماس في جزر فيرجن الأمريكية لأسباب ضريبية، كما يمتلك جزيرة ليتل سانت جيمس منذ أكثر من 20 عامًا.

ممتلكات جيفري إبستين

اعتبارًا من 30 يونيو 2019، كان لدى إبستاين حوالي 56 مليون دولار نقدًا وحوالي 14 مليون دولار من السندات. وتبلغ قيمة أسهم إبستين حوالي 112 مليون دولار، ولديه حوالي 195 مليون دولار في صناديق التحوط والأسهم الخاصة، وفقًا لوثيقة الإفصاح.

كما تم إدراج عقارات إبستاين، التي تمتد من نيو مكسيكو إلى فرنسا، في الوثيقة أيضًا. وبينما قال ممثلو الادعاء إن قصره في مدينة نيويورك تقدر قيمته بـ 77 مليون دولار، فإن القيمة التقديرية للعقار تبلغ حوالي 55 مليون دولار.

وتقدر قيمة ممتلكاته المتبقية على النحو التالي: 17 مليون دولار لمزرعة في نيو مكسيكو، و8 ملايين دولار لعقار في باريس، و85 مليون دولار لعقار في جزر فيرجن الأمريكية.

جزيرة جيفري إبستين

في عام 1998، اشترى مشروع ليتل سانت جيمس وهي جزيرة خاصة صغيرة تقع في جزر العذراء الأمريكية، ويقال إنه دفع ما يقل قليلاً عن 8 ملايين دولار. وقام بإزالة جميع النباتات المحلية واستبدلها بأشجار النخيل التي يبلغ طولها 40 قدمًا.

جيفري إبستين: اتهامات مروعة وأسماء بارزة ارتبطت به.. القصة الكاملة!

ابتداءً من عام 2007، بدأ إبستاين برنامجًا ضخمًا للبناء وإعادة التصميم، الأمر الذي أثار شكوك المسؤولين المحليين. وقد تضاعف حجم مجمعه الرئيسي تقريبًا، ليتحول إلى قصر فخم به شرفة خارجية تربط غرفة النوم الرئيسية بالمسبح، بالإضافة إلى نظام لتحلية المياه.

تُظهر صور الأقمار الصناعية شبكة مترامية الأطراف من المدرجات، والأكواخ، ومنازل الشاطئ، وحمامات السباحة، والأرصفة، ومباني المرافق، ومهبط طائرات الهليكوبتر، وملعب تنس، والممرات، والبحيرات المغلقة وأكواخ مختلفة ذات غرض غير معروف، وكلها متصلة بأشجار النخيل. الطرق المبطنة حيث تنقل عربات الجولف الضيوف من مكان إلى آخر ويقال إن الرحلة عبر الجزيرة تستغرق حوالي خمس دقائق.

في الطرف الآخر من قصر إبستاين، يوجد هيكل مربع الشكل مخطط باللونين الأزرق والأبيض يُشار إليه غالبًا باسم "المعبد"، محاط بشرفة ذات شكل متاهة حمراء.

اتهام إبستين لأول مرة بسوء السلوك الجنسي؟

اتُهم إبستين لأول مرة بسوء السلوك الجنسي في عام 2005، عندما أبلغت امرأة شرطة بالم بيتش أنها تعتقد أنه تحرش بابنة زوجها البالغة من العمر 14 عامًا، وكانت قصة الفتاة مشابهة للادعاءات التي انتشرت لاحقًا ضد إبستين، فقد أخبرت الشرطة أنه تم تجنيدها لتدليك إبستاين وأنه اعتدى عليها جنسيًا خلال ذلك.

في أبريل من عام 2005، بدأت الشرطة تحقيقًا في منزل إبستين وعثرت على رسالة هاتفية لإبستاين مكتوب عليها اسم الفتاة. كما عثروا على أسماء وأرقام هواتف أخرى لفتيات أخريات في سلة مهملات إبستاين.

خلال العام التالي، حاولت الشرطة توجيه تهم متعددة بارتكاب أفعال جنسية غير قانونية مع قاصر ضد إبستين واثنين من مساعديه، وفقًا للجدول الزمني الذي نشرته صحيفة ميامي هيرالد لقضية إبستين. وذكرت صحيفة هيرالد أن محامي ولاية بالم بيتش، باري كريشر، أحال القضية إلى هيئة محلفين كبرى.

في يوليو من عام 2006، بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيقًا فدراليًا في قضية إبستين وبدأ في إجراء مقابلات مع الضحايا والشهود المحتملين في شهر نوفمبر من ذلك العام. وكتب مكتب المدعي العام الأمريكي لائحة اتهام مكونة من 53 صفحة في عام 2007، بينما تفاوض الفريق القانوني لإبستين على صفقة الإقرار بالذنب.

اتهامات أخرى ضد جيفري إبستين

أفادت صحيفة ميامي هيرالد، التي نشرت في نوفمبر تقريراً استقصائياً حول كيفية تجنب إبستين الملاحقة القضائية الفيدرالية في عام 2008، أن مكتب المدعي العام الأمريكي في مانهاتن كان يحقق مع إبستين لعدة أشهر قبل الكشف عن لائحة الاتهام.

ووفقا لصحيفة هيرالد، فإن لائحة الاتهام شملت ضحايا وشهوداً جدد تقدموا في الأشهر القليلة الماضية للتحدث مع المسؤولين في نيويورك.

واجه إبستين تهمة واحدة تتعلق بالاتجار بالجنس وتهمة واحدة بالتآمر لارتكاب الاتجار بالجنس. وركزت القضية على الضحايا الذين يُزعم أنهم تعرضوا للإيذاء في قصره في نيويورك وممتلكاته في بالم بيتش، ونظرت في سلوكه المشبوه على مدى أربع سنوات بين عامي 2002 و2005. ولم يستجب محامي إبستين على الفور لطلبات التعليق.

وزعم ممثلو الادعاء في لائحة الاتهام أن إبستين كان يستدرج فتيات إلى كلا العقارين تحت ستار أنهن سيقدمن له "جلسات تدليك" من شأنها أن "أصبحت ذات طبيعة جنسية".

واُتهم إبستين بدفع مئات الدولارات للفتيات بعد اللقاءات الجنسية وإنشاء شبكة حيث كان القُصّر متاحين له دائمًا من خلال الدفع لضحاياه لتجنيد فتيات أخريات. وبحسب لائحة الاتهام، قام موظفو إبستين أيضًا بجدولة اللقاءات الجنسية وتجنيد الفتيات.

وكتب ممثلو الادعاء في لائحة الاتهام "علاوة على ذلك، ومن أجل الحفاظ على عدد الضحايا وزيادته، دفع إبستين أيضًا لبعض ضحاياه لتجنيد فتيات إضافيات ليتعرضن للإيذاء بالمثل من قبل إبستين". "وبهذه الطريقة، أنشأ إبستاين شبكة واسعة من الضحايا القاصرين ليستغلهم جنسيًا في مواقع تشمل نيويورك وبالم بيتش".

وقال جيفري بيرمان، المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية من نيويورك، خلال مؤتمر صحفي، حيث شرح بالتفصيل الادعاءات ضد إبستين: "إن السلوك المزعوم يصدم الضمير". وتتولى وحدة الفساد العام التابعة لمكتب المدعي العام الأمريكي هذه القضية، بمساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي ومسؤولي الاتجار بالبشر من مكتب المدعي العام الأمريكي.

شهادات ضحايا جيفري إبستين

قالت جنيفر أراوز، البالغة من العمر الآن 32 عامًا، إن امرأة أحضرتها إلى منزل إبستين عدة مرات عندما كان عمرها 14 عامًا، حيث كان إبستين يدفع لها 300 دولار بعد كل زيارة، والتي تضمنت محادثات عامة حول حياتها وأهدافها. وقالت أراوز إنها ذهبت في النهاية إلى منزل إبستين بمفردها، وتغيرت الأمور.

ومثل العديد من النساء الأخريات اللاتي اتهمن إبستين بالاعتداء عليهن جنسيًا، قال أراوز إنه طلب منها خلع ملابسها باستثناء ملابسها الداخلية والقيام بجلسات تدليك له. وقالت أراوز إن إبستين "اغتصبها" وأضافت "أنه يعرف تماما ما كان يقوم به".

وقالت فيرجينيا جيوفري. وهي واحدة من عشرات النساء اللاتي رفعن دعوى قضائية ضد إبستين قائلين إنه اعتدى عليهن في منازله في فلوريدا ونيويورك وجزر فيرجن الأمريكية ونيو مكسيكو. إنه في الصيف الذي بلغت فيه السابعة عشرة من عمرها، تم استدراجها بعيدًا عن وظيفتها كمضيفة منتجع صحي في نادي ترامب مارالاغو لتصبح "مدلكة" لإبستين وهي وظيفة تنطوي على أداء أفعال جنسية.

وزعم براد إدواردز، المحامي الذي يمثل بعض ضحايا إبستين، أن إبستين أجرى أيضًا "اتصالًا جنسيًا غير لائق" مع زائرات لمكتبه خلال فترة حكم سابقة بالسجن مدتها 13 شهرًا، عندما مُنح امتيازات التسريح للعمل من مكتبه خلال النهار.

ولم يستجب محامي إبستين لطلب مجلة تايم للتعليق على مزاعم أراوز أو إدواردز.

شخصيات شهيرة ارتبط اسمها بجيفري إبستين

أدى اعتقال إبستاين إلى وضع أسماء رفيعة المستوى تحت المجهر. حيث تشمل دائرة إبستين الاجتماعية العديد من الشخصيات الشهيرة:

دونالد ترامب وجيفري إبستين

قال ترامب لمجلة نيويورك عام 2002 إن التواجد مع جيفري إبستين كان ممتعًا للغاية. وقال "يُقال إنه يحب النساء الجميلات والعديد منهن على الجانب الأصغر سنًا".

وأصدرت قناة توداي التابعة لشبكة إن بي سي نيوز، لقطات فيديو من عام 1992 تظهر ترامب وهو يرحب بإبستين في منزله ويضحك الرجلان في إحدى الحفلات.

دافع ترامب عن نفسه منذ ظهور الاتهامات الجديدة ضد إبستين، ونفى معرفة أي شيء عن جرائمه. وقال ترامب للصحفيين "لقد تشاجرت معه منذ وقت طويل". ووصف إبستين بأنه "عنصر أساسي في بالم بيتش". "لا أعتقد أنني تحدثت معه منذ 15 عامًا. لم أكن من المعجبين به".

بيل كلينتون وجيفري إبستين

ونفى كلينتون، الذي أثنى على إبستاين باعتباره "فاعل خير ملتزم" من خلال متحدث باسمه في قصة نيويورك عام 2002، معرفة أي شيء عن سلوكه الإجرامي في بيان.

وقالت المتحدث باسمه أنجيل أورينا في بيان إن كلينتون "لا يعرف شيئا عن الجرائم الفظيعة التي اعترف جيفري إبستين بارتكابها في فلوريدا قبل عدة سنوات، أو تلك التي اتهم بها مؤخرا في نيويورك". وقال أورينا إن كلينتون قامت بأربع رحلات على متن طائرة إبستين الخاصة، بما في ذلك واحدة إلى أوروبا، وواحدة إلى آسيا واثنتين إلى أفريقيا.

الأمير أندرو وجيفري إبستين

ويقال أيضًا أن إبستين كان على علاقة بالأمير أندرو، ثاني أكبر أبناء الملكة إليزابيث، وقد تم تصويرهما معًا سابقًا.

ليس ويكسنر وجيفري إبستين

سُلطت الأضواء أيضًا على علاقة جيفري إبستين مع ليس ويكسنر، رئيس شركة إل براندز وهي الشركة الأم لفيكتوريا سيكريت، حيث تعاملت شركة إدارة الأموال التابعة لإبستين مع الشؤون المالية لويكسنر لسنوات، وبنى الاثنان علاقة وثيقة، حسبما ذكرت بلومبرج. وقال متحدث باسم ويكسنر لمجلة تايم إنه قطع العلاقات مع إبستين منذ ما يقرب من 12 عامًا.

وفاة جيفري إبستين

قبل أسبوعين من إنهاء حياته في 10 أغسطس 2019، جلس جيفري إبستين في زاوية زنزانته في سجن مانهاتن واضعاً يديه على أذنيه، في محاولة يائسة لكتم صوت المرحاض الذي لا يتوقف عن الجريان.

كان إبستين مضطربًا وغير قادر على النوم، حسبما لاحظ مسؤولو السجن في السجلات التي حصلت عليها وكالة أسوشيتد برس وأطلق على نفسه اسم "الجبان" واشتكى من أنه كان يكافح من أجل التكيف مع الحياة خلف القضبان بعد اعتقاله في يوليو 2019، حيث تحولت حياته الفاخرة إلى قفص من الخرسانة والفولاذ.

وكان إبستين تحت المراقبة النفسية في ذلك الوقت بسبب محاولة انتحار قبل أيام فقط مما أدى إلى إصابته بكدمات وخدوش في رقبته. ومع ذلك، حتى بعد 31 ساعة من مراقبة الانتحار، أصر إبستاين على أنه ليس لديه ميول انتحارية، وأخبر طبيبًا نفسيًا في السجن أنه كان يعيش "حياة رائعة" و"سيكون من الجنون" أن ينهيها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه