;

مقهي إيطالي يكافئ موظفيه بإجازة 4 أيام في جزيرة إيبيزا الإسبانية

تقديرًا لجهود العاملين طوال العام وفي محاولة لتجديد النشاط وزيادة الإنتاجية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
مقهي إيطالي يكافئ موظفيه بإجازة 4 أيام في جزيرة إيبيزا الإسبانية

في لفتة هادفة، يتبنى أصحاب أحد المقاهي الإيطالية الواقعة في إقليم ليجوريا شمال البلاد، أفكارًا تجعل الحياة أقل تعقيدًا بالنسبة لموظفيهم، تدفعهم للمزيد من الإنتاجية، وذلك من خلال مكافأتهم بعطلات سنوية في مدن مختلفة بعدد من الدول.

وبحسب موقع today الإيطالي، كافأ أصحاب مقهى Café Van Gogh الواقع في مقاطعة سافونا الإيطالية، موظفي المكان البالغ عددهم 12 شخصًا، بمنحهم 4 أيام كعطلة يقضونها في جزيرة إيبيزا الإسبانية، تقديرًا لعملهم وتعبهم خلال الموسم الصيفي.

مقهي إيطالي يكافئ موظفيه بإجازة 4 أيام في جزيرة إيبيزا الإسبانية

ويمتلك المقهى 3 أشقاء يبلغون من العمر أربعين عامًا، وهم: ماريو ولارا ونيكول، ومنذ 7 أعوام أصبحوا يتبعون هذه الطريقة الخاصة في مكافأة موظفيهم، ففي كل عام يختارون مدينة جديدة يقضي فيها عاملو المكان عطلتهم السنوية، وكان آخرها هذا العام حيث وقع الاختيار على جزيرة إيبيزا الإسبانية الساحرة.

وخلال الأعوام الـ7 الماضية، زار موظفو المقهى عدد من المدن ومنها: المستردام، براغ، برلين، باريس، وبرشلونة.

وبحسب الموظفين، فإن هذه السياسة تساعدهم على الاسترخاء والتخلص من إجهاد العمل طوال العام، ومن ثم العودة بنشاط أكبر، وزيادة في الإنتاجية.

واتجهت الكثير من الشركات العالمية مؤخرًا إلى تسهيل الحياة على موظفيها، من خلال مكافأتهم بطرق مماثلة، فشركة Full contact الأمريكية على سبيل المثال، تكافئ موظفيها بمبلغ 7500 دولار سنويًا؛ للذهاب إلى عطلة تتميز بالحرية المطلقة في اختيار وجهة وتوقيت الإجازة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا